ملـك سبـاعي عوامله: يجب أن يحاكي ديكور المنزل شخصيّة العروسين

تحلمين منذ الصغر بانتقاء أثاث بيتك الخاص، ولهذه الغاية تجمعين صوراً كثيرة من مجلات متخصّصة بالديكور كي تستوحي منها. ومع اقتراب موعد الزفاف، تشعرين بالحماس لأنّ منزلك يجب أن يكون جاهزاً في أقرب وقت ممكن، إلا أنّك تحتاجين إلى الاستعانة بمهندسة ديكور متخصّصة كي تساعدك على ترجمة أفكارك وتقدّم لك نصائح عمليّة لمنزل جميل. ولهذه الغاية، التقينا مهندسة الديكور ملك سباعي عوامله مالكة شركة MADdesign التي عرّفتنا على أجدد الصيحات لهذا الموسم ووجّهتنا لمعرفة كيفيّة اختيار الأثاث المناسب لمنزل العروسين.

5 أفكار تجعل منزلك أكثر إشراقاً 

كيف تختلف الأفكار التي تقدّمينها للعروسين؟

تختلف الأفكار التي نقدّمها لزبائننا باختلاف إمكانيّاتهم الماديّة وحجم المنزل، لذا نبدأ بالسؤال عن هاتين النقطتين كي نقدّم أفكاراً مفيدة وقابلة للتنفيذ.

البداية الصحيحة تكون بدراسة مساحات المنزل لنتمكّن من وضع الأثاث الذي نختاره في المكان المناسب وبشكل مدروس. من جهة ثانية، لا بدّ من تنسيق الألوان بشكل مريح للنظر وبطريقة تلائم الغرض من الأثاث، مع العلم أنّ الألوان الفاتحة تناسب المنزل الصغير في حين أنّه يمكن دمج الألوان الداكنة مع الفاتحة في المنزل الكبير، ما يضفي جماليّة أكبر على المفروشات والأكسسوارات.

ما هي الألوان الرائجة التي تنصحين بها العروسين؟

ما من لون محدّد يجب اعتماده في بيت العروسين إذ يمكن دمج ألوان عدّة لمنح المنزل طابعاً خاصاً. الأهمّ هو الحفاظ على طابع البيت العام وعدم خلط الأنماط بأسلوب عشوائي وتحقيق رغبة العروسين وتقديم ما يناسب شخصيّتهما وإعطاء بعض النصائح التي تجعل توزيع القطع أكثر تناسقاً وانسجاماً مع روح المكان.

هل من ألوان محدّدة يجب أن تتواجد في غرف معيّنة من دون سواها؟

من المفترض أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها لإضفاء طابع جميل ومنح المنزل المزيد من الأناقة. شخصيّاً، أنصح بالبيج والأرجواني والأزرق والأخضر، فهذه الألوان منعشة ومليئة بالحيويّة والحياة وتضجّ بالشباب وتناسب الأشخاص الذين ينطلقون في بداية حياة جديدة.

بالنسبة إلى غرفة النوم، يجب أن تكون ذا طابع هادئ ومنمّق، أمّا غرفة الاستقبال، فمن الضروري أن تعكس نفسيّة العروسين وتمدّهما بالراحة المطلوبة بعد عناء يوم طويل. باختصار، لا بدّ أن تتناغم زوايا المنزل مع بعضها، مع ميل نحو الألوان الدافئة التي تزيد الألفة والمودّة.

فاديا المندلق: أحاول التوفيق بين رغبة العروس ووجهة نظري

يولي العروسان عناية خاصة بأثاث غرفة النوم. ما هي نصيحتك لهما كي يحصلا على غرفة الأحلام؟

غرفة نوم العروسين من أهمّ الأولويّات في المنزل، لذا ندرس شخصيّة الشريكين ونأخذ فكرة عن ألوانهما المفضّلة ونقوم بتنسيقها كي نقدّم لهما الديكور الأفضل، مع الأخذ في الاعتبار مكان السرير، لأنّ غرفة النوم هي أوّلاً وأخيراً مكان للراحة والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، نعمد إلى تصميم إضاءة مناسبة للغرفة ونوزّعها بشكل متناغم على الجدران والأسقف والأرضيّة كي يتمكّن الزوجان من القيام بالمهام التي يرغبان فيها في غرفة النوم كالقراءة ومشاهدة التلفاز. ولا ننسى الاهتمام بوضعيّة السرير بخاصة الظهر كي نوفّر للعروسين راحة تامة عند مشاهدة التلفاز.

