الستايلست سيدريك حداد: هل تعانين من الوزن الزائد؟ هكذا تختارين ملابسك من دون أخطاء

كيف يمكنك اختيار ملابسك وأنت تعانين من الوزن الزائد؟ هذا السؤال يثير حيرة الكثير من النساء. ولنساعدهنّ، طرحته «هيا» على الستايلست سيدريك حداد.

اقرئي: أمل كلوني تصدم الجميع ببساطة إطلالتها… وهذا سعرها

يرى خبير المظهر سيدريك حداد أنّه يمكن للمرأة أن تكون أنيقة وإن كانت تعاني من الوزن الزائد. ويقول: «لا يمكنها أن تخفي سمنتها من خلال الملابس، ولكن من الممكن أن تحتال على ذلك بواسطة الأسلوب».

السراويل

إذا أرادت المرأة التي تعاني من الوزن الزائد ارتداء السروال، الأفضل أن تبتعد، بحسب الخبير، عن كل ما هو واسع وأن تتجنب السروال القصير، أي الذي يصل إلى ما دون الركبة. أما بالنسبة إلى سروال الجينز، فعليها أن تختاره بقصة مستقيمة. ولكن من الخطأ أن يكون بخصر مرتفع أو منخفض، فالخصر المتوسط هو خيارها الأمثل.

كذلك، نصح المرأة ذات الوزن الزائد بالابتعاد عن النقشات مثل الخطوط الطولية. أما إذا أرادت اختيار نقشة التنقيط أو الأزهار، فرأى أنه من الأفضل أن تختار تلك التي تتميز بحجمها الكبير.

اقرئي: ملكة Dolce &Gabbana تأسر القلوب

الفساتين

شدّد سيدريك على ضرورة أن تتبع المرأة ذات الوزن الزائد قاعدة أساسية وهي عدم اختيار الفساتين الضيقة. وقال: «أنصحها بأن تختار التصاميم التي تأخذ شكل حرف A، أي الضيقة في جزئها الأعلى والواسعة في قسمها الأسفل. فهذا يخفي الزوائد».

ومن المهم بحسب رأيه أن تكون ياقة ملابسها على شكل الحرف V لأنهاتجعل الرقبة تبدو أكثر طولاً.

الكنزات

لترتدي المرأة صاحبة الوزن الزائد كنزتها بأناقة، نصحها الستايلست بعدم اللجوء إلى التصاميم الضيقة. وأضاف: «من الأفضل أن تكون الكنزة فاتحة وأن تترافق مع قطعة أخرى بلون داكن كأن ترتدي تنورة أو سروالاً بلون أسود أو كحلي أو عنابي أو أخضر غامق. فهذا يساعد على تفتيح الوجه ومنحه الإشراق فيما يمكن للون الملابس الغامق أن يخفي سمنة أسفل الجسم».

اقرئي: إطلالة حيويّة لأطفالك بالأصفر

الحزام

يفضل سيدريك أن يكون الحزام رفيعاً وبنفس لون الفستان وأن يوضع تحت الصدر بقليل لأن ذلك يساعد على إبراز الخصر وإخفاء الأرداف والبطن.

العباءة

دعا الخبير كل امرأة ترغب في الحفاظ على أناقتها رغم وزنها الزائد إلى ارتداء العباءة بلون يتناسب مع لون بشرتها وبتصميم يليق بأسلوبها وشخصيتها وهويتها. وقال: «من الجميل أن تضيف إلى ملابسها العباءة الواسعة. ويمكنها أن ترتديها فوق سروال جينز مع تي شيرت».

اقرئي: من هي LILI التي أوقفت القلوب في عرض حسين بظاظا؟

الحذاء

من الخطأ أن تنتعل المرأة ذات الوزن الزائد الحذاء بالكعب المضاعف لأنه يبرز سمنة القدم ويجعل القامة تبدو أقصر مما هي عليه في الحقيقة. وأضاف: «أفضل أن يكون الحذاء بلون نيود لأنه يمنح الساق طولاً إضافياً».

نصائح سريعة

  • إذا ارتديت كنزة مخططة بشكل أفقي، أضيفي إليها سترة كي لا تبرزي سمنتك.
  • اختاري أكسسوارات ناعمة.
  • لا تعتمدي قصّة الشعر القصيرة جداً لأنها تجعل الوجه يبدو منتفخاً. ففي حالة الوزن الزائد من الأفضل أن يغطي الشعر الرقبة أو أن يكون أطول منها.
 
شارك