تخلّي عن الأجهزة الذكيّة واستمتعي في هذه المنتجعات

قد تحتاجين بين الحين والآخر إلى الابتعاد عن التكنولوجيا لفترة وجيزة واللجوء إلى ما يسمّى بالديتوكس الرقمي بهدف التخلّص من سموم الأجهزة الإلكترونيّة. وبما أنّ التكنولوجيا أضحت جزءاً لا يتجزّأ من حياتك اليوميّة، لا شكّ في أنّ تحقيق خطوة مماثلة يحتاج إلى إرادة وعزيمة كبيرتين، وبالتالي قد يصعب عليك الاستغناء عن هاتفك الذكي حتى ولو لمدّة قصيرة. ولكن هل تساءلت يوماً عن الطريقة المثلى لتحقيق هذا الأمر؟ قد تكثر الطرق التي تساعدكِ على ذلك، إلا أنّه ثمّة منتجعات سياحيّة عدّة حول العالم تعتبر مثاليّة للاختلاء بنفسك،  إذ تشكّل وجهة رائعة لأخذ قسط من الراحة وتجديد علاقتك مع الطبيعة بعيداً عن التكنولوجيا. استغني عن أجهزتك الذكيّة ووضّبي أمتعتك ورافقينا في رحلة إلى أربعة من أشهر المنتجعات السياحيّة في العالم حيث لا مكان للتكنولوجيا!

اقرئي: 5 أسباب لزيارة “عالم فيراري” في أبوظبي

اختلي بنفسك في Banyan Tree Seychelles

إذا كنت تبحثين عن تجربة الديتوكس الرقمي، فإنّ منتجع Banyan Tree Seychelles هو المكان الأنسب لك إذ يمكنك أن تطفئي هاتفك وتقضي كل وقتك في المنتجع من دون أيّ مشكلة. لا شكّ في أنّك ستتحدّين نفسك كي لا تشغّلي الهاتف من أجل التقاط صور المشاهد الطبيعيّة الخلابة المحيطة بالمنتجع، إلّا أنّه باستطاعتك أن تضعيه بنمط الطيران مثلاً وتقومي بالتصوير أو تستخدمي الكاميرا العاديّة!

يقع Banyan Tree Seychelles على طول الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة Mahe ويوفّر لك إمكانيّة الوصول إلى الشاطئ مباشرة من الفيلات التي تضمّ كل واحدة منها مسبحاً خاصاً. وهل من طريقة أفضل من صوت تكسّر الأمواج على الشاطئ وأشعّة الشمس التي تتسلّل من النافذة للاستيقاظ في الصباح؟ يمكنك أن تبدأي نهارك باحتساء فنجان القهوة في الخارج قبل أن تذهبي لتناول الفطور. اجلسي إذاً في الهواء الطلق واستفيدي من كل لحظة تحت أشعّة الشمس الرائعة. أمّا إذا كنت ترغبين في قضاء وقتك كلّه في الفيلا فبإمكانك تناول الطعام في الداخل طوال اليوم. كما يمكنك أيضاً الاختيار من بين مجموعة متنوّعة من المطاعم داخل المنتجع. يقدّم لك مطعم Saffron الطعام التايلاندي في حين يضع Au Jardin D’épices أمامك مروحة كبيرة من الأطباق العالميّة، أمّا مطعم Chez Lamar، فهو متخصّص بالأطباق الكريوليّة المحليّة. وخلال النهار يمكنك الاستمتاع بمشروب في البار الشاطئي أو بار Varangue المطلّ على الشاطئ. وإذا كنت تبحثين عن المزيد من الحميميّة قد تودّين حجز جلسة عشاء وشواء خاصة على الشاطئ الذي تحاذيه أشجار النخيل وتزيّنه المشاعل والشموع. إنّها فعلاً طريقة مذهلة للاستمتاع بمشهد غروب الشمس وتناول الطعام تحت النجوم.

وللمزيد من الاسترخاء والاستجمام، يمكنك أن تخضعي لجلسة تدليك أو أيّ علاج تختارينه من السبا الحائز على جوائز متعدّدة والواقع في قلب أشجار النخيل. وسيفيدك حتماً هذا الانعزال إذ ستستمتعين بالعلاج الذي تريدينه بسلام في الفيلا التي تقع في الهواء الطلق. ومن شدّة الهدوء والاسترخاء، ستجدين صعوبة في البقاء مستيقظة.

