الروح الحرّة تجمع بين امرأة كلوي وقوة الحصان

لطالما ارتبط اسم دار كلوي Chloé بالحصان، هذا الحيوان الذي يرمز إلى الجمال والرشاقة والحساسيّة والصمود وهو يجسّد القوّة النابعة من الخارج والداخل، ويعبّر عن الروح الحرّة التي تتوارثها فتيات كلوي –أي النساء المستقلات اللواتي شكّلن مصدر إلهام مجموعات الدار من عام إلى آخر.

6 فساتين لن تتخلي عنها هذا الصيف

زخرفة الرموز هي جزء من إرث كلوي

 عندما أطلقت ناتاشا رامزاي- ليفي أول مجموعة لها كمديرة إبداعيّة لدار كلوي في أكتوبر 2017، تركت زخرفة الحصان الأبيض المطرّزة على لباس مخملي قرمدي اللون انطباعاً فورياً عند الحضور وأصبحت منذ ذلك الحين الأكثر جاذبيّة من بين أزياء مجموعة ربيع وصيف 2018. ومع ذلك، فإنّ زخرفة الرموز هي جزء من إرث كلوي حيث يؤكد حصان التزاوج على الشخصيّة القويّة وعلى الأصالة والألفة.

تاريخ زخرفة الحصان

يعود مصدر إلهام رمز زخرفة الحصان إلى مصمّمة الأزياء ستيلا مكارتني وبعدها فيبي فيلو اللتين كانتا عاشقتين للفروسيّة. في العام 2000، كانت هناك رسومات مطرّزة دقيقة تبعها مطبوعات تعيد إلى الذاكرة اللوحات الكلاسيكيّة لجورج ستابس وتيودور غريكولت. نمط موزاييك ذكي في مجموعة ربيع وصيف 2001 يميل إلى فن الرسام موريتس كورنيليس إيشر ويقدّم الرابط الأكثر مباشرة إلى شكل تربية الخيول التي أحيته ناتاشا رامزي ليفي.
على مر السنين، كان الحصان حاضراً بشكل أكبر من خلال عناصر مثل مقابض الأبواب المنحوتة من قبل جيل باركر التي تم تركيبها في شارع Sloane، شارع Faubourg Saint-Honoré، ومحلاتAvenue Montaigne ابتداءً من العام 2002. من رموز الطلاسم التي زيّنت حقيبة KERALA إلى الأجهزة المبسّطة المستوحاة من الفروسيّة التي تتخلّلها الآن حقائب Nile وRoy  وTess، يبقى التأثير قوياً. على هذا النحو، تتوسع أيضاً مجموعات المجوهرات الجديدة، من قلادات ميداليّة عتيقة الطراز إلى أساور وأقراط مجازية.

كذلك هي الحال مع الحملات الجذابة والأفلام الفنيّة التي تم إخراجها على مرّ السنين من قبل فنانين كبار أمثال تارين سايمون وFarrier. وبالمثل، وثّقت كاثرين فيرغسون قطيعاً من الخيول البريّة لمشروع تزامن مع الذكرى الستين لدار كلوي في العام 2012. وفي كل الظروف، ظهرت الحيوانات من دون سروج كتعبير نقي عن الحريّة.

قولي وداعاً للدنيم القديم… واستقبلي القصّة الجديدة

إعادة صياغة وتميّز
تأخذ ناتاشا رامزي- ليفي على عاتقها زمام الأمور الإبداعيّة في كلوي وتعيد صياغة وتكرار هذه الزخرفة-الرمز باعتبارها جوهر الحركة الأماميّة والطاقة الحيويّة. من خلال قدرتها الإبداعيّة، ستبقى هذه الزخرفة تصميماً حيوياً واستحضاراً قوياً للأناقة.

الليمون سيّد أناقتك هذا الصيف

 
شارك