في يوم المرأة العالمي البنفسجي سيّد رحلاتك

 

يعتبر البنفسجي من الألوان الجميلة التي تختارينها لإطلالتك بين الحين والآخر، ولكن هل تعرفين أنّ شركة Pantone المتّحدة اختارت هذا اللون تحديداً ليكون لون العام 2018 بالتزامن مع حملة اليوم العالمي للمرأة التي تسلّط الضوء هذا العام على المساواة بين الجنسين؟ ما هو مؤكّد أنّك تجهلين السرّ الذي يربط البنفسجي باليوم العالمي للمرأة، فبحسب موقع internationalwomensday.com يرتبط هذا اللون تاريخيّاً بالجهود التي بذلت لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل، فقد استخدمه للمرّة الأولى الاتّحاد الاجتماعي والسياسي للمرأة الذي قاد في أواخر القرن العشرين حملة حقّ المرأة البريطانيّة في التصويت.

اقرئي: فنادق وأجنحة بتوقيع مصمّمي أزياء

بالطبع، سيستحوذ البنفسجي على أفكارك وسيشكّل مصدر إلهامك كونه يرتبط بقضيّة تمسّك شخصيّاً. ولأنّه اللون الذي تصادفينه أينما كنت وفي أيّ وقت كان، لمَ لا تختارينه أيضاً ليكون سيّد أسفارك، فقد انتقت لك مجلّة «هيا» أروع الحقول البنفسجيّة حول العالم التي لا بدّ من زيارتها، لذا كوني أوّل من يتعرّف عليها واجعلي البنفسجي لونك المفضّل هذا العام!

‏Mayfield Lavender في إنكلترا

إن صادف وكنت في لندن، لا تتردّدي في التعرّف على إحدى البقع الرائعة التي تضعها إنكلترا أمام ناظريك، Mayfield Lavender في Banstead. كوني أوّل من يستكشف هذا المكان الذي يبعد حوالى 21 كيلومتراً عن عاصمة الضباب وتمتّعي بلوحة بنفسجيّة تخطف الأنظار بطلتها أزهار اللافندر المذهلة. لحظات ساحرة ستعيشينها في هذه الحقول، فهي المكان المثالي لك ولعائلتك إن كنت تنشدين هواء منعشاً والبقعة المناسبة للالتقاط صور رائعة ومشاركتها مع الصديقات.

اقرئي: فنادق وأجنحة بتوقيع مصمّمي أزياء

ففي Mayfield Lavender، ستعشقين اللون البنفسجي الذي ستصادفينه أينما كان حتى في المقهى حيث يمكنك ارتشاف القهوة والمشروبات الباردة وتناول المأكولات الجاهزة ضمن أجواء ساحرة.

ولا تنسي أن تقومي بجولة في الجرّار الزراعي الذي سيأخذك بين الحقول البنفسجيّة لاستكشاف سحر اللافندر وما يخلّف وراءه من لوحات في غاية الروعة.

أمّا وإن صادفت زيارتك للمزرعة في منتصف شهر يوليو، فلا تفوّتي حضور مهرجان اللافندر السنوي حيث يمكنك الاستمتاع بنشاطات ترفيهيّة وفنيّة كثيرة.

مزرعة اللافندر في Tasmania

في أستراليا وتحديداً في Tasmania، ستحبس أنفاسك الحقول المكسوّة باللافندر التي تمتدّ على مساحات شاسعة. لوحات طبيعيّة تخطف الأنظار سترافقك خلال جولتك في الطبيعة حيث ستتاح لك فرصة التعرّف على مراحل عمليّة تقطير زيت اللافندر بالتزامن مع تناول كوب لذيذ من الشاي. هذا ولا تتردّدي في تجربة الغداء المميّز تحت أشجار البلّوط التي تزيّن هذا المعلم الطبيعي الرائع.

مساحات شاسعة من اللافندر الفرنسي تضعها أمام ناظريك Bridestowe، أكبر مزرعة لافندر في العالم حيث ستتمكّنين من الاستمتاع بسحر اللون البنفسجي لا سيّما بين شهري ديسمبر ويناير، فهو التوقيت الأفضل إن كنت ترغبين في مشاهدة تفتّح الأزهار والتمتّع بعطرها الجميل ولونها المميّز.

اقرئي: 48 ساعة في شرم الشيخ

مساحات من اللافندر في Provence

كوني أوّل من يستكشف حقول اللافندر في فرنسا وتحديداً في Provence واستمتعي بسحر هذه المساحات الشاسعة من الأزهار التي تبعث السلام في النفوس.