وفي حال مللت من حالة الاسترخاء، قد تودّين القيام بنزهة في أرجاء المنتجع وزيارة مركز التأهيل والحفاظ على الحياة البريّة ورصد السلاحف للتعرّف أكثر على هذا العالم. وقد تفضّلين أيضاً الذهاب في نزهة على الدرّاجة أو القيام بأحد النشاطات المتوفّرة كلعب التنس أو صيد السمك أو الغوص أو ركوب الأمواج إذا سمح الطقس بذلك.

وبما أنّ أرخبيل سيشل يضمّ 155 جزيرة مختلفة،  قد ترغبين في زيارة Praslin وLa Digue ثاني وثالث أكبر الجزر وهما على بعد ساعة في القارب من Mahe. وعلى هاتين الجزيرتين تتوفّر مجموعة من النشاطات مثل الغطس وركوب الأمواج ومشاهدة السلاحف وركوب الدرّاجة. قد تفضّلين أيضاً زيارة جزيرة Thérèse المهجورة، وبينما يعدّ لك طاقم العمل على القارب طبق السمك المشوي اللذيذ ستستمتعين بجمع جوز الهند المرمي على الأرض وسيعلّمك سكّان الجزيرة كيفيّة كسره باستخدام الأغصان والصخر... ولا تفوّتي أيّ فرصة لتذوّق الفاكهة والمشروبات أثناء تواجدك في هذا المكان الساحر لإنعاش ذهنك وجسمك، ولا تنسي أيضاً أن تتلذّذي بالمأكولات البحريّة المتنوّعة والشهيّة!

 

بعيداً عن التكنولوجيا في Meliá Zanzibar

احزمي أمتعتك وتوجّهي إلى تانزانيا وتحديداً إلى جزيرة Zanzibar، واختاري لإقامتك عنواناً واحداً، فندق ومنتجع Meliá Zanzibar، حيث ستختبرين لحظات رائعة في هذا الملاذ الفريد الذي تحتضنه الشواطىء الرمليّة البيضاء.

وكوني على ثقة تامّة بأنّ التكنولوجيا ستكون آخر ما سيشغل تفكيرك خلال إقامتك في هذا المنتجع إذ هو المكان المثالي لوضع أجهزتك التكنولوجيّة جانباً والاستمتاع بعطلة لن تنسيها في حياتك.

وبمجرّد أن تطأ قدماك هذا المكان سيتمّ الترحيب بك على الطريقة الأفريقيّة بكلمة «Karibu» التي تعني «أهلاً وسهلاً» باللغة السواحليّة. بالإضافة إلى ذلك، ستختبرين مستويات مختلفة من الضيافة العالميّة، فغرف الفندق الرومانسيّة وأجنحته الخاصة والفخمة المطلّة على المحيط الهندي ستحوّل إقامتك إلى أمر في غاية الروعة، وهناك يمكنك الاسترخاء وإطلاق العنان لأحلامك في أجواء قد لا تجدينها في أي مكان آخر.

ويوفّر لك فندق ومنتجع Meliá Zanzibar نشاطات ترفيهيّة ومغامرات استكشافيّة كثيرة لا تتردّدي في تجربتهاوتخصيص الوقت الكافي لها. وتأكّدي من أنّ إقامتك في هذا المنتجع لن تكون ممتعة إن لم تقومي بجولة في سوق البلدة أو المتحف الوطني أو القلعة القديمة أو حتى في قصر السلطان.

وبالإضافة إلى الجولات آنفة الذكر، يتيح لك الفندق فرصة استكشاف غابة Jozani وما تختزنه من أسرار وحياة بريّة غنّية، على أن تقومي بجولة في هذا المعلم الطبيعي عند الصباح كونك ستصادفين في هذا الوقت بالذات الكثير من القردة!

ولا تكتمل عطلتك في جزيرة Zanzibar إن لم تقومي برحلة بحريّة على متن مركب الـDhow الشراعي على أنغام موسيقى العود والكمان أو بجولة باستخدام الدرّاجة الهوائيّة أو أيّ وسيلة نقل أخرى تختارينها للتعرّف على أشهر المعالم الطبيعيّة.

وبعيداً عن جهازك الذكي، دلّلي نفسك في النادي الصحّي التابع لفندق ومنتجع Meliá Zanzibar واختبري الديتوكس الرقمي بكل تفاصيله من خلال الاستمتاع بالعلاجات المستوحاة من السافانا والجبال المهيبة والنباتات الفريدة من نوعها.

