ادخلي الطاقة الإيجابيّة إلى منزلك من خلال تغييرات في الديكور

تريدين لمنزلك أن يكون مليئاً بالطاقة الإيجابيّة، فأنت تبحثين عند الدخول إليه عن الراحة والسعادة والطمأنينة، لكنّك أحياناً تشعرين بأنّك مختنقة وغير قادرة على النوم أو الاسترخاء. السبب هو أخطاء بسيطة في الديكور يمكن أن تجلب الطاقة السلبيّة، ولذلك سنقدّم لك بعض النصائح التي ستجذب الإيجابيّة إلى بيتك.

حسّني مزاجك بتغيير الديكور

1- النباتات الخضراء والورود ذات الرائحة العطرة قادرة على تغيير مزاجك حين تتواجدين في الطبيعة، فلم لا تنقلينها إلى بيتك؟ هي ستنقّي الهواء وتساعدك على الإحساس بالاسترخاء والراحة، ولكن احرصي على توزيعها في الزوايا كي تسمح لمسارات الطاقة بأن تتقدّم وتستمر.

2- البخور والزيوت الطبيعيّة المعطّرة تساعد في تطهير البيت من المسارات السلبيّة، كما أنّها تساعد على الاسترخاء، لذلك اختاري الروائح التي تحبّينها ويفضّلها أفراد أسرتك ولتشعلي عوداً من البخور ولو لمرّة واحدة في الأسبوع.

هل تبحثين عن منزل فخم؟ منزل كارل لاغرفيلد في انتظارك

3- كثرة الأثاث واكتظاظه في مختلف الغرف يخلق إحساساً بالضيق والانزعاج والرغبة في مغادرة البيت، من هنا حاولي خلق مساحات فارغة في الغرف لكي يظل نظرك مرتاحاً، وتخلّصي من القطع المكسورة مع الحرص على انتقاء قطع المفروشات بحجم مناسب للغرف.

4- ابتعدي عن الإضاءة البيضاء التي تسبّب التوتّر وتذّكر بأجواء المكاتب الصارمة والجديّة، واستبدليها بالإضاءة الصفراء الشبيهة بضوء الشمس والتي تجلب الطاقة الإيجابيّة إلى مساحات بيتك.

ملـك سبـاعي عوامله: يجب أن يحاكي ديكور المنزل شخصيّة العروسين

5- اختيار الألوان الهادئة للأثاث له تأثير كبير على النفسيّة، فأكثري من البيج والزيتي والأزرق، فهي ألوان مريحة للعيون ومهدّئة للنفسيات والمشاعر، وابتعدي عن الأحمر والأسود والبرتقالي لأنّها تزيد الانفعالات والتوتّر.   

 
شارك