سحر برشلونة مع إيلي صعب كوتور

خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019، أبحر إيلي صعب بعرض ساحر ومميز جرى فيMusée des Arts Décoratifs ، حيث أخذنا المصمم المبدع برحلة خاصة إلى مدينة برشلونة الساحرة ومعالمها الأثرية ووجهها الهندسي المعماري، فاستوحى تصاميم تشكيلته الجديدة من فن المهندس الإسباني أنطوني غودي، وهو أشهر مهندسي إسبانيا وباني معلم Sagrada Família، فدمجت القطع بين روعة الأشكال الهندسية والفن المعماري التقليدي من جهة، وبين الحداثة وابتكار تصاميم أنثوية تبرز قوام المرأة من جهة أخرى. 

أول عارضة أزياء سعودية في أسبوع الموضة الباريسي… من هي؟

وطبعاً، لا يمكن أن نتكلّم عن إيلي صعب من دون أن يحضر عامل الدانتيل ويشكّل مداخلة بارزة وأساسية في تصاميمه، فالدانتيل من الأقمشة التي تعبّر عن هوية صعب والتي تعتبر من صلب ذوقه وقد رأيناه اليوم بأسلوب حادّ أكثر لتأتي اللمسة الانسيابية مع التول والفساتين المنسدلة والمموّجة بتدرجات اللون الواحد أو الألوان المختلفة.

الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2018-2019: جاذبية وتميز

بالإضافة إلى ذلك، استعان المصمم بالتول والشيفون والحرير والأورغنزا وازدانت التنانير المنفوخة في الفساتين الرسمية بالتطريز المنمق وبالأحجار كما وتم اعتماد التطريز حتى على القماش المطبع.

باختصار، تعتبر المجموعة غنية بالتفاصيل حتى من الجهة الخلفية للقطع فبعض الفساتين تذهلنا بالتطريز والشغل اليدوي على ظهرها أو على حواشي السترة.

كيندرا سكوت: من بيع المجوهرات في علبة شاي إلى لائحة أغنى نساء العالم

 
شارك