ما أهميّة الأكسسوارات في المنزل؟

الأكسسوارات إضافات مهمّة تضفي لمسة من الجمال على الديكور كالوسادات واللوحات والسجاد، بالإضافة إلى النباتات والتحف الكلاسيكيّة والحديثة. بالتأكيد، يعود قرار اختيارها للزوجين إلّا أنّنا نساعدهما على انتقائها وتنسيقها كي تتلاءم مع شكل الأثاث ونوعيّة الإضاءة وباقي تفاصيل الغرف.

ما أهميّة الستائر وما النصائح التي تقدّمينها للعروسين لمساعدتهما على اختيارها؟

تمنح الستائر المنزل مظهراً جميلاً، فإذا كان الديكور حديثاً يفضّل اعتماد الستائر ذات الألوان الموحّدة، أمّا إذا كان طابع البيت كلاسيكي، فنتّجه نحو الألوان الدافئة لأنّها تضفي رونقاً خاصاً على المكان.

بالإضافة إلى ذلك، نأخذ أوّلاً عيّنة وصوراً لمقاعد الجلوس، فإذا ضمّت نقشات ورسومات، نميل لاعتماد الستائر موحّدة اللون، أمّا في حال كانت المقاعد داكنة، فنختار الألوان الفاتحة ونعمل على إنارة الغرفة مع مراعاة الموديل. وفي حال كانت الغرفة مكتظّة بالأثاث، يفضّل اختيار ستائر بسيطة الشكل والتصميم.

[embed]

https://youtu.be/-2vTpAJCfO8[/embed]

أفضل وجهات شهر العسل لعام 2018

في حال كان البيت صغيراً، ما الحيل التي تمكّن العروسين من الاستفادة قدر الإمكان من المساحة؟

ليس بالضرورة أن يكون المنزل ضخماً كي يبدو جميلاً بعد تأثيثه، وفي هذه الحالة يفضّل اعتماد التصاميم المفتوحة كفتح جدار واحد من غرفة إلى أخرى أو استخدام الجدار غير الكامل. كما وننصح باستعمال الإضاءة الطبيعيّة وتلك الخفيّة Indirect Light على الجدران لتبدو المساحة أكثر اتّساعاً وجمالاً.

هل تفضّلين الإضاءة الخافتة أو القويّة في منزل العروسين؟

من الضروري أن يتوافر النوعان، الإضاءة الخافتة لإبراز بعض تصاميم المنزل والقويّة لتسليط الضوء على مساحة المنزل وأثاثه. لكل إضاءة دور أساسي يجب عدم إهماله عند تأثيث بيت أيّ عروسين.

هل يصعب عليك التعامل مع العروس أم أنّ النساء بتن مدركات لما يرغبن فيه من أثاث وأكسسوارات منزليّة؟

تحمل العروس التي تقصدني أفكاراً كثيرة قد أو قد لا تناسب المنزل الذي تنوي العيش فيه، فهي تكون قد جمعت موديلات عديدة واطّلعت على هو رائج لأنّها تتابع موقع التواصل الاجتماعي وتعرف أجدد المستجدّات في هذا العالم، فأستمع إليها قدر الإمكان وأناقشها في بعض الأفكار الصعبة وأحاول تحقيق ما يمكن تنفيذه مع تقويم بعض المعتقدات الخاطئة وتوجيه خياراتها نحو الأفضل.

6 حيل لتحولي غرفتك إلى منتجع للاسترخاء

تعيش العروس فترة صعبة لأنّها ستنتقل من بيت أهلها إلى منزل جديد. كيف تسهّلين عليها ذلك من خلال خيارات الديكور؟

تنتظر كل فتاة بفارغ الصبر بيت الأحلام الذي سوف تنتقل للعيش فيه مع شريكها، وترتكز مهمّتنا على تحويل حلمها إلى حقيقة وطمأنتها بأنّه سيكون أجمل ممّا تتوقّعه وتراه في خيالها. لذا، نعتمد على الخرائط والتصاميم ثلاثيّة ورباعيّة الأبعاد كي نعطيها صورة واضحة عن شكل المنزل بعد انتهائه، ممّا يشعرها بالسعادة واللهفة فتتحمّس للانتقال والعيش في بيتها الخاص.

 
شارك