تعرفي إلى أغرب تصاميم أغلفة الكتب في 2018

تأخذ تصاميم أغلفة الكتب في العام 2018 أشكالاً عصرية وغير مألوفة تماماً. فقد باتت تعتمد فيها أساليب مختلفة منها ظهور الكتابة اليدوية أو الصور الحقيقية عليها. إذاً تعرفي إلى أغرب 4 أغلفة كتب ظهرت في المكتبات وعلى المواقع المتخصصة مؤخراً.

اقرئي  تعرفي على حياة جلال الدين الرومي

1 الكتابة اليدوية

يعتمد بعض مصممي أغلفة الكتب طرقاً جديدة تجعلها أقرب إلى القارئ وتمنحها لمسة من الخصوصية والفرادة. ومن ذلك مثلاً أنهم يطبعون عليها العنوان وكأنه كتب بخط اليد. وهكذا تم التخلي عن تصاميم أغلفة الكتب التقليدية الجامدة.

2 أسلوب السبعينات والثنانينات

يعود مصممو أغلفة الكتب هذا العام إلى حقبتي السبعينات والثمانينات. فهي ترجع بذاكرة القارئ إلى الماضي وتحيي في قلبه الحنين إلى زمن كانت فيه الحياة أكثر سهولة. وهكذا يفاجئك هؤلاء باختيارهم للألوان التي تجعلك تستعيدين غالباً حقبة ماضية وجميلة من حياتك.

اقرئي  5 روايات نسائية ستمتعك قراءتها في 2018

3 الصور المركبة

يستعيد مصممو أغلفة الكتب أيضاً موضة الصور المركبة. وهكذا يعيدون إلى الأذهان فكرة الأشغال اليدوية والحرفية التي تحيي في القلوب الشوق إلى الأصالة. وسواء كان تركيب الصور يتم عن طريق الطباعة الرقمية أو غيرها من الطرق فإنه يعتبر وسيلة ذكية ومميزة للتعبير عما يدور في خلد الكتاب من أحداث وأفكار.

4 الصور الفوتوغرافية الواقعية

العصر هو عصر الصورة. لذا من البديهي أن يتم استثمار صور كبار المصورين في تزيين أغلفة الكتب. فهذا يجعلها أقرب إلى الحياة الواقعية وبالتالي إلى قلب القارئ وعقله. كما يشجعه على القراءة وخصوصاً إذا كانت الصور تمثل أشخاصاً يلتقيهم في حياته اليومية أو في حال كانت مستوحاة من حدث بارز.

 
شارك