مصر تذهلك بخيارات سياحية لا تفوّت

زيارة مصر مغامرة جميلة يجب عيشها ولو مرة واحدة في الحياة، فلم لا تكون خلال هذه الإجازة الصيفية؟ فهذه الدولة العربية القريبة تعتبر من ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العالميين، لما تتميز به من معالم وأماكن استثنائية تجعلها مقصداً مذهلاً لقضاء الإجازات والترفيه عن النفس.

اكتشفي خبايا حي السلطان أحمد في إسطنبول

ولا تقتصر تجارب المغامرة المذهلة في مصر على زيارة الأهرامات، بل تتنوع مع تنوع إرثها وحضارتها، بدءاً من المناظر الخلابة لنهر النيل والمعالم الفريدة التي تخطف الألباب، مروراً برمال الصحراء الآسرة وطبيعة الدلتا الخضراء الوارفة والشطآن الذهبية وصولاً إلى ثقافتها النابضة بالحياة وأطايب مأكولاتها التقليدية. تتمتع مصر بتاريخ عريق موغل في القدم كُتبت على صفحاته الكثير من ملاحم المجد والحكايات والأساطير.

وخلال تواجدك في القاهرة، لا بد لك أن تزوري سوق "خان الخليلي" التقليدي المعروف بمعالمه الثقافية والتاريخية، فهو يحتضن عالماً تراثياً فريداً يحلو استكشاف أزقته المتعرجة الضيقة وشراء المنتجات والتذكارات الرائعة من متاجره الشعبية.

ويضم السوق مطعم "نجيب محفوظ" الذي يعتبر وجهة مثالية لتناول وجبة الغداء والاسترخاء واستعادة النشاط والحيوية. كما يبرز كل من شارع المعز التاريخي ومقهى الفيشاوي ضمن قائمة الأماكن التي لا بدّ من زيارتها، ويتفرد برج القاهرة باصطحاب الذواقة في رحلة لا مثيل لها إلى عالم المذاق الأصيل مع وجبة عشاء فاخرة ترافقها إطلالات خلّابة على ليل العاصمة البديع.

48 ساعة في شرم الشيخ

وتحتضن العاصمة المصرية التي تعتبر مدينة الألف مئذنة العديد من الوجهات التاريخية التي تزخر بالنفائس التراثية، من بينها "بيت زينب خاتون" الأثري القديم الذي يشمل فنون العمارة العريقة ومجموعة من القطع العربية الأصيلة، بالإضافة إلى متحف "جاير أندرسون" الفني في حي السيدة زينب والذي استوحى اسمه من الضابط جاير آندرسون باشا الذي أقام فيه خلال الفترة الممتدة من 1935 إلى 1942. ويعتبر المبنى أحد أبرز المعالم التاريخية الباقية التي تجسد فنون العمارة المحلية من القرن السابع عشر في القاهرة، ويحتضن مجموعة واسعة من الأثاث والسجاد والتحف وغيرها من الكنوز التراثية.

ولإقامة فاخرة، تقدم فنادق ومنتجعات ماريوت الدولية في مصر حسم 20% على الحجوزات حتى 30 سبتمبر، وفي هذا السياق، يدعو المنتجع الصحي "ماندارا سبا" الواقع في فندق جي دبليو ماريوت جميع الراغبين في الاسترخاء إلى حجز جلسات التدليك التي تناسبهم والاستمتاع بالمسبح الداخلي والساونا وغرف البخار والجاكوزي، بينما يقضي أطفالهم أوقاتاً مسلية في المنطقة المخصصة لألعاب الآركيد.

14 خطوة لعطلة مثاليّة

أما لمن ستختار فندق النيل ريتز كارلتون، فقد تم تزويده بحوض سباحة أولمبي محاطٍ بـ17 كوخاً فاخراً تضمن الاسترخاء والانغماس في الرفاهية والدلال مع خيارات مجانية أثناء الاستمتاع بنسائم النيل العليلة تحت ظلال أشجار النخيل المتمايلة ووسط النباتات المورقة.

 
شارك