لوس أنجليس تنقلك إلى عالم المشاهير

كانت مدينة لوس أنجليس ولا تزال محطّ اهتمام السيّاح العرب لما تحتضنه من معالم سياحيّة استثنائيّة تختلف تماماً عن مدن أوروبا، فهي المدينة التي تشتهر بهندستها العصريّة وباحتوائها على العديد من مواقع الجذب السياحي الحابسة للأنفاس. وعلى الرغم من أنّ ساعات طويلة تفصلك عن لوس أنجليس للوصول إليها بالطائرة إلا أنّ زيارتها هي متعة بحدّ ذاتها وأمر يستحقّ العناء فعلاً، لذا لا تتردّدي في إضافتها إلى لائحة رحلاتك وكوني على ثقة بأنّك لن تندمي أبداً.

مغامرة لا تفوّتيها

لا يختلف اثنان على أنّ لوس أنجليس أو مدينة الملائكة كما يسمّيها كثيرون هي من أكثر المدن استقطاباً للسيّاح في الولايات المتّحدة الأميركيّة خصوصاً أنّها المدينة الوحيدة في العالم التي تضمّ أكبر منتزه ألعاب مستوحى من أفلام هوليوود الشهيرة، منتزه Universal Studios. هذا المكان يحتضن إحدى أكبر مدن الملاهي في العالم حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوّعة من الألعاب الترفيهيّة المستوحاة من أشهر الأفلام مثل Harry Potter وThe Simpsons وTransformers. هذا ويمكنك أيضاً القيام بجولة داخل استديوهات Universal واستكشاف كواليس تصوير بعض أفلام شركة Universal الأكثر شعبيّة. خصّصي وقتاً كافياً لزيارة هذا المنتزه كونه يكتظّ دوماً بالزوّار وبالتالي قد تنتظرين طويلاً قبل وصول دورك للقيام بأيّ نشاط ترفيهي، ولكن لا تقلقي فالأمر يستحقّ العناء!

لا تغادري المنتزه قبل القيام بجولة ترفيهيّة داخل مدينة Universal التي تزخر بمراكز تسوّق ومطاعم ومسارح.

متعة استثنائيّة

توجّهي إلى منتزه Griffith وتعرّفي على هذا المعلم السياحي الشهير الذي يمتدّ على مساحة 17 كلم مربّعاً ويضمّ حديقة حيوانات، مركز Griffith للمراقبة، قبّة فلكيّة، مسرحاً يونانيّاً وغيرها من مراكز الجذب السياحي. يوفّر لك هذا المنتزه مناظر بانوراميّة خلّابة على مدينة لوس أنجليس، كما يقدّم لك مركز Griffith للمراقبة فرصة مشاهدة القمر ورصد الكواكب بوضوح من خلال مقراب خاصّ، في الوقت الذي تتوفّر فيه أيضاً مجموعة أخرى من المقارب التي يمكنك استخدامها لمشاهدة الشمس، وكل ذلك من دون أيّ مقابل مادّي.

جولة في عالم المشاهير

تُعتبر هوليوود وجهة سياحيّة بحدّ ذاتها ومعلماً لن تتمكّني من مقاومته، فلا تتردّدي في استكشاف هذا الجانب الاستثنائي من لوس أنجليس وتعرّفي على تاريخه الفريد ومواقعه الأيقونيّة المقترنة بصناعة الأفلام وسحر الشاشة الفضيّة. ولا شكّ في أنّ جولتك الهوليووديّة ستكون أكثر من ممتعة كونك ستزورين العديد من مواقع الجذب السياحي مثل علامة هوليوود الشهيرة الموجودة على سفح التلّ، وجادة هوليوود، وممشى المشاهير والمسرح الصيني، كما أنّك قد تصادفين أحد نجومك المفضّلين إن حالفك الحظّ!

