هل يكون حفل شيرين في دبي الأخير لها؟

أصدرت محكمة جنح المقطم المصرية حكماً بحبس الفنانة المصريّة شيرين عبد الوهاب 6 أشهر وألزمتها بدفع كفالة قيمتها 5 آلاف جنيه و10 آلاف جنيه أخرى كتعويض مدني. وذلك بعد إدانتها بالإساءة إلى مصر.

وأصدرت المحكمة القرار بحق شيرين غيابياً. ويعتبر الحكم أولياً وقابلاً للطعن به أمام المحكمة ذاتها خلال 15 يوماً من تاريخ صدوره.

اقرئي: هكذا غرقت النجمة البوليوودية في حمام غرفتها

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957 والتي عدّلت بالقانون رقم 34 لسنة 1970والتي تنص على ما يلي: "يُعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمداً أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة كان من شأنها تكديرالأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن".

ويشار إلى أنه في نوفمبر الماضي، انتشر فيديو ظهرت فيه شيرين في حفل أقيم في إمارة الشارقة الإماراتية وهي تردّ على إحدى الحاضرات بعدما طلبت منها أغنية "ما شربتش من نيلها"، قائلة: "هيجيلك البلهارسيا"، في إشارة إلى تلوث مياه النيل، وهو ما اعتبره البعض إساءة لمصر.

اقرئي: أنابيلا هلال كما لم تعرفيها من قبل

وعلى خلفية انتشار المقطع المصور، قررت نقابة الموسيقيين في مصر في الشهر نفسه وقف شيرين عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق .واعتذرت الأخيرة من الشعب المصري بسبب الواقعة، إلا أن ذلك لم يفلح في وقف الإجراءات المتخذة ضدها.

وحتى الآن لم تعلق شيرين الموجودة حالياً في الإسكندريّة على الحكم. كما أنها لم تردّ على أيّ اتصالات في هذا الشأن .ومن المُفترض أن تكون حاضرة في جلسة الاستئناف، وإلا فسيتم تأييد الحكم.

وفي سياق آخر، تستعد الفنانة لإحياءحفل غنائي في 9 مارس المقبل داخل القريةالعالمية في دبي وقد روجّت له من خلال بوستر دعائي نشرته عبرصفحتهاعلى "إنستغرام" داعية جمهورهاالإماراتي إلى الحضور.

اقرئي: ابن عاصي الحلاني يكشف جمال صوته

وسيقام هذا الحفل قبل 5 أيام من المرحلة القانونية المعطاة للطعن، ومن المؤكد أنّ شيرين ستستأنف الحكم... فلننتظر ما ستؤول إليه الأمور.

 
شارك