"كفرناحوم" يقترب من جائزة الأوسكار

مرّة جديدة، تتصدّر نادين لبكي العناوين العالمية، ففيلم "كفرناحوم" ما زال يشقّ طريقه لحصد الجوائز العالمية.

وفي خبر سارّ، أصبح هذا العمل على مسافة قريبة من الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي بعد أن وصل إلى القائمة المختصرة لهذه الفئة.

مهيرة عبد العزيز و10 أسرار عن السفر

وقد شاركت المخرجة اللبنانية متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر، وكتبت: "لقد تم اخيتار "كفرناحوم" لأوسكار أفضل فيلم أجنبي! يا لها من لحظة رائعة للسينما اللبنانية والعربية. بعد سنوات من البحث والدموع والعرق وساعات الإنتاج الطويلة والليالي الطوال تم الاعتراف بفيلمنا في قائمة مختارات من لغة أجنبية لهذا العام من بين 8 أفلام أخرى من مجموعة مختارة تجاوزت 80 مشاركة من جميع أنحاء العالم. لا يمكننا أن نكون أكثر فخرًا...شكراً لكم".

وتابعت: "شرف كبير لنا أن نمثّل لبنان في سباق الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي. شكراً لكل من دعم "كفرناحوم" الذي كان بالنسبة لكلّ من شارك فيه أكثر من مجرد فيلم، بل مشروعاً منحه كل من عمل عليه من قلبه وروحه الكثير. مبروك لمخرجتنا نادين لبكي وكل من شارك معنا في إنجاز الفيلم".

ميريام فارس تعود منتصرة بكليب جديد

ومع وصول "كفرناحوم" إلى القائمة القصيرة للأوسكار، أصبحت نادين لبكي أول مخرجة عربية تحقق هذا الإنجاز بعدما اقتصرت الترشيحات السابقة على أعمال قدّمها مخرجون عرب، كما تُعد هذه المرة الثانية التي يصل فيها فيلم لبناني إلى القائمة القصيرة وللعام الثاني على التوالي.

https://www.instagram.com/p/BrghY68AHmW/

وكان "كفرناحوم" قد حقق أيضاً إنجازًا مهماً على صعيد الجوائز الأميركية، حيث حصد ترشيحاً لأفضل فيلم أجنبي ضمن ترشيحات جوائز "اختيار النقّاد" التي أعلنتها رابطة نقّاد البث السينمائي والتلفزيوني، وهو الترشيح الثاني في مسيرة لبكي بعدما رُشح فيلمها السابق "وهلأ لوين" للجائزة نفسها منذ سنوات قليلة.

ومن المقرّر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 24 فبراير 2019 على مسرح دولبي في هوليوود.

الملكة رانيا… شخصية العام

 
شارك