شيرين عبد الوهاب تدفع ثمن تصريحاتها باهظاً

قررت نقابة الموسيقيين إيقاف الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق بعد سخريتها في إحدى حفلاتها من مياه نهر النيل. وفي التفاصيل أنّ شيرين وقعت في أزمة مع الجمهور بسبب الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي وظهرت فيه في إحدى حفلاتها وقد طلبت منها إحدى معجباتها بصوت عالٍ أن تقدم أغنية "مشربتش من نيلها" فما كان من شيرين إلا الرد عليها قائلة "هيجيلك بلهارسيا". ولم تكتف شيرين بذلك، بل طالبتها بشرب مياه معدنية فرنسية الصنع بدلاً من مياه النيل، عندما قالت لها "اشربي من مياه إيفيان أحسن". واعتبر الجمهور أن كلمات شيرين تسيء إلى الأغنية الوطنية التي قدمتها قبل سنوات، كما تقلل من قيمة مياه نهر النيل المصري.

اقرئي: كاظم الساهر في السعودية للمرة الأولى!

من ناحيتها، ردّت شيرين عبر حسابها الخاص على موقع تويتر، فقالت التالي: "أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حبّ هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن من دون أيّ مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها".

وأضافت: "ولكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها، وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل. أنا شيرين عبد الوهاب التي غنّت لمصر وشهدائها ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أيّ وقت بصوتها واسمها وكل ما حققته".

وتابعت شيرين: "أنا شيرين التي رفضت الغناء في أيّ دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ومن دون أن يطلب منها أحد ذلك، وهذا ليس فضلاً وإنّما واجب وشيء بسيط مقارنة مع ما أعطته لها بلدها وأبناء بلدها الذين جعلوها الآن على ما هي عليه".

اقرئي: وراء كل نجم زوجة ناجحة

وأضافت: "شيرين التي تفخر عندما تغنّي في أيّ دولة ويسبق اسمها لقب المطربة المصرية وتجده شرفاً ما بعده شرف، ونعمة من الله أنّها نشأت في هذا الوطن. هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها ومن تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب".

وأردفت: "هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ أكثر من عام ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدّة ليظهره الآن وفي هذا التوقيت، وعندما شاهدته شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأوّل مرّة، وكما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري، فأنا بالفعل لا أتذكر أنّني قلت هذا الكلام لأنّني بالطبع لا أعنيه ولا يعبّر عمّا بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقاً كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كرّرتها".

وختمت: "وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر، أعتذر لكم من كلّ قلبي عن أيّ ألم سببته لأيّ شخص فيكم ويعلم الله مدى حبّي وانتمائي لبلدي مصر ولكم جميعاً، فلم ولن أنسى فضل مصر وفضلكم، وأعدكم بأن أتدارك مستقبلاً مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمنّى لو لم أكن فيه. أنا آسفة، المطربة المصرية – ولها الشرف – شيرين عبد الوهاب".

شاهدي: نجوى كرم تظهر مهاراتها في الطبخ!

من ناحيته، اعتبر الفنان المصري هاني شاكر أن الفنانة شيرين عبد الوهاب أخطأت بتصريحاتها العفوية أمام الجمهور. وأوضح شاكر أن ما صدر من شيرين من مزح عفوي أمام الجمهور عن تلوث مياه نهر النيل هي تصريحات عفوية، وهي أخطأت في ذلك، لافتاً إلى أنه يجب مراعاة ذلك وألا يكون "جزاؤها الذبح". وأشار هاني إلى أن نقابة الموسيقيين أجرت اللازم، وقرار إيقافها سار لحين تحويلها أمام جهات التحقيق في النقابة.

 
شارك