قصور ملكيّة تدلّلك على عرش الفخامة

تحظى القصور الملكيّة المشيّدة منذ قرون حول العالم باهتمام السيّاح الذين يقصدونها من مختلف أصقاع الأرض بهدف مشاهدتها والاستمتاع بفخامتها. ولكن ماذا عنك؟ هل أتيحت لك الفرصة يوماً لزيارة هذه المعالم أو حتى الإقامة فيها لفترة وجيزة واستكشاف تاريخها العريق وهندستها الفريدة؟ اخترنا لك عدداً من أفخم القصور الملكيّة المنتشرة حول العالم لتزوريها في أقرب فرصة ممكنة من أجل التعرّف على خصائصها وعيش تجربة ملكيّة تجعلك تتربّعين على عرش الإمبراطوريات.

اقرئي: تخلّي عن الأجهزة الذكيّة واستمتعي في هذه المنتجعات

قصر Buckingham، لندن

وضّبي أمتعتك وتوجّهي إلى عاصمة الضباب لندن لزيارة أحد أفخم القصور في العالم، قصر Buckingham الملكي. كوني أوّل من يتعرّف على مميّزات هذا المكان الفخم الذي شيّد في العام 1703 بأمر من دوق Buckingham وNormandy قبل أن يُصبح خلال القرن التاسع عشر المقرّ الرئيس للأسرة المالكة.

يتألّف القصر من 775 غرفة، منها 52 غرفة ملكيّة، بالإضافة إلى 19 قاعة تمّ تخصيصها للزوّار وهي تشهد بين الحين والآخر ولائم فخمة وخطابات يلقيها مشاهير من حول العالم.

كما ستتاح لك فرصة مشاهدة مجموعة من اللوحات والرسومات لأشهر الرسامين الأوروبيّين مثل Rembrandt وRubens وPoussin والتي تشكّل جزءاً لا يتجزّأ من ديكور غرف القصر، إلى جانب عدد كبير من قطع الأثاث الكلاسيكيّة من إنكلترا وفرنسا.

ولا تفوّتي فرصة التنزّه في حديقة القصر التي تشتمل على 350 نوعاً مختلفاً من الأزهار البريّة، فهناك ستستمتعين بأجمل المناظر الطبيعيّة المطلّة على البحيرة الشهيرة التي يضمّها هذا المعلم.

وتذكّري أنّ قصر Buckingham يفتح أبوابه للزوّار بين شهري يوليو وأكتوبر ومدّة الجولة فيه لا تتعدّى الساعتين.

قصر Schönbrunn - النمسا

اختبري تجربة لا مثيل لها في قصر Schönbrunn في فيينا وتعرّفي على هذا المكان العريق الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر بأمر من Eleonora Gonzaga زوجة Ferdinand II.

جولة استثنائيّة تنتظرك داخل هذا المعلم العريق حيث ستتعرّفين على الحياة الإمبراطوريّة بكل تفاصيلها بدءاً من القاعات الفخمة التي ستذهلك بديكورها الفاخر وصولاً إلى الشقق الإمبراطوريّة، بما فيها الجناح الذي عاش فيه الإمبراطور Franz Joseph وزوجته Elizabeth والذي يتّسم بديكور رائع يحمل طابع ديكورات القرن التاسع عشر.

وخلال جولتك في الطابق الأرضي من القصر، ستتعرّفين عن كثب على الشقق الخاصة بالعائلة الإمبراطوريّة بما فيها شقّة Gisela، والجناح الصيفي الخاص الذي كانت تستخدمه الإمبراطورة Theresa، فضلاً عن شقّة ولي العهد، وكل ذلك بالتزامن مع الاستمتاع بمشاهدة جداريّات رائعة تحمل رسومات لمناظر طبيعيّة خلّابة من توقيع الفنان البوهيمي Johann Wenzel Bergl.

وتذكّري أن الغرف ذات الديكور الذهبي والأبيض والواقعة في الطابق الأرضي تُعدّ موقعاً مثاليّاً لتنظيم حفلات الأعراس الضخمة والصغيرة على حدّ سواء.

أخيراً وليس آخراً، بإمكانك الإقامة في القصر وتحديداً في جناح مطلّ على الحدائق حيث ستعيشين الرفاهية بكل معانيها!

المزيد: 5 أسباب لزيارة “عالم فيراري” في أبوظبي

قصر Umaid Bhawan - الهند

لا يمكنك زيارة الهند وتحديداً Jodhpur من دون استكشاف قصر Umaid Bhawan المذهل الذي ينقلك إلى مستوى آخر من الرفاهية والفخامة. لذلك، لا تفوّتي فرصة التعرّف على هذا المعلم الذي اختاره موقع TripAdvisor كأفضل فندق في العالم للعام 2016 ومشاهدة هندسته الاستثنائيّة التي تعود إلى القرن العشرين. استغرق تشييد هذا القصر الذي يعود اسمه إلى Maharaja Umaid Singh حوالى خمسة عشر عاماً وهو المقرّ الرئيس للعائلة المالكة في Jodhpur، وفيه ستعيشين تجربة لم تختبريها من قبل، إذ يحتضن 347 غرفة ومتحفاً خاصاً، فضلاً عن قسم يخضع لإدارة سلسلة فنادق Taj. وقد بني هذا القصر الذي يحمل تاريخاً عريقاً ليكون موقعاً سياحيّاً بامتياز، إلّا أنّه حمل أيضاً هدفاً إنسانيّاً إذ أمّن فرص عمل للكثيرين في وقت كانت Jodhpur تعاني فيه من مجاعة كبيرة خلال فترة بنائه.

