رحلات في السيّارة حول العالم

من أجمل اللحظات التي تختبرينها حين تقصدين بلداً أو مدينة ما، تلك التي تقضينها في رحلة بريّة تنقلك بالسيّارة من مكان إلى آخر بغية الاطّلاع على آفاق واستكشافات جديدة. لذلك، نطلعك اليوم على أفضل مغامرات بريّة لا تضيف إلى ذاكرتك أوقات لا تنسى وحسب، إنّما تعرّفك على جوانب جديدة من شخصيّتك. فما هي أجمل المسارات التي تدعوك إلى اكتشافها بالسيّارة، سواء سافرت مع صديقاتك أو مع أفراد أسرتك؟

اكتشفي خبايا حي السلطان أحمد في إسطنبول

Wild Atlantic Way، إيرلاندا

لا تكتفي بزيارة المعالم السياحيّة وشوارع التسوّق والشواطئ أو الجبال في أيّ بلد تزورينه، بل ابحثي أيضاً عن المغامرات التي تعزّز التشويق والحماسة والبهجة في آن. وفي إيرلاندا تحديداً، تتقدّم لك فرصة العمر مع أطول طريق ساحليّة في العالم تُعرف بـWild Atlantic Way. فعلى طول 2500 كلم على الساحل الغربي للبلاد، تُتاح لك فرصة الاستمتاع برؤية منحدرات بحريّة شاهقة وشواطئ أكثر من رائعة والتعرّف على حضارة فريدة تغني ثقافتك. ولو اعتقدت أنّك ستتعبين في هذه الرحلة البريّة، تكونين على خطأ تماماً لأنّ الملل لن يجد مكاناً له في خلالها إذ ستدهش ناظريك تفاصيل الطبيعة الخلّابة من حولك.

North Coast 500، اسكتلندا

هيّا جهّزي نفسك لرحلة بريّة تاريخيّة تنقلك من عالم الواقع إلى عالم الخيال! نعم، استعدّي لغوض مغامرة على طول مسار North Coast 500 في اسكتلندا طوال أسبوع أو أسبوعين. وهناك، لن تكتفي برؤية المناظر الآسرة على طول الساحل، بل ستشبعين فضولك التاريخي باستكشاف القلاع الأسطوريّة التي لا تجدينها في أيّ مكان آخر في العالم.

Cabot Trail، كندا

من أجمل التجارب التي تختبرينها عند زيارة كندا، وتحديدًا ولاية Nova Scotia، مسار Cabot Trail الذي يصوّر لك مشاهد لا تُنسى. فبين المشي على طول الهضاب والغوص في مشاهدة المياه، تتّقد الحواس بهجة وفرحاً ويتغلغل إلى النفس شعور بالراحة والاسترخاء. ولا بدّ من الإشارة إلى ضرورة زيارة جزيرة Cape Breton حيث يقع هذا المسار في أشهر الصيف للاستفادة من الطقس الجميل بعيداً عن الصقيع والحرارة المتدنّية.

14 خطوة لعطلة مثاليّة

من Durban إلى Cape Town، جنوب أفريقيا

إن كنت من محبّات البلدان الاستوائيّة ومن الراغبات في التعرّف على الثقافة الأفريقيّة التي نرى معالمها متجسّدة كثيراً في عدد من التصاميم والأكسسوارات، توجّهي في عطلتك القادمة إلى جنوب أفريقيا ولا تتردّدي في القيام برحلة بريّة تنقلك من Durban إلى Cape Town. فهذا المسار يخبّئ لك كل ما تطمحين لاكتشافه، بدءاً من الحيوانات البريّة التي لا ترينها عادةً سوى في الصور، مروراً بمساحات الطبيعة التي تتقدّم على مدّ العين والنظر، وصولاً إلى أفخر تجارب الطعام. فلم لا تضيفين طعماً فريداً ومتجدّداً إلى رحلاتك حول العالم؟

Big Sur، كاليفورنيا

الصور لا تكفي لتدركي المتعة والجمال اللذين تخبّئهما لك طريق Big Sur الساحليّة في كاليفورنيا. ليست الطريق عاديّة إنّما معلّقة بين الجبال والهضاب لتتيح لك رؤية مشاهد لا توصف على ارتفاع أكثر من ألف قدم. وتبدأ رحلتك هذه من مدينة Monterey التي تشتهر بشارع Cannery Row، لتتوجّهي بعدها جنوباً نحو مدينة Carmel السياحيّة بامتياز، فيما يرافقك المحيط الهادئ عن يمينك. ومع تقدّمك بالسيّارة، تبلغين Big Sur والدهشة بادية على وجهك فيما تراقبين بساتين أشجار الخشب الأحمر الشاهقة من جهة اليسار والشواطئ الجميلة من جهة اليمين. وقبل الوصول إلى محطّة Point Sur Light، اعبري جسر Bixby Creek Bridge. وإن تساءلت عن الوجهة التي تنتظرك، فاعلمي أنّ اللسان عاجز عن وصفها. إنّه نهر Big Sur الذي يعبر منتزه Pfeiffer Big Sur State Park. تأكّدي من أنّك لن تندمي إن خصّصت وقتاً لهذا المسار أثناء رحلتك إلى كاليفورنيا، لا بل سترغبين في العودة إليه مرّة ثانية وثالثة حتّى. لذلك، جهّزي هاتفك لالتقاط الصور واستمتعي بإجازتك القادمة على طريق Big Sur.

