مهرجان بعلبك الدولي ينطلق في 7 يوليو

أطلقت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجها لهذه السنة، بحضور وزير السياحة اللبناني أفيديس كيدانيان ووزير الثقافة اللبناني غطاس خوري ورئيسة اللجنة نايلة دي فريج ونائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال عبد السلام وغيرهم.

وأعلنت اللجنة عن برنامجها لعام 2017، وسيفتتح المهرجان في7  و9 يوليو بعرض لبناني ضخم تحت عنوان "عيد الليالي اللبنانيّة"، وبمشاركة الفنانين رامي عيّاش وألين لحود وبريجيت ياغي، على أن يتولّى الإخراج المسرحي للعروض المقدمة جيرارد أفيديسيان. أما في 15 يوليو، فستؤدي الفنانة الأفريقية أنجليك كيدجو، أغاني نينا سيمون، ميريام ماكيبا وسيليا كروز. بينما سيؤدي عازف البوق الشهير الفرنسي – اللبناني إبرهيم معلوف في 22 يوليو.

أمّا عشاق الموسيقى الكلاسيكية فهم على موعد شيق مع الثلاثي "تريو وانديرير" الذين سيعزفون داخل معبد باخوس في 30 يوليو. وستؤدي الفنانة المغربية سمير سعيد في 4 أغسطس، ليكون الختام في 15 أغسطس مع عرض موسيقي أجنبي تقدّمه الفرقة الأميركية "توتو".

إقرئي أيضاً: في عيد ميلاده، نظرة على صفحة فزاع على الإنستغرام ، “إيفانكا” الجندي المجهول وراء انتخاب دونالد ترامب ، من مهاجرة غير شرعية إلى السيدة الأولى

 
شارك