أكبر ماسة وردية فاخرة تُعرض في تاريخ مزادات كريستيز

من المقرر أن تعرض دار كريستيز للمزادات في جنيف، في 13 نوفمبر المقبل، ماسة وردية فاخرة تُعدّ الأكبر والأفخر من نوعها على الإطلاق لتُعرض للبيع في مزاد تنظمه كريستيز. وتزن هذه الجوهرة الفاخرة ذات البريق الأخاذ والمسمّاة "ذا بينك ليغاسي" 18.96 قيراطاً وتتسم بقطع مستطيل باهر، وستكون باكورة الافتتاح في مزاد كريستيز "ماغنيفيسنت جيويلز" للمجوهرات الرائعة الذي سوف يُقام في فندق فور سيزونز دي بيرغ في مدينة جنيف السويسرية. ويقدر أن يتراوح الثمن الذي ستحققه هذه الماسة الوردية التي لا تُضاهى والتي توارثتها أربعة أجيال من عائلة أوبنهايمر الشهيرة بين 30 و50 مليون دولار.

الأوبال الأسود أغلى الأحجار… إليك ما لا تعرفين عنه

وحصلت الماسة "ذا بينك ليغاسي" على أعلى تصنيف لبريق الماس الملوّن VIVID من المعهد الأميركي لعلوم الأحجار الكريمة. ويُعتبر الماس الملون ذو البريق الساطع أقوى الأحجار الكريمة تشبعاً لونياً، نظراً لاتسامه باللون الأمثل للحجر. وتأتي الماسة الوردية هذه بقطع كلاسيكي مستطيل، عادة ما يُستخدم في قطع الحجارة البيضاء، وهي تأتي بوزن استثنائي قدره 18.96 قيراطاً في حين أن معظم الماسات الوردية من هذا اللون تزن أقلّ من قيراط واحد. كذلك، تتسم ماسة "ذا بينك ليغاسي" بكونها بالغة النقاء، وهو أمر شديد الندرة في الماس الوردي الذي ينشأ لونه عن طريق انضغاط الشبكة البلورية وانزلاقها، ما يسبّب دائماً عيوباً في الحجر.

وجهة جديدة لجواهرك الفاخرة في دبي مول مع Repossi

بالإضافة إلى ذلك، تصنّف الماسة "ذا بينك ليغاسي" ضمن الفئة IIA من الماس التي تحتوي على آثار ضئيلة من النيتروجين، ولا تضمّ هذه الفئة سوى أقلّ من اثنين بالمئة من كل الأحجار الكريمة. وتمتاز أحجار الفئة IIA بكونها أكثر الماس نقاءً كيميائياً، وغالباً ما تتسم بشفافية وبريق فائقين. وتُعتبر ماسة "ويليامسون" التي عُثر عليها في منجم "ويليامسون" الواقع بالقرب من تنزانيا في العام 1947 إحدى أكثر الماسات الوردية شهرة في العالم. وقد منحها الدكتور جون ويليامسون، مالك المنجم، هدية زفاف إلى الأميرة إليزابيث التي أصبحت لاحقاً ملكة بريطانيا.

مجوهراتك تخبر عنك مع Dior Fine Jewellery

 
شارك