أفضل 7 تطبيقات تساعدك في الطبخ

ماذا سأطبخ اليوم؟ سؤال تطرحينه بشكل يومي على نفسك، فتتصلين بصديقتك أو والدتك لتعطيك فكرة ما أو تتذكرين وصفة شاهدتها في برنامج للطبخ إلا أنك نسيت المقادير.

لن تضطري بعد اليوم للقيام بكل هذه الأمور، لأن "هيا" ستضع بين يديك 7 تطبيقات هاتفية تساعدك في إعداد أشهى الأطباق، فلا تتواني عن تحميلها.

اقرئي: 7 تطبيقات هاتفية لتسوّق مميّز

1- أسهل وصفات الطبخ

يتضمن هذا التطبيق مجموعة كبيرة من وصفات الطبخ العربية والغربية. فيمكنك أن تبحثي عن وصفة الطعام التي تريدينها من الأطباق الرئيسة والوجبات السريعة والمشروبات إلى وصفات الكوكتيل والحلويات.

2- Cookpad

يضم هذا التطبيق وصفات متنوعة ويتضمن خاصية التعليم من خلال مقاطع فيديو وصور توضيحية وحتى تسجيلات صوتية. كما يمكنك أن تتشاركي الأطباق التي تحضرينها مع مستخدمات أخريات أو تتوجهي إليهن بأسئلة تخص طبقاً معيّناً.

3- Paprika Recipe Manager

يساعدك هذا التطبيق على تنظيم وصفاتك المفضلة وإعداد قائمة مشترياتك للوجبة التي تودين تحضيرها. وإذا كنت من اللواتي يحرصن على تناول الأطعمة الصحية فهذا التطبيق مثالي لأنّه يقدم لك أطعمة خاصة بالحميات الغذائية.

اقرئي: “سامسونغ” “آبل” أم “أتش تي سي”… ما الهاتف الأفضل لك؟

4- المطبخ العربي

هذا التطبيق مخصص للسفرة العربية ويحتوي على عدد كبير من الوصفات المتنوعة من الأطباق الساخنة والباردة إلى وجبات الفطور والمقبلات بالإضافة إلى الحلويات العربية. وكل وصفة مرفقة بصور توضيحية لعملية التحضير.

5- أطباقي

هذا التطبيق هو دليلك إلى كل الوصفات السهلة والشهية من معظم المطابخ المنتشرة حول العالم. وهو يوفّر خانة لنصائح من المطبخ ومقالات صحية.

6- عالم الطبخ

يوفر لك هذا التطبيق مجموعة كبيرة من وصفات أشهى المأكولات والحلويات والمعجنات والمقبلات، بالإضافة إلى المشروبات ويسمح لك بتحميلها للاطلاع عليها من دون الحاجة إلى الإنترنت.

اقرئي: أفضل 7 تطبيقات تساعدك على النوم

7- Food Network

هو من أبرز تطبيقات الطبخ التي تعرض آلاف الوصفات لأهم الطباخين حول العالم. ويقدم لك ميزة قائمة المشتريات التي تساعدك على معرفة ما ستحتاجين إليه بدقة عندما تذهبين للتسوق، بالإضافة إلى بعض مقاطع الفيديو التعليمية.

حملي أحد هذه التطبيقات على هاتفك وتأكدي من أنّك لن تحتاجي بعدها لا إلى قراءة الكتب ولا إلى متابعة البرامج التلفزيونية الخاصة بالطبخ.

 
شارك