Royal Palace -مدريد

لا تغادري العاصمة الإسبانيّة مدريد من دون استكشاف القصر الملكي الذي يُعرف أيضاً باسم Palacio Real. قد تعتقدين للوهلة الأولى أنّ هذا القصر هو المقرّ الرسمي لإقامة ملك إسبانيا، إلّا أنّ ذلك غير صحيح فالقصر الملكي يُستخدم لإقامة الولائم والاحتفالات الرسميّة فقط.

خلال جولتك في القصر، ستلمسين من دون شكّ تاريخه العريق، كما ستتاح لك فرصة التعرّف على غرفه العديدة التي تتّسم بديكور استثنائي وبهندسة رائعة استُخدم فيها الكثير من المواد الفاخرة. كما سيكون بوسعك استكشاف صالاته الضخمة وحدائقه المحيطة به، بالإضافة إلى المتحف الحربي الملكي الذي يتميّز بأهميّة تاريخيّة كبيرة.

باختصار، ستعيشين تجربة فريدة من نوعها في قصر مدريد الملكي الذي يُعدّ أكبر قصر في أوروبا من حيث المساحة.

Winter Palace - روسيا

توجّهي إلى مدينة Saint Petersburg الروسيّة وتحديداً إلى القصر الشتوي وتمتّعي بمشاهدة أحد أفخم القصور في العالم التي أدّت دوراً ثقافيّاً وسياسيّاً هاماً في المدينة على مرّ عقود.

هندسة لا مثيل لها وديكور استثنائي يضعهما أمام ناظريك هذا القصر الذي يقع على ضفاف نهر Neva والذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر على يد المهندس Bartolomeo Rastrelli، وفيه ستتعرّفين على جزء لا يستهان به من تاريخ روسيا المليء بالأحداث.

وستعودين أدراجك وفي جعبتك قصص وحكايات كثيرة عن القصر لن تتردّدي في سردها على صديقاتك كما ستصفين لهنّ مشاهداتك في هذا المكان الذي يتميّز بديكوره الفخم المتمثّل بطلاء ذهبي وثريّات متلألئة وسجّاد أحمر مخملي وسقف مهيب يحتضن لوحات تحاكي التاريخ.

وخلال تجوالك في هذا المعلم التاريخي، توجّهي إلى متحف Hermitage، وهو أحد أضخم وأشهر المتاحف في العالم، وتعرّفي على ملايين القطع الاستثنائيّة التي تعود جميعها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين.

قصر Versailles - فرنسا

يتمتّع قصر Versailles بميزة خاصة جعلته محطّ أنظار الكثيرين حول العالم خصوصاً أنّه يعتبر أحد أفخم القصور في أوروبا، لذا لا تتردّدي في استكشافه إن كنت من محبّات الاستطلاع والمعرفة وتخطّطين للسفر إلى فرنسا.

بمجرّد دخولك إلى هذا المعلم التاريخي الذي يعود إلى القرن السابع عشر ستلمسين روعة هذا المكان الفريد وستشاهدين بأمّ العين ديكوره الفاخر، فكل زاوية فيه مزيّنة بشكل متقن وبطريقة دقيقة جدّاً.

تعرّفي على اللوحات والأعمال الفنيّة الثمينة التي يحتويها القصر الذي تحوّل إلى متحف خلال العام 1833 واستكشفي قاعة المرايا الشهيرة المطلّة على الحدائق التي تحتضن 17 مرآة محاطة بالأقواس.

أمّا حدائق Versailles، فمن الصعب وصف جمالها الاستثنائي الذي ستكتشفينه بنفسك بمجرّد أن تبدأ عيناك بالتمتّع بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة التي يوفّرها هذا المكان الذي يحتضن نوافير موسيقيّة تعمل مرّتين في اليوم وذلك خلال عطل نهاية الأسبوع وتحديداً حين يكون الموسم في أوجه.

اقرئي أيضاً: سياحة بأسلوب مختلف في مرمريس

قصر Château Frontenac - كندا

إن صادف وكنت في كندا وتحديداً في مدينة Québec لا تفوّتي زيارة أحد أفخم المعالم السياحيّة في العالم، قصر Château Frontenac الذي كان ولا يزال ملاذاً رائعاً يستقطب عشّاق الفخامة والرفاهية.

اختبري تجربة جديدة في هذا القصر الذي تحوّل إلى فندق فاخر يجذب السيّاح من مختلف أنحاء العالم وتعرّفي على مزاياه المذهلة التي تنقلك إلى مستوى آخر من الضيافة الاستثنائيّة.

ويقدّم لك قصر Château Frontenac مناظر بانوراميّة خلّابة لنهر Saint Lawrence ويعتبر مثاليّاً لالتقاط الصور وتشاركها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن كنت من هواة التصوير لما يمتلكه من جماليّة خاصة به وتاريخ غنّي.

قومي بجولة داخل هذا القصر المذهل وتحديداً في ردهته الرئيسة حيث تنتظرك مجموعة كبيرة من القطع الأثريّة يعود تاريخها إلى 400 عام وهي معروضة بشكل دقيق ومحترف.

كوني على ثقة بأنّك ستغادرين القصر وفي جعبتك الكثير من الذكريات والمعلومات الغنيّة عن هذا المكان العريق الشاهد على الكثير من الأحداث التاريخيّة منها تصوير أحد أفلام المخرج Alfred Hitchcock في العام 1953. يشار إلى أنّ العديد من المشاهير سبق وأقاموا فيه مثل الملكة Elizabeth II، وأميرة موناكو Grace وCharlie Chaplin وLeonardo DiCaprio.

 
شارك