عناصر طبيعيّة مصدرها القارّة الأفريقيّة تمّ اختيارها خصّيصاً لك لما تتّسم به من نقاء وأصالة ثقافيّة،  ما يتيح أمامك فرصة الاستمتاع بالروائح الساحرة التي تبعث الهدوء في حواسك الخمس في الوقت الذي ستختبرين فيه مجموعة من العلاجات القديمة المستوحاة من الشرق والغرب والتي تمّت إعادة ابتكارها تماشياً مع العصر الحديث لتتناسب مع احتياجاتك كافّة.

ويضمن لك هذا النادي الصحّي بيئة هادئة حيث يمكنك الاستفادة من خدماته المميّزة والعديدة التي تشمل حمامّات البخار والتدليك التايلاندي ومركز التجميل والنادي الرياضي فضلاً عن غرفة ساونا.

هذا وتأكّدي من أنّ العالم سيكون بين يديك من خلال المطاعم التي ستصادفينها أثناء إقامتك في المنتجع فهناك ستختبرين تجربة مأكولات رائعة مستوحاة من المطابخ العالميّة، بدءاً بمطعم Spices Restaurant الذي يقدّم لك تجربة عشاء هي عبارة عن مزيج من المأكولات العالميّة المطعّمة بلمسة أفريقيّة وعربيّة متميّزة، إلى Aqua Restaurant المطلّ على المحيط الهندي والذي يُعتبر مكانك المثالي إن كنت تنشدين تجربة طعام مستوحاة من الأطباق المتوسطيّة.

اقرئي: سياحة بأسلوب مختلف في مرمريس

 

الديتوكس الرقمي في فندق ومنتجع Constance Halaveli

ضعي أجهزتك الذكيّة جانباً واختبري الديتوكس الرقمي في أحد أشهر المنتجعات في جزر المالديف، فندق ومنتجع Constance Halaveli الذي يوفّر لك تجربة إقامة من نوع آخر بعيداً عن التكنولوجيا.

كوني على ثقة بأنّك ستعيشين الفخامة بتفاصيلها في هذا الملاذ الرائع الذي تحتضنه جزيرة خاصة حيث يمكنك فعلاً الاختلاء بذاتك وسط المناظر الطبيعيّة الخلابة التي تحيط بك من كل حدب وصوب، من الشواطىء الرمليّة البيضاء التي تأسر قلبك إلى المياه الفيروزية المتلألئة.

وفي فندق ومنتجع Constance Halaveli لن تشعري بالملل، بل على العكس ستقضين اليوم بأكمله وأنت تجلسين على شرفتك الخاصة تحت أشعّة شمس المالديف، كما ستسترخين في حوض السباحة التابع للجناح الذي تقيمين فيه، وتأكّدي من أنّك ستمضين أسعد الأوقات بعيداً عن أيّ إزعاج تسبّبه لك أحياناً التكنولوجيا على الرغم من أهميّتها الكبيرة في حياتك.

دلّلي نفسك في نادي U Spa الصحّي وخصّصي الوقت الكافي للاعتناء بصحّتك الجسديّة والذهنيّة واستفيدي من الخدمات الكثيرة التي يوفّرها لك هذا المكان الذي يمدّك بسلام داخلي لم تشعري به من قبل، وكل ذلك بعيداً عن التكنولوجيا.

استعيدي صفاءك الذهني في هذا الملاذ الصحّي واستمتعي بمجموعة واسعة من العلاجات الفاخرة المتوفّرة لديه وبمنتجات العناية بالبشرة التي تحمل توقيع Valmont العلامة السويسرية الشهيرة. وإلى جانب علاجات البشرة ثمّة تسهيلات أخرى لا تتردّدي في تجربتها قبل مغادرة المنتجع، بدءاً بغرفة البخار والساونا، إلى برك السباحة والأجنحة المخصّصة للاسترخاء، وصولاً إلى غرفة اليوغا وصالون التجميل.

ففي U Spa أمامك الكثير للقيام به، من التخلّص من السموم إلى ترطيب البشرة وإعادة تجديدها بالتزامن مع قضاء أوقات ممتعة. ومهما كان العلاج الذي ستختارينه سيتماشى في طبيعة الحال مع متطلّباتك الشخصيّة.