لوحات استثنائيّة ستصادفينها خلال جولتك بين حقول اللافندر، سواء كنت تستخدمين السيارة

أو الدرّاجة الهوائيّة أو تقومين بجولتك سيراً على الأقدام. وفي حال زرت هذه المنطقة بين شهري يونيو وأغسطس، اعلمي أنّ الحظ قد يحالفك وتستمتعين برؤية تفتّح البراعم أمام عينيك في مشهد جميل سيبقى محفوراً في ذاكرتك لوقت طويل.

وبفضل غناها باللافندر، أصبحت Provence موقع جذب سياحي بامتياز، إذ تستقطب السيّاح من مختلف أنحاء العالم الذين يتهافتون من أجل مشاهدة الحقول البنفسجيّة والتمتّع برائحتها الجميلة التي تملأ المكان لا سيّما في ساعات الليل.

اقرئي: 7 أماكن عليك زيارتها في الأردن

وتذكّري أن Provence باتت اليوم أوّل مركز في العالم لزراعة اللافندر التي تستخدم في صناعة العطور والأدوية الطبيّة وغيرها.

حقول بنفسجيّة في Snowshill

لن تستطيعي مقاومة سحر الحقول البنفسجيّة في Snowshill، هذه البلدة الإنكليزيّة الرائعة التي تستقطب سنويّاً السيّاح من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة إحدى أروع اللوحات الطبيعيّة التي يرسمها أكثر من 35 نوعاً مختلفاً من اللافندر.

تنعم هذه البقعة بهدوء لا يوصف، ما يجعلك تختبرين لحظات ممتعة بين أحضان الطبيعة البنفسجيّة وتستكشفين اللافندر على مختلف أنواعه وتستمتعين برائحته المنعشة بالتزامن مع رؤية النحل المنشغل باستنشاق رحيق الأزهار .

وفي حال أتيحت لك الفرصة لتأمّل حقول اللافندر عن بُعد، فستشعرين وكأنّك أمام مشهد خيالي مقتبس من الأساطير القديمة.

وقبل زيارتك لهذا الموقع الجميل، تأكّدي من اصطحاب آلة التصوير معك من أجل التقاط صور فريدة وإبراز جماليّة هذا المكان بالتزامن مع الاستمتاع برائحة اللافندر المميّزة.

اقرئي: «سوبرشي» جزيرة للنساء فقط!

حقول Tomita في اليابان

تضع اليابان في متناولك معالم سياحيّة رائعة لا بدّ من استكشافها، ولكن تبقى حقول اللافندر في Hokkaido معلماً طبيعيّاً لا بدّ من زيارته اليوم قبل غد.

وعلى الرغم من أنّها تضمّ أنواعاً عديدة من الأزهار، تشمل مزرعة Tomita في Hokkaido أحد أكبر حقول اللافندر في اليابان. وبمجرّد أن تطأ قدماك هذا الموقع الجميل، سيكون بانتظارك جرّار زراعي خاص يطلق عليه اسم «حافلة اللافندر» ليأخذك في جولة استثنائيّة ينقلك فيها من حقل إلى آخر لاستكشاف سحر الأزهار التي ترسم لوحات بنفسجيّة

لم تشهدي لها مثيلاً من قبل، بالتزامن مع الاستمتاع بمناظر طبيعيّة خلّابة لسلسلة جبال Tokachi وYubari، وكل ذلك تحت إشراف مرشد سياحي خاص يزوّدك بكل المعلومات اللازمة عن المكان بأربع لغات، الإنكليزيّة، اليابانيّة، الكوريّة والصينيّة.

وقبل حجز رحلتك إلى اليابان، تذكّري أنّ زيارة حقول اللافندر في Hokkaido متاحة فقط خلال شهر يوليو، وهي تشمل «حديقة اللافندر التقليديّة» و«حقل الربيع» و«حقل الخريف».

اقرئي: مطاعم فاخرة في دبي تستحقّ زيارتك!

أزهار اللافندر في Somerset

إن كنت من عاشقات زهرة اللافندر، لا تتردّدي في زيارة Somerset في إنكلترا التي أضحت موقعاً سياحيّاً بامتياز بفضل غناها بالحقول البنفسجيّة على مختلف أنواعها.

أكثر من خمسين ألف زهرة لافندر كانت كفيلة بأن تحوّل هذا المكان إلى لوحة فنيّة رائعة لا بدّ من استكشافها، وقد يحالفك الحظّ وتشاهدين أيضاً النحل وهو يجمع غبار الطلع لصنع العسل.

وقبل مغادرتك هذه البقعة، احرصي على شراء بعض التذكارات، فحقول اللافندر هي مصدر للعديد من المنتجات مثل الزيوت ومستحضرات التجميل الطبيعيّة التي ستعيدك بروائحها إلى هذا المكان حين تعودين أدراجك.

 
شارك