حصاد أسبوع الموضة النيويوركي

انطلقت أسابيع الموضة العالمية حول العالم لموسم خريف وشتاء 2018 - 2019، بدءاً بمدينة نيويورك الصاخبة ويوم أمس تم اختتام هذا الحدث والانتقال إلى مدينة الضباب لندن. وقد قمنا بجولة على أهم العروض العالمية في نيويورك ورصدنا لك أهم الصيحات والأخبار التي استوقفتنا.

اقرئي: سليم مزنّر: الوحي مرتبط بتجارب الحياة

العودة إلى الجذور في مواجهة الأسلوب العصري

مصممون كثر قرروا العودة إلى الجذور في مجموعات خريف وشتاء 2018 – 2019، فالمصممة فيكتوريا بيكهام لفتتنا قبل بدء عرض بالإشارة إلى أن عالم الموضة تغيّر في السنوات الماضية ومع بروز إنستغرام ودخول موضة الملابس الرياضيّة إلى عالم الأزياء الأنيقة، تغيّرت المفاهيم وتبدّلت، الأمر الذي جعل بيكهام تعود إلى الأساس وتقدّم مجموعة تبرز فنّ الخياطة المتقنة.

وفي عرض أوسكار دي لارنتا، لاحظنا أن المصممين لورا كيم وفيرناندو غارسيا حاولا الحفاظ على هوية الدار لكنهما أدخلا طابعاً عصرياً إليها. فقد ضمّت المجموعة السراويل الرسمية المنسّقة مع الكنزات الصوفية أو السترات المطبّعة والمزخرفة. كما برزت معاطف الفرو والمعاطف المطرّزة والمزخرفة والتي أتت جميعها بطول متوسّط.  وكالعادة لم تغب الفساتين المنفوخة والكلاسيكيّة.

اقرئي: التصاميم المطرّزة لإطلالة ملفتة

مفاجأة كبيرة 

فاجأتنا المصممة الموهوبة كارولينا هيريرا قبل عرضها بالإعلان عن أن هذه المجموعة هي الأخيرة التي تحمل توقيعها الخاص، وأنها ستصبح سفيرة للعلامة أي أنّها ستكون بمثابة المشرف، تاركة المجال للمصمّم Wes Gordon  الذي سيشغل منصب المدير الإبداعي التنفيذي للعلامة كخلف لها. واختارت هيريرا التركيز على تراث العلامة وخصائصها فرأينا تصاميم تعكس أسلوب العلامة كالمعاطف التي أتت بطول متوسّط وأحياناً بقصّة مستقيمة .

طبعات مميزة

ركز مايكل كورس هذا الموسم على الطبعات المتنوعة كما برزت المعاطف الملونة. فضلاً عن ذلك، برزت الفساتين الضيّقة المنمّقة بالدانتيل وفساتين رومانسية مزوّدة بأحزمة عريضة على مستوى الخصر ومعاطف جلدية ومجموعة من السترات المصنوعة من الفرو.

اقرئي: مصمّمون عالميّون نرفع لهم القبّعة

أجواء حيوية بعيدة عن الشتاء

بعض الدور فاجأتنا بتوجهها في موسم خريف وشتاء 2018 – 2019 نحو أجواء مستوحاة من طابع الصيف، فرالف لورين استوحى مجموعته من جامايكا خصوصاً من خلال النقشة المقلّمة بألوان علم جامايكا والتي برزت في تصاميم كثيرة. أما توري بورش، فاختارت أن تسير عارضاتها في حديقة مليئة بالأزهار تعكس أجواء الصيف بامتياز. وبرزت في المجموعة الأقمشة المنسدلة والانسيابيّة الناعمة كالتول والدانتيل وأقمشة ناعمة أخرى.

 
شارك