هل تكون الفرص الأفضل في الغربة دائماً؟

تتطرّق الكاتبة الدكتورة خولة حمدي في روايتها "غربة الياسمين" إلى حياة المغتربين من شمال أفريقيا إلى فرنسا وما يعانونه هناك لجهة الدفاع عن قناعاتهم ورموزهم الإنسانيّة والدينيّة، وقد سلّطت الضوء على أصحاب الكفاءات الذين غادروا بلدانهم الأصليّة بحثاً عن فرصة أفضل، إلّا أنّهم صُدموا بالواقع نتيجة المعاملة السيّئة وعدم احترام أبسط حقوقهم.

قريباً تشاهدين اللوحة الأغلى ثمناً في العالم في أبو ظبي… ما قصتها؟

وتصوّر حمدي في روايتها الشخصيّات بطريقة السرد بالتوازي، فتخبر قصّة كل شخصيّة على حدة ثم تتقاطع الشخصيّات بالتناوب في العديد من المشاهد وتتداخل حكاياتها بشكل مفاجئ في تسلسل منطقي وجميل.

الأكل الصحي على أصوله في كتاب Eat It Up

الرواية الصادرة في العام 2015 تعتبر خير مثال على نجاح كاتبتها في مجال تأليف الروايات، فقد اعتمدت أسلوباً شيقاً لتجيب عن كل صغيرة وكبيرة وتكشف عن أي مقطع أو مشهد حيث لا حشو في الحكي إنما تفاصيل تجتمع لتكمل السياق المنطقي للقصة.

هل يكون الحب أهم من لقب “أميرة”؟

وتعتمد حمدي في سردها للأحداث والوقائع على النمط السينمائي لتكشف عن العديد من الحقائق حول العنصرية في فرنسا وعن اندماج العرب في المجتمع الأجنبي لتشعري بأنك أمام فيلم أحداثه ليست عشوائية بل مترابطة بنسق جميل حتى تصلي إلى النهاية المفاجئة. فسارعي إلى شراء الكتاب والغوص في أعماقه.

 
شارك