طريق ساحل Amalfi، إيطاليا

قليل ما يقال عن المفاجآت التي تخبّئها إيطاليا في كل بقعة منها. فلكل زائر ومستكشف، تخصّص البلاد حصّة من جمالها وثقافتها ليحملها معه إلى موطنه مرفقة بذكريات ولحظات لا تُنسى. وفي هذا الجزء من المقال، لن نتحدّث عن البندقيّة أو فلورنسا أو ميلانو، إنّما عن طريق ساحل Amalfi في مقاطعة Salerno جنوب البلاد. يخطف المسار الممتدّ على طول 56 كيلومتراً الأنفاس بكل ما للكلمة من معنى، وليت للصور ألسنة، لكانت أكّدت لك أنّك ستنذهلين بالقرى الجميلة والمباني التاريخيّة. ولو صادف واختبرت هذه التجربة الآسرة يوماً ما، لا تفوّتي زيارة كهف Grotta dello Smeraldo حيث تتلألأ المياه أمام ناظريك. بالإضافة إلى ذلك، تلذّذي بطعم الأطباق الإيطاليّة في أحد المطاعم الفاخرة التي لن تفاجئك بفرادة وجباتها وحسب إنّما بالمناظر الطبيعيّة التي تطلّ عليها أيضاً.

4 أسرار تخلصك من تأثير الأجواء السلبية عليك

طريق Milford، نيوزيلندا

سمعت من دون شكّ عن السياحة في نيوزيلندا، ففيها أماكن كثيرة تشجّع السياح على زيارتها والاستمتاع في استكشافها. أمّا المحطّة النيوزيلنديّة التي نتوقّف عندها اليوم، فهي طريق Milford. فعلى طول 120 كيلومتراً، أطلقي العنان لحماستك واستمتعي برؤية الجبال من مدينة Te Anau وصولاً إلى منطقة Milford مروراً بمنتزه Fiordland National Park. ولو اعتقدت أنّك ستكتفين بمنظر طبيعي واحد أو منظرين اثنين، تكونين على خطأ لأنّك لن تستطيعي تحييد ناظريك عن المنحدرات القويّة والقمم المكسوّة بثوب أبيض والشلّالات وأشجار السرخس. أمّا أكثر ما يلفت الانتباه في خلال هذه الرحلة البريّة، فهو وادي Eglinton Valley وبحيرات Mirror Lakes التي تعكس المشاهد من حولها تماماً كما تعكس المرآة صورتنا. لذا، لا تسمحي لرحلتك القادمة إلى نيوزيلندا بأن تكون كسواها من الأسفار، بل احرصي على إضافة طعم مميّز إليها من خلال جولة في الطبيعة تنسيك واقع الحياة ومشاكلها وتأخذك على بساط خيالي نحو مزيد من الطمأنينة والراحة.

طريق المحيط الأطلسي، النرويجليس هذا المسار البرّي عاديّاً، فطريق المحيط الأطلسي هي إحدى الوجهات الأساسيّة إلى تضاف إلى قائمة كل سائح يزور النرويج. فعلى طول 8 كيلومترات، لن تملّ عيناك من الحياة الطبيعيّة من حولها، لا سيّما أنّك سترين طيوراً غير مألوفة تحلّق في السماء بحريّة كما وستستمتعين برؤية الأسماك والحيتان تسبح قبالة الشاطئ.

ولو كنت من محبّات هواية الغطس، فالمكان هذا مثالي للحصول على دفعة من الأدرنالين، علماً أنّ شركات مختلفة تتولّى تأمين مستلزمات هذه الهواية، متيحة لك فرصة الاطّلاع على الحياة البحريّة الغنيّة. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من زيارة كهف Bremsnes Cave الواقع في جبل Bremsneshatten. فما رأيك بقليل من التجدّد والحيويّة في عطلتك القادمة؟ هيّا، وضّبي أمتعك وانطلقي إلى النرويج لرحلة لا مثيل لها!

هل سمعت برجيم بياض البيض؟ هكذا يساعدك على خسارة الوزن في أسبوع

Great Ocean Road، أستراليا

على الرغم من الساعات الطويلة التي تقضينها في الطائرة للوصول إلى الأراضي الأستراليّة، تعرف الرحلة البريّة على مسار Great Ocean Road في ولاية Victoria كيف تنسيك تعبك تماماً! فعلى طول 253 كيلومتراً، نحت الخالق لوحات فنيّة تلتقي فيها الجبال بالمحيط وتجتمع الغابات المطيرة بالهضاب كما وتقترب المنارات من المنتزهات الوطنيّة. وفي الحالات جميعها، تجدين ملاذاً لك في هذه البقعة من الأرض التي تحتاجين لزيارتها إلى حوالى 4 ساعات. قد ترغبين في السباحة في مياه Apollo Bay الذي يجاور مدينة ساحليّة جميلة تتيح لك فرصة ركوب الحصان أو الدرّاجة، أو قد تفضّلين زيارة منتزه Great Otway National Park حيث المنارة المطلّة على رؤية لا توصف على ساحل Shipwreck الأسترالي.

لذا، لا تدعي زيارتك إلى أستراليا تكون عاديّة هذه المرّة، إنّما اختاري الاستمتاع بهذه الرحلة البريّة التي تسعدك من دون شكّ، سواء كنت مع أفراد أسرتك

 
شارك