الحداثة تعانق الحضارة في The Getty Center

بعد استكشافك عالم المشاهير بات الوقت مناسباً للتعرّف على مجمّع The Getty Center الواقع في Santa Monica. وبمجرّد وصولك إليه ستتملّكك الدهشة من ضخامة هذا المكان النابض بالحياة وستتفاجئين بهندسته الفريدة وأرضيّته الجميلة التي حوّلته إلى متحف رائع بكل ما للكلمة من معنى. وخلال جولتك في مركز The Getty Center ستصادفين العديد من اللوحات الأوروبيّة والمنحوتات وقطع الديكور الفنّية، فضلاً عن الصور الفوتوغرافيّة التي تعود إلى القرنين التاسع عشر والعشرين.

Santa Monica للترفيه والتسوّق

لن تكون جولتك السياحيّة في لوس أنجليس ممتعة إن لم تتوجّهي إلى Santa Monica التي تزخر بالحياة لما تحتضنه من مواقع جذب عديدة تضع في متناول يديك مروحة من النشاطات الترفيهيّة. من السهل الوصول إلى هذا الجانب البحري من لوس أنجليس بمجرّد أن تستخدمي محطّة الميترو التي تمّ إنشاؤها مؤخّراً وهي تربط وسط المدينة بـSanta Monica. ستشعرين بالهدوء والسلام الداخلي خلال جولتك على الرصيف البحري حيث ستصادفين Ferris wheel الشهيرة التي تشكّل محطّ اهتمام السيّاح، في الوقت الذي تُعتبر فيه Santa Monica وجهة مثاليّة لمحبّات التزلّج على الماء ورياضة اليوغا وغيرهما من النشاطات التي تنفرد بها هذه المدينة المفعمة بالحيويّة. أمّا إن كنتِ من محبّات التسوّق، فثمّة خيارات واسعة من المتاجر ومراكز التسوّق التي تتأرجح بين متاجر لبيع المنتجات الكلاسيكيّة وأخرى تضع في متناول يديك أرقى العلامات التجاريّة. وفي حال كنت تبحثين عن نشاطات بسيطة، يمكنك التوجّه إلى الرصيف البحري المخصّص للدرّاجات الهوائيّة أو التنزّه في Third Street للتسوّق ومشاهدة العروض الفنّية التي تقام فيه.

تعرّفي على عصر الديناصورات

في الوقت الذي يحتضن فيه متحف لوس أنجليس للتاريخ الطبيعي العديد من صالات العرض، فضلاً عن مجموعة واسعة من القطع الأثريّة، يشتهر أيضاً بتضمّنه عدداً كبيراً من الديناصورات التي تمتدّ على مساحة 1300 متر مربّع. وتضمّ هذه المجموعة المذهلة هياكل عظميّة تعود إلى أنواع عديدة من حيوانات الديناصور. لذلك، لا تفوّتي فرصة استكشاف هذا المعلم التاريخي المميّز الذي يختصر التاريخ الطبيعي لكاليفورنيا ومختلف أنحاء العالم، فهو المكان المثالي لك ولكل أفراد عائلتك.

للتسوّق عنوان خاصّ

للتسوّق في لوس أنجليس متعة خاصّة وتحديداً في شارع Rodeo Drive الشهير في Beverly Hills حيث ستنتقلين إلى أجواء فيلم Pretty Woman للنجمة المحبوبة Julia Roberts. وخلال جولتك، ستصادفين العديد من المحال التجاريّة التي تعود لأشهر المصمّمين، إلى جانب مجموعة من البوتيكات الصغيرة في الوقت الذي ستلتقين فيه بالزوّار الأثرياء وربّما بعض المشاهير وأيقونات الموضة!

