التمثيل يشرّع أبوابه أمام مقدّمي البرامج

هذا العام، يشارك عدد من الإعلاميّين ومقدّمي البرامج في أعمال دراميّة ستعرض خلال شهر رمضان المقبل وفي أفلام سينمائيّة ستبصر النور قريباً، علماً أنّ البعض سيظهر بشخصيّته الحقيقيّة، في حين أنّ البعض الآخر سيؤدّي أدواراً لا تمتّ إليه بصلة.

اقرئي: مفاجآت حول حذاء زفاف ميغان ماركل… هذا ما ستختاره  

لميس الحديدي إلى جانب الزعيم

في سابقة جديدة من نوعها، تطلّ الإعلاميّة المصريّة لميس الحديدي في العمل الدرامي المنتظر «عوالم خفيّة» حيث تجسّد دور إعلاميّة في إحدى حلقاته. ويتمحور المشهد التمثيلي حول حلقة من برنامجها التلفزيوني «هنا العاصمة» تستضيف خلالها الصحافي «هلال كامل»، الشخصيّة التي يؤدّيها الممثّل المصري عادل إمام، فتفضح أمام الرأي العام تفاصيل قضيّة فساد كبرى تورّطت فيها شخصيّات كبيرة. المسلسل من بطولة إمام، رانيا فريد شوقي، فتحي عبد الوهاب، أحمد وفيق وهبة مجدي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج رامي إمام، وسوف يعرض حصريّاً طول شهر رمضان المبارك على قناة Cbc المصريّة.

ريهام سعيد في حلقة واحدة

وافقت مقدّمة البرامج المصريّة ريهام سعيد على أن تطلّ إلى جانب الممثّل المصري سعد الصغير في مسلسله الجديد «30 ليلة وليلة»، حيث ستظهر كضيفة شرف في حلقة واحدة. ويشارك الصغير البطولة كل من ريم البارودي ونيرمين ماهر وحسام داغر. يشار إلى أنّ العمل من إخراج إبرام نشأت. وكانت سعيد قد أعلنت في أغسطس العام 2014 اعتزالها التمثيل بعد مشاركتها في مسلسل «ابن حلال» مع الممثّل المصري محمد رمضان، وذلك لتكريس وقتها لبرنامجها «صبايا الخير».

اقرئي: عمرو واكد يسجن منتج «الحرباية»… إليك التفاصيل  

إعلامي في شخصيّة رئيس مباحث

كذلك، يظهر الإعلامي المصري يوسف الحسيني في فيلم «كارما» إلى جانب كل من غادة عبد الرازق وعمرو سعد، فيبرز للمرّة الأولى كممثّل ويؤدّي شخصيّة رئيس مباحث في قطاع الشرطة المصريّة. واللافت أنّ الإعلامي المصري خالد تليمة يشارك في الفيلم نفسه وللمرّة الأولى مع المخرج خالد يوسف، ويظهر في بعض المشاهد القليلة كضيف شرف على العمل.

يرغب في اكتشاف عالم التمثيل

للمرّة الأولى أيضاً، يشارك الإعلامي المصري إبراهيم عيسى في مسلسل «أرض النفاق» من بطولة الممثّل المصري محمد هنيدي، فيجسّد نحو 8 شخصيّات مختلفة، منها الطبيب، والمحامي، والمتسوّل، وتاجر الخردة، والشيخ الدجال وزعيم عصابة. وقال عيسى إنّ الدافع الأساسي لانضمامه إلى المسلسل يرجع إلى عشقه لـ«هنيدي» ورغبته في اكتشاف عالم التمثيل. المسلسل من بطولة دلال عبدالعزيز، سلوى محمد علي وهنا شيحة، ومن إخراج محمد جمال العدل.

الأباصيري في دور زوجة ملتزمة

بدورها، تشارك الإعلاميّة المصريّة هبة الأباصيري في مسلسل «للحب فرصة أخيرة» مع الممثّلة المصريّة داليا البحيري ويعرض حاليّاً على قناة ON E. وليست هذه التجربة الأولى لأباصيري، إذ سبق لها أن شاركت في مسلسل «الريان» إلى جانب الممثّل المصري الراحل خالد صالح وجسّدت شخصيّة زوجته. وينتمي مسلسل «للحب فرصة أخيرة» إلى فئة الأعمال الطويلة إذ يتألّف من 45 حلقة وتجسّد هبة دور زوجة مصريّة ملتزمة دينيّاً تعيش صراعات نفسيّة مع زوجها بسبب تعدّد علاقاته النسائيّة.

مؤثر – هذا ما قالته والدة وئام الدحماني عنها بعد وفاتها

ستيفاني صليبا إلى الدراما المصريّة

تشارك الإعلاميّة اللبنانيّة ستيفاني صليبا في السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل «فوق السحاب»، وهي التجربة الأولى لها في الدراما المصريّة، وتؤدّي دور البطولة إلى جانب الممثّل هاني سلامة وتجسّد دور «تاليا»، وهي فتاة لبنانيّة تعيش في روسيا يلتقي بها سلامة فتربطهما قصة حب. ويشارك في العمل إبراهيم نصر، عفاف شعيب، منى عبد الغني، نهال عنبر، شادي ألفونس وغيرهم، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز. يشار إلى أنّ صليبا سبق وأدّت دور البطولة في مسلسل «متل القمر» بجزأيه اللذين حقّقا نجاحاً كبيراً في لبنان.

دانييلا رحمة إلى جانب باسل خياط وباسم مغنية

كذلك الأمر بالنسبة إلى مقدّمة البرامج اللبنانيّة دانييلا رحمة التي دخلت عالم التمثيل من خلال مسلسل «تانغو»، كتابة إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنا، وتؤدي فيه دور البطولة إلى جانب كل من الممثّل السوري باسل خياط واللبناني باسم مغنية.

عمرو أديب في فيلمين

يشار إلى أنّ الموسم الرمضاني الفائت كان قد شهد ظهور وجوه إعلاميّة في الأعمال الدراميّة، فقد شارك مثلاً الإعلامي المصري خالد صلاح كضيف شرف في مسلسل «طاقة نور» الذي أدّى بطولته كل من الممثّل المصري هاني سلامة وحنان مطاوع. كذلك، ظهرت الإعلاميّة المصري سلمى الدالي كضيفة شرف في مسلسل «إمبراطورية مين»، بطولة الممثّلة التونسيّة هند صبري، وأطلّت بشخصيّتها الحقيقيّة في المسلسل.

تقرير من داخل القصر الملكي… هذا ما كشفه عن حياة كيت ووليام وأطفالهما

يشار إلى أنّ الإعلامي المصري عمرو أديب كان له تجربة فنيّة في عالم التمثيل، إذ ظهر في مشهد واحد في فيلم «عيون الصقر»، بطولة نور الشريف ورغدة في العام 1992، وكرّر التجربة في العام 1999 من خلال مشاركته في فيلم «كوكب الشرق» بدور «مصطفى أمين».

 
شارك