للأم العاملة... نصائح سهلة التطبيق لتحافظي على أناقتك

قبل أن تذهبي إلى مكان العمل تقفين مطولاً أمام المرآة وتشعرين بالحيرة لأنّك تحبين ارتداء ملابس عملية مع الحفاظ على أناقتك. فكيف يمكنك أن تحققي هذا الهدف وأنت دائمة الانشغال؟

اقرئي: حضري نفسك لأسبوع الموضة العربي في السعودية

تجربة غريبة

هذا السؤال طرحته على نفسها الصحافية لوسي رايكروفت سميث العاملة في صحيفة Guardian البريطانية. فقد قررت أن تذهب إلى مكان عملها مرتدية ملابس رجالية لمدة شهرونشرت نتائج تجربتها على موقع F World.

تخلت لوسي عن ارتداء التنانير وعن انتعال الأحذية ذات الكعب العالي واختارت ملابس رجالية 100%. وتعليقاً على ذلك قالت: «تعني الأناقة بالنسبة إلى المرأة أن ترتدي ملابس ضيقة وأن تنتعل أحذية بكعب عال وأن تتزين بالمجوهرات وأن تسرّح شعرها بشكل متقن. لكن كل هذه الأمور تجعلني أشعر بالانزعاج وتؤثر سلباً على ثقتي بنفسي».

اقرئي: جرأة حتى التمرّد في تصاميم Gucci

وأضافت: «ملابس الرجال تجعلني أبدو ذكية وأنيقة. وهي لا تلتصق بي»، مشيرة إلى أهمية الجيوب التي تتميز بها تلك الملابس والتي تساعد على التمتع بالثقة بالنفس. وتابعت: «أرى أن حمل الحقيبة يؤثر سلباً على الثقة بالنفس أيضاً. أتذكر أنني لطالما انحنيت ورحت أبحث عن بطاقتي داخل حقيبتي فيما يمكن لزميلي الرجل أن يخرجها بسهولة وسرعة من جيبه». كذلك، لفتت إلى أنه يكفي أن يغير الرجل ربطة عنقه لإضافة لمسة جديدة على مظهره فيما يتعين على المرأة التنسيق بين كل عناصر إطلالتها من أعلى إلى أسفل.

رأي الخبيرة

تبدو تجربة الصحافية غريبة وغير مألوفة، بل هي صعبة التطبيق بالنسبة إلى نساء كثيرات. فأنت لا تقبلين بالطبع الذهاب إلى مكان عملك مرتدية ملابس زوجك أو شقيقك مثلاً.

لكنّك تبحثين عن الطريقة التي تمكّنك من الحصول على إطلالة عملية وأنيقة في الوقت نفسه. ولنساعدك على ذلك، استشرنا منسّقة المظهر ومنسقة ملابس المشاهير جوني متى فقدّمت لك هذه النصائح:

  • أصبحت البدلات النسائية تشهد رواجاً كبيراً في السنوات القليلة الماضية. لذا، لا تترددي في اختيار القصات التي تناسب قوامك فتبرز جماله من جهة وتمنحك إطلالة جريئة وعصرية من جهة أخرى.
  • والأفضل أن تنتعلي حذاء مسطحاً أو ذا كعب منخفض لتشعري بالارتياح طوال الوقت وكي تتجنّبي ألم الظهر.

اقرئي: نصائح حصرية من لانا الساحلي لـ«هيا» حول أزياء Louis Vuitton

ولتحصلي على إطلالة متكاملة، أرفقت الخبيرة ذلك بنصائح جمالية إذ دعتك إلى اعتماد قصة شعر بسيطة وقابلة للتصفيف بسهولة وخلال وقت قصير في الصباح.

أما إذا كنت تحبين الشعر القصير، فنصحتك باعتماده. وذكّرت بقصة مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام الشهيرة التي لاقت رواجاً كبيراً منذ سنوات قليلة وما زالت تعتمد من قبل الكثير من النساء العاملات اللواتي يرغبن في التمتع بإطلالة أنيقة وعملية في الوقت نفسه.

اقرئي: بالصور: هكذا تصبحين أنيقة ورشيقة بالأوفيرول مثل كندة علوش

لكنها نبهتك إلى ضرورة التخلي عن كريم الأساس السميك الذي يمنع تمتعك بإطلالة نضرة وطبيعية وإلى استبداله بالـBB cream. كما أشارت إلى أهمية أن تطبقي ماكياجاً خفيفاً للغاية وملائماً لطبيعة عملك.

وأخيراً أشارت إلى أهمية الاهتمام بأظافرك واختيار ألوان طلاء أظافر طبيعية أو نيودبحيث تتراوح درجاتها بين البيج والزهري الفاتح. فهذه الألوان الرائجة تمنح يديكلمسة أنيقة ومناسبة للعمل.

 
شارك