أكسسواراتك تعكس شخصيّتك

قد تعتقدين أنّ اختيارك للأكسسوارات لا يرتبط سوى بذوقك وأسلوبك، غير أنّه في الواقع يتعلّق أيضاً بسمات وميزات في شخصيّتك. فكيف يمكن تحديد العلاقة بين الجانبين وكيف تنجح الأكسسوارات التي تتألّقين بها في محاكاة مختلف جوانبك؟

مصمّمة عالمية تخصّ الشرق الأوسط بمجموعة حصرية

لا غنى للمرأة عن الأكسسوارات

تأخذ الأكسسوارات حيّزاً كبيراً من اهتمام المرأة، فهي دائماً ما تبحث عن اختيار الأنسب منها لتنسّقها مع مختلف الملابس والتصاميم التي ترتديها.

ولا شكّ أنّك لاحظت أنّ خياراتك تختلف عن خيارات صديقتك المقرّبة أو حتى شقيقتك في المنزل ذاته، أفلسنا جميعنا فريدات ولكل منّا أسلوب يميّزها عن سواها؟!

انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من القول إنّ اختيار الأكسسوارات يرتبط بشخصيّة كل منّا. كيف؟ إليك الإجابة في ما يأتي:

العقود والأقراط البارزة

كثيرات منّا يعتمدن في إطلالاتهنّ الأقراط الطويلة التي تصل إلى الكتفين أو العقود المرصّعة بالأحجار الكبيرة. وتتمتّع هؤلاء النساء بالجرأة وحبّ المجازفة، كما ولا يخشين لفت الأنظار من حولهنّ. وسواء اخترت الأكسسوارات البارزة واعتمدتها بأسلوب أنثوي أو مبتكر، أمر مؤكّد في الحالتين: أنت تتّبعين صيحات الموضة من دون أيّ قيود! وينعكس ذلك على شخصيّتك بشكل عام، إذ دائماً ما تستفيدين من الفرص المتاحة لك وتؤدّين دوراً قياديّاً.

الأساور المكدّسة

اليوم، لم يعد المعصم يتزيّن بسوار واحد، إذ باتت السيّدة تعتمد عدداً كبيراً من الأساور المكدّسة. ولو كنت من اللواتي يلجأن إلى هذا الأسلوب دائماً، اعلمي أنّ تفسيراته مختلفة إذ يمكن للمرأة أن ترسو على النعومة فيه أو على الأناقة أو التنوّع أو حتى العصريّة. ولكن أمر واحد مؤكّد، وهو حبّها للاستمراريّة. ونعني بذلك أنّها تحرص على جمع مختلف العناصر في الحياة كالأصدقاء والذكريات والأغراض الشخصيّة. ولا بدّ من الإشارة إلى الجانب العاطفي في هذه الشخصيّة إذ يصعب عليها الوداع.

المجوهرات الصغيرة والناعمة

في أحد المواسم السابقة، راجت على منصّات العروض المجوهرات الصغيرة والناعمة، ونعني بها الخواتم والعقود والأساور المصنوعة من الذهب والرفيعة للغاية. ولو كنت من اللواتي يفضّلن التألّق بهذا النوع من الأكسسوارات دائماً، فأنت تحبّين الهدوء والبساطة. ولا بدّ من القول إنّ في شخصيّتك جانباً بوهيميّاً، غير أنّك دائماً ما تختارين أرقى الأمور في الحياة وتبحثين عن السحر البسيط بعيداً عن التنمّق والمبالغة.

ما هبّ ودبّ من الأكسسوارات

أتذكرين تلك السيّدة التي رأيتها تضع كل ما تملك من أكسسوارات؟ فهي لم تكتف بالأقراط المتدلّية، إنّما غمرت عنقها بثلاثة أو أربعة عقود وزيّنت أصابعها بالخواتم المختلفة. وإن تساءلت عن شخصيّتها، فاعلمي أنّها لا تخشى القيود إنّما تبحث عن البروز بأيّ طريقة. وتماماً كما في عالم الموضة، تحبّ التعبير عن ذاتها في جوانب الحياة كافّة.

