هذا الكتاب يعلمك معنى الجمال الحقيقي

ما هو الجمال الحقيقي؟ لا شكّ في أنّك تطرحين على نفسك على السؤال مراراً من دون أن تصلي إلى الإجابة الشافية. لكن يبدو أن المصورة الرومانية ميكاييلا نوروك تمكنت من ذلك من خلال كتاب أصدرته مؤخراً.

اقرئي تعرفي على حياة جلال الدين الرومي

 جمال الحياة

قد تبدو الاستقالة من العمل والسعي إلى استكشاف أنحاء مجهولة من العالم مشهداً هوليوودياً بامتياز. لكنه تحول إلى حقيقة مع هذه المصورة منذ ما يقرب من 5 سنوات.

فقد قررت أن تذهب في رحلة لاستشكاف مختلف البلدان. وهكذا بدأت بالتقاط الصور لنساء مررن على طريقها أو مرت هيّ على طريقهن. في البدء لم تحول مشاهدها الفريدة إلى فيلم وثائقي أو إلى كتاب، بل قامت بنشر الصور عبر حسابها على "إنستغرام".

وبدأت تجذب أنظار ملايين المتابعين من كل أنحاء العالم  فتحول المشروع الخاص إلى قضية عامة.ولهذا قررت إصدار كتاب عنوانه "أطلس الجمال" The Atlas Of Beauty تضمن 500 صورة فوتوغرافية التقطتها بنفسها لنساء من مختلف البلدان.

اقرئي 5 روايات نسائية ستمتعك قراءتها في 2018

وفي مقدمته كتبت ميكاييلا: "أعتقد أن الجمال هو أن تكوني أنت، طبيعية وحقيقية، أن تدعي الآخرين يرون داخلك. وهو ما أصبح غير ممكن اليوم لأن النساء يعشن حالة من الضغط النفسي".

 وأشارت إلى أن الجمال قد يتمثل في نساء مثل سونا أثناء مشاركتها في مهرجان الألوان الذي يقام في بلدها الهند. وقد يكون إحدى نساء كتماندو في النيبال...

ويذكر أن المصورة التقطت صوراً من أماكن متناقضة، من شوارع باريس المترفة إلى الغابات الأمازونية المتوحشة والساحرة فالأسواق الهندية الشعبية.

اقرئي تعرفي إلى أغرب تصاميم أغلفة الكتب في 2018

إذاً يمكن القول إن "أطلس الجمال" The Atlas Of Beauty هو احتفال بالجمال العالمي وكنز في عالم المرأة لا يمكن أن يقدر بثمن.

 
شارك