وفي حال كنت تبحثين عن مركز تسوّق أكثر بساطة، فبإمكانك التوجّه إلى سوق المزارعين الذي يعود تاريخ إنشائه إلى العام 1934، خلال الأزمة الاقتصاديّة التي ضربت البلاد آنذاك. هذا السوق الذي شهد تطوّراً ملحوظاً على مرّ السنوات يضع في متناول يديك ما لذّ وطاب من المنتجات الغذائيّة، من فاكهة وخضار إلى أنواع أخرى من المأكولات لا تعدّ ولا تحصى، هذا بالإضافة إلى توفّر مروحة واسعة من المطاعم والمحال التجاريّة حيث ستبتاعين ما يحلو لكِ من قطع المجوهرات والشموع وأدوات المطبخ والألعاب وغيرها من المنتجات.

تذكارات

تذكارات عديدة تضعها لوس أنجليس في متناول يديك لا تتردّدي في اختيار ما يناسبك منها. اختبري النجوميّة بتفاصيلها عند شرائك نسخة عن مجسّم جائزة الأوسكار من متجر Souvenirs of Hollywood، أو توجّهي بكل بساطة إلى سوق المفروشات والقطع الفنيّة العتيقة الواقع في وكوني أوّل من يستكشف هذا المكان المزدحم والذي يضع أمام ناظريك مجموعة متنوّعة من السجلّات القديمة، الآلات الكاتبة، قطع الأثاث وغيرها.

أين تقيمين؟

Hilton Los Angeles – Universal City

إن كنت من المهتمّات باستديوهات Universal والمنتزهات الترفيهيّة التي تحتضنها، فهذا الفندق هو الخيار الأنسب لك لتمضية رحلة من العمر كونه يقع على بعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من مدخل استديوهات Universal. وخلال إقامتك في هذا الفندق، لا تفوّتي فرصة الاسترخاء في المسبح الخارجي أو التلذّذ بأشهى الأطباق الكاليفورنيّة والكونتيننتال والصينيّة في مقهى Sierra حيث ستختبرين أجواء عصريّة ومشرقة كونه يقع ضمن الفسحة الزجاجيّة المغلقة. هذا وتذكّري أنّ فندق Hilton – Universal City يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، لذا لا تتردّدي في اختياره كعنوان لإقامتك في المدينة.

The Ritz Carlton

أضيفي رونقاً خاصّاً إلى رحلتك إلى لوس أنجليس باختيارك فندق The Ritz Carlton كعنوان لإقامتك في هذه المدينة المفعمة بالحياة. استمتعي بالخدمات والأجواء التي يوفّرها لك هذا الفندق وكوني أوّل من يستكشف غرفه الفخمة تزامناً مع التمتّع بمناظر بانوراميّة على المدينة والجبل. هذا وجدّدي شبابك في سبا Ritz-Carlton Spa الذي يحتوي على تسع غرف فاخرة للعلاج. ولاختبار أجواء استثنائيّة لا تتردّدي في زيارة مطعم WP24 Restaurant and Lounge الذي يوفّر لك إطلالة بانوراميّة على المدينة والذي يتميّز بأطباقه الصينيّة التقليديّة التي يقدّمها مع لمسات عصريّة خاصّة تحمل توقيع رئيس الطهاة Wolfgang Puck.

تناولي هذه الأطعمة

ستصادفين في لوس أنجليس الكثير من المطاعم التي تقدّم لك أشهى المأكولات التي لن تجديها على الأرجح في أيّ بلد آخر، لذا استغلّي وجودك هناك لتذوّق الأطباق الأميركيّة. تلذّذي بطعم سندويش البسطرمة الأميركيّة الشهيرة التي يصفها كثيرون بأنّها الأشهى في لوس أنجليس، أو استمتعي بمذاق الأومليت اللذيذ خلال وجبة الفطور، أو توّجهي بكل بساطة إلى مطعم Sqirl الذي يقدّم لك تجربة طعام فريدة من نوعها من خلال طبق الأرزّ مع البيستو والفجل وجبنة الفيتا والبيض المسلوق.

اقرئي أيضاً: EDAM: حيث التاريخ يعانق الطبيعة الخلابة، توجهي إلى أبوظبي المدينة الأكثر أماناً في رحلتك المقبلة، أزور أرز لبنان

 
شارك