ماغي بو غصن: احمي عائلتك ومن تحبّين ولا تهملي صحتك

يتمّ تخصيص شهر أكتوبر من كل عام لزيادة وعي المجتمعات عامة، والنساء خاصة، حول الإصابة بمرض سرطان الثدي. وفي هذا السياق، تقول الممثلة اللبنانيّة ماغي بو غصن: "أقوم بالتصوير الشعاعي سنويّاً، وهذا أمر أساسي لا أغفل النظر عنه. يخشى البعض الذهاب إلى المستشفى أو زيارة الطبيب خوفاً من المكان ربّما أو من المرض، إلّا أنّه من الضروري أن تقوم المرأة بفحوصات سنويّة، تجنّباً للمشاكل والتعقيدات التي قد تحصل نتيجة مرور السنوات. وتضيف: "كلّما اكتشفت المرض في بداياته، كلّما كان العلاج أسرع وفعالاً".

خاص: زينة مكي تشاركنا بجوانب من شخصيتها تتعلّق بالسفر

من ناحية أخرى، لا تخشى ماغي نظرة الشريك إذا تعرّض الجزء الأنثوي من جسدها لتغيير (لا سمح الله)، فالشريك الصحيح هو الداعم الأكبر لتعافي المريض، يمدّه بالحبّ والاهتمام والشجاعة والإصرار على المتابعة من دون خوف أو انكسار، ناهيك عن أنّ ترميم الثدي بعد الاستئصال أصبح متاحاً.

ميغان ماركل تخطف الأنظار بإطلالة خريفية مميّزة

"على كل شخص أن يكون مسؤولاً عن التوعية في محيطه"، هذا ما تصرّح به نجمة مسلسل "جوليا"، فهي لا تدفع النساء في عائلتها فقط إلى إجراء الفحص سنويّاً، بل كثيراً ما تجد نفسها تشجّع الجنسين على القيام بفحوصات دوريّة، خصوصاً أنّ كشف المرض في مراحله الأولى هو أفضل الطرق المتاحة لمكافحته. وتضيف: "لا تهملي نفسك، فالاعتناء بصحّتك أهمّ بكثير من الاعتناء بشكلك الخارجي، وهو أمر أساسي لحماية عائلتك ومن تحبّين".

 
شارك