لأول مرة: ابنة كيم كارداشيان تشارك في عرض أزياء للأطفال

خواتم الكوكتيل

خواتم الكوكتيل أو Cocktail Rings هي خواتم ضخمة اعتادت نساء عشرينات القرن الماضي التألّق بها في المناسبات الهامّة. وتجسّد تصاميم هذه الخواتم الفخامة بعيداً عن البساطة تماماً، وكثيراً ما تختارها السيّدات في عصرنا اليوم. ولو كنت منهنّ، لا بدّ من القول إنّ الترف جزء لا يتجزّأ من حياتك، إذ دائماً ما تدلّلين نفسك والأخريات من حولك وتعاملينهنّ كالأميرات.

الساعة فقط!

تفضّل كثيرات وضع ساعة وحسب، من دون أيّ أكسسوارات أخرى على المعصم. وإن كنت واحدة منهنّ، اعلمي أنّك تتّصفين بالعمليّة والاحتراف وتميلين غالباً إلى احترام الوقت والمواعيد التي تحدّدينها للقاءاتك. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من القول إنّك من النساء اللواتي يحببن إنجاز الأمور بأنفسهنّ كما والتخطيط لأيّ مشروع سواء ارتبط بك وحدك أو بمجموعة تنضمّين إليها.

النظّارات بأسلوب الريترو القديم

لا شكّ أنّك لاحظت أنّ العلامات الشهيرة قدّمت في المواسم الأخيرة نظّارات بأسلوب الريترو القديم ضمن مجموعاتها الجديدة. ولو كنت من اللواتي يروق لهنّ التألّق بهذا الستايل، فاعلمي أنّك من اللواتي لا يخشين التعبير عن حبّهنّ للحقبات الماضية أمام الجميع. فأنت تميلين إلى اختيار لوكات برزت في الماضي لتستوحي منها أو تعتمديها حتى في إطلالاتك الحاضرة. وبشكل عام، دائماً ما تسعين إلى اكتساب كل ما يتقدّم لك من معلومات وأفكار مرتبطة بالأجيال السابقة. ويمكن وصف أسلوبك بالأناقة والفخامة والتميّز.

نظّارات القراءة

لا شكّ أنّ النظّارات أكسسوار لا غنى عنه بالنسبة إلى كثيرات، إذ يحتجن إليها للقراءة واستكمال مهامهنّ. ولكنّ البعض يضعنها، على الرغم من عدم ضرورتها، لإضفاء لمسة فريدة وخاصة على أسلوبهنّ. وتميل هؤلاء إلى إظهار الجديّة بين الآخرين من حولهنّ ويؤكّدن على رغبتهنّ في تعلّم كل جديد.

أسبوع دبي للتصميم يعود بنسخته الرابعة

الحقائب الكبيرة

لم تعد العلامات الشهيرة والدور العالميّة تقدّم الحقائب بأحجام صغيرة، بل شهدنا في الفترة الأخيرة صيحة الحقائب الكبيرة أو ما يُعرف بالـTote Bags. وأحبّت كثيرات اختيارها، لا سيّما أنّ الجهوزيّة الدائمة تروق لهنّ. ويعني ذلك أنّهن يفضّلن حمل كل ما قد يحتجن إليه من أغراض إلى أيّ مكان يذهبن إليه. وينعكس ذلك على حياتهنّ أيضاً، إذ يثبتن استعدادهنّ الدائم لأيّ مشاكل أو عراقيل تعترض طريقهنّ.

الحقائب الصغيرة

لا شكّ أنّ اعتماد صيحة الحقائب الصغيرة يعكس أناقة عالية، غير أنّه يدلّ أيضاً على جانب من شخصيّة المرأة التي تختار هذا النوع من الحقائب. فهذه الأخيرة قادرة على الالتزام بالقواعد من حولها، إذ تنجح في تحديد ما تحتاج إليه من أغراض للخروج فتكتفي بهاتفها ومفاتيحها ومحفظتها. ولا بدّ من القول إنّها منظّمة ومرتّبة في حياتها وتحرص على سير يوميّاتها وفق نظام معيّن. وقد يعتقد البعض أنّ هذه المرأة متسلّطة، غير أنّها في الواقع تعلم تماماً ما تريد.

 
شارك