معرض فنّي ينقل صورة الثقافة والتراث في دبي

في الفترة الممتدّة بين 18 أكتوبر و4 نوفمبر، يفتح معرض "آرت فور يو جاليري" أبوابه في أحمدية آرت غاليري. وعلماً أنّه أكبر معرض لأعمال الفنّانين الإماراتيين والأجانب الفنية، يجمع هذا الحدث أبرز أعمال الفنون المعاصرة التي رسمتها أنامل من مختلف الجنسيات المتواجدة في الإمارات بغية عكس تراث الدولة العريق. فهو يعرض في الواقع أكثر من 45 قطعة فنية، وتقول مؤسّسة المعرض جيسنو جاكسون في هذا الإطار: "يحتفل هذا المعرض الفني بتنوعنا وتقديرنا لمساهمات المجتمع في الدولة... ويتمّ عرض أعمال فنانين تشكيليين إماراتيين لأول مرة في المجموعة تعكس أعمال ولوحات فنية ثقافية".

8 عوامل قد تمنع المرأة العربيّة من القيام بالكشف المبكر!

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤسسة "آرت فور يو" هي مؤسّسة غير ربحية تجمع عدداً من الفنانين الموهوبين وتعمل على تعزيز التواصل بين الفنانين متعددي الثقافات وعلى إنشاء مجتمع فني متعاون يرعى مختلف أنواع الأعمال الفنية ويهتم بعرضها وترويجها في فعاليات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا المعرض تحديداً، اتّخذت المؤسّسة شعار "قلب التراث" وجعلته جوهر الإبداع والإلهام والعمل الفني. فتقدّمت بالتالي لمحة نادرة عن تاريخ الإمارات والتنوّع فيها مع الأخذ في الاعتبار مسائل المعاصرة المرتبطة بالتراث والهوية الإماراتيّين.

استعدي… 4 مزايا جديدة لتطبيق واتساب

بالإضافة إلى ذلك، يسلّط المعرض الضوء على سبعة محاور هي الأمة والتضامن، الجغرافيا والطبيعة، العمارة والتمدن، فن التصوير والهوية، الدين والروحانية، اللغة وفن الخط والتقاليد والتراث. وتعرض تلك المواضيع قضايا متنوعة يتعايش معها الفنانون المتميزون إذ لا تزال تشكل أهمية كبيرة في إبداعاتهم الخلاقة والمتواصلة.

 
شارك