أمّا مطعم Jahaz التابع للمنتجع فينقلك إلى مستوى جديد من الضيافة، إذ يقدّم لك مروحة واسعة من الأطباق الفاخرة، إلى جانب بوفيه مفتوح يضع في متناول يديك أشهى المأكولات العالميّة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بوجبة عشاء شهيّة على الشاطىء الرملي حيث تتوفّر أمامك لوحة بانوراميّة رائعة للمحيط الهندي.

أمّا مطعم Jing، فهو مكانك المثالي إن كنت تبحثين عن أجواء ممتعة وهادئة، وفيه يمكنك الاستمتاع بوجبات مترفة تجمع بين المطبخ الآسيوي والأوروبي على صوت تكسّر الأمواج على الشاطىء.

 

اختبري الطبيعة من منظار آخر في Inkaterra

ثمّة الكثير لاستكشافه في منتجع Inkaterra في البيرو، إذ هو وجهتك المثاليّة إن كنت من محبّات السياحة البيئيّة والإقامة في مكان يتّسم بالهدوء والسكينة، بعيداً عن التكنولوجيا.

لا تتردّدي في اختيار هذا المنتجع عنواناً لإقامتك إن كنت تخطّطين للقيام برحلة إلى البيرو، وكوني على ثقة بأنّك ستختبرين تجربة لا مثيل لها في أحد أجمل المواقع الطبيعيّة في العالم، حيث ستتاح لك فرصة الاستمتاع بنشاطات متعدّدة من دون حاجتك إلى أيّ وسيلة تكنولوجيّة، فأنت لن تكترثي للتكنولوجيا كونك ستكونين بين أحضان الطبيعة وستعيشين لحظات  لن تنسيها طيلة حياتك.

ففي منتجع Inkaterra الذي يمتدّ على مساحة ثلاثة أميال وسط الطبيعة الخلابة، ستتاح لك فرصة الاستمتاع بجولة في المكان واستكشاف المواقع الرائعة التي تحيط به، إلى جانب الجولات السياحيّة والنشاطات العديدة التي يضعها في متناول يديك، بدءاً برحلة Hiking على طريق Inca، إلى زيارة الأسواق االتقليديّة، وصولاً إلى النشاطات الثقافيّة مثل حضور حفلة موسيقيّة وغيرها. ولا تقلقي فكل الرحلات ستكون تحت إشراف مرشد سياحي يتحدّث اللغتين الإنكليزيّة والإسبانيّة.

وتأكّدي من أنّك ستختبرين تجربة إقامة مميّزة في هذا الملاذ الاستثنائي وذلك بفضل البيوت الصغيرة والأجنحة الفخمة التي يضمّها والمطلّة على حدائق الأوركيد ونهر Vilcanota والتي صُمّمت جميعها بشكل يتناغم مع الطبيعة التي تحيط بها.

استغني عن جهازك الذكي لفترة وجيزة وقومي بجولة بين أحضان الطبيعة وتحديداً في الغابة الاستوائيّة لاستكشاف نظامها البيئي والتعرّف على أبرز  ما تحتضنه من حياة بريّة والسير وسط الأزهار والنباتات التي قد لا تصادفينها في أيّ مكان آخر، إلى جانب استمتاعك بمشاهدة أنواع مختلفة من الطيور.

كوني أوّل من يستكشف أزهار الأوركيد بمختلف أنواعها وأحجامها وألوانها، وذلك خلال الجولة التي يتيحها لك المنتجع في حديقة الأوركيد حيث ستلمسين سحر هذه الزهرة من أكبرها إلى أصغرها حجماً، علماً أنّه يتمّ اكتشاف أنواع جديدة منها بين الحين والآخر.

أمّا في حال كنت من محبّات شرب الشاي، فاحرصي على التوجّه إلى مقهى الشاي والحديقة حيث يُزرع الشاي العضوي، وكوني جزءاً من عمليّة تحويل ورق الشاي إلى منتج معلّب.

أخيراً وليس أخراً، اختبري تجربة طعام جديدة في Café Inkaterra ، ودلّلي نفسك في UNU Spa الذي يعتمد في علاجاته على النباتات المحليّة لخلق تجربة استثنائيّة من خلال علاجات متنوّعة مثل علاج التدليك بالحجارة الساخنة.

اقرئي: مدن صديقة للبيئة تعرّفي عليها

 
شارك