هاتفك الثمين... 5 خطوات أساسية لتحميه من الأعطال

تستخدمين الهاتف أكثر من أي جهاز آخر يومياً. لذا، من الممكن أن يصاب بالأعطال. ولتشعري بالارتياح، ندعوك إلى أن تتبعي 5 خطوات تساعدك على العناية بهاتفك والحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة.

اقرئي: 6 تطبيقات تجعل تحضيرات الزفاف سهلة وممتعة

أرقام مذهلة

لا يمكن تصوّر حياتنا من دون الهاتف الخلوي، فهو بات الرفيق الذي لا يمكن الاستغناء عنه، نفتح أعيننا من النوم صباحاً لنتفقد أحد البرامج، وفي المساء لا يمكن الخلود إلى النوم قبل جولة سريعة تطلعنا على أجدد المستجدات في العالم الافتراضي.

وقد ذكر موقع «ستاتيستا» الفرنسي أن «عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم سيرتفع بشكل ملحوظ وأنه وصل إلى 2.08 مليار في العام 2016. ومن المتوقع أن يبلغ حافة الـ5 مليار بين العامين 2018 و2019».

اقرئي: لا تنسي مخاطر الوزن الزائد… حاربيها بـ4 طرق سهلة

خطوات لتحمي هاتفك

هذا التعلّق يجعلنا نصاب بالضياع والانزعاج الشديد في حال أصاب الهاتف أي عطل أو وقع وانكسر وتعطّل، صحيح أنه يمكن شراء واحد جديد بسهولة إلا أننا سنخسر الكثير من المعلومات والمعطيات المحفوظة عليه، ولذلك نستعرض أمامك طرقاً بسيطة وسهلة تطيلين من خلالها عمر الهاتف المحمول وتحافظين على نظافته ومظهره.

من الضروري اختيار غلاف متين للهاتف يحميه من التلف والتعطل في حال وقع على الأرض، كما يجب الحصول على لاصق حماية للشاشة من النوع الممتاز، فدفع القليل من المال على هذه الأكسسوارات أفضل من دفع الكثير لشراء هاتف جديد في حال خسرت هاتفك في حادث مؤسف.

هل أنت مدمنة على استعمال الهاتف؟

تنظيف الشاشة واللاصق مرّة في الأسبوع بمادة مخصصة لذلك يمكن شراؤها من المتاجر الكبرى المخصصة لبيع الهواتف، إذ لا يمكن أن تتصوري كمية الجراثيم والميكروبات والأوساخ التي يلتقطها سطح الهاتف والتي قد تنتقل إليك حين تحملينه أو تضعينه على أذنك.

مسح شاشة الهاتف والغلاف بشكل يومي وذلك خلال المساء قبل النوم بقطعة قماش نظيفة ووضعه في مكان بعيد عن متناول الأطفال كي لا يحصلوا عليه دون انتباهك، على ألا يكون تحت مخدتك فتتعرضين للذبذبات المؤذية التي يصدرها.

الحفاظ على نظافة سماعة الأذنين وذلك من خلال استخدام كمية قليلة من السائل المنظّف والمعقم لليدين وبعد ذلك مسحها بلطف كي تظل سليمة.

اقرئي: المؤثّرون عبر مواقع التواصل ملزمون بتراخيص في الإمارات

لحماية الهاتف من الفيروسات، من الضروري الامتناع عن تحميل تطبيقات من مصادر غير موثوقة أو من مواقع إلكترونيّة غير شرعية تطلب تحميل تطبيق معيّن فلدى القيام بذلك يمكن الوصول إلى معلومات وبرامج أخرى محمّلة على الهاتف واختراقها، ولتجنب هذه الأمور يمكن الطلب من المتجر الذي اشتريت منه هاتفك أن يحمّل بعض البرامج المفيدة التي تحمي من الفيروسات.

 

 
شارك