جامعة الأميرة نورة تحصد أعلى جائزة دولية

مما لا شكّ فيه أنّ جامعة الأميرة نورة هي من أهم الأصرحة الأكاديمية في السعودية وفي العالم العربي، فهي تسعى لتعزيز تواجدها على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، وفي هذا السياق شاركت مؤخراً في معرض بريطانيا للابتكارات  British Invention Show 2017 ممثّلة بكلية الصحة وعلوم التأهيل، وقد أدت هذه المشاركة إلى حصولها على أعلى جائزة دولية في المعرض بالإضافة إلى ميداليات ذهبية.

اقرئي: تحدّي القراءة العربي يهدي بطلته 150 ألف دولار

ونالت الدكتورة نسرين العواجي والطالبة لمياء الصدّيقي أعلى جائزة دولية في المعرض عن ابتكار "الرضاعة الشاملة"، فيما حازت الدكتورة صفاء الخولي والطالبة شيماء المزيعل على الميدالية الذهبية عن ابتكار "معالج الانكماش"، وفازت الدكتورة صفاء الخولي والطالبة شهد الحمدان بالميدالية الذهبية عن ابتكار "محدد المسافة الآمنة".

وتعتبر هذه المشاركة استكمالاً لغايات الجامعة الاستراتيجية المتمثلة في اكتساب المعرفة وتطبيقها من خلال التواصل الدولي، وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار وبراءات الاختراع.

وقد أعربت وكيلة شؤون طالبات كلية الصحة وعلوم التأهيل في الجامعة الدكتورة نسرين العواجي عن سعادتها بفوز ابتكار "الرضاعة الشاملة" بأعلى جائزة في المعرض.

اكتشفي:  كيف تصيرين مدوّنة ناجحة في «السوشيال ميديا»؟، 6 نساء كويتيات تابعيهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي

أما مديرة وحدة المبادرات ونادي البحث والابتكار الدكتورة صفاء الخولي، فأكدت أن الكلية تسعى إلى تسهيل الفرص المتاحة للطالبات للمشاركة في المعارض والمبادرات التي من شأنها أن تكون محفزة وملهمة للإبداع.

من جهتها، صرّحت عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل الدكتورة مي بنت ناصر المعمر: "انطلاقاً من أهمية دعم الابتكارات وتطوير مستوى الطالبة العلمي والمهني، نحرص على مشاركة المبتكرات في مثل هذه المعارض التي نسعى من خلالها إلى تحقيق الرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، لتكون جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بإذن الله منتجة وداعمة للاقتصاد الوطني".

 
شارك