هل يتوقف عرض "الهيبة - العودة"؟

كشف المحامي اللبناني أشرف الموسوي أن الإعلامي اللبناني جمال فياض تواصل معه طالباً منه عدم اللجوء الى القضاء من أجل المطالبة بوقف مسلسل "الهيبة"، وأنه وعده خيراً بانتظار خطوة تعكس حسن نية الشركة المنتجة ملمحاً إلى موقف موجه منها إلى أهالي بعلبك-الهرمل. وأضاف: "هذا ما جرى لكن الخطوة المنتظرة كنتيجة لتواصل فياض مع الشركة المنتجة تأخرت ولم تترجم لا من خلال موقف واضح ولا تعليق".

ميغان ماركل تنحني أمام ميدلتون حتى الرمق الأخير

وأشار الموسوي في مقابلة على "فيسبوك النهار" إلى "أننا لا زلنا نمد اليد ونقول للقيّمين على الشركة لاقونا بنصف الطريق، وأعتقد أنّ أهالي بعلبك - الهرمل يستأهلون مؤتمراً صحافياً أو توضيحاً على سبيل المثال، فالأمر يعكس شجاعة الموق".

وتقدم 22 محامياً لبنانياً بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية ضد كل من يظهره التحقيق طالبين إجراء التحقيقات اللازمة واستدعاء كل من يلزم والتحقيق معهم وإلزامهم وقف عرض مسلسل "الهيبة - العودة" على القنوات كافة .

واعتبر مقدمو الإخبار أن العمل الدرامي الرمضاني "ينال من هيبة الدولة ومكانتها ويضعف الشعور القومي ويشجّع على مخالفة النظام العام والقوانين المرعية الإجراء ويشهّر بسمعة منطقة بعلبك - الهرمل ويقدمها ضمن قالب إجرامي خارج عن القانون".

كيف تمضي الأسر الحاكمة شهر رمضان؟ شاهدي عفوية حاكم دبي وأبنائه

وأحال النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود الإخبار على قسم المباحث الجنائية المركزية للتحقيق.

واستدعى هذا الأمر رداً من شركة "الصباح إخوان" المنتجة للمسلسل، فقد قال رئيس مجلس إدارتها المنتج صادق الصباح: "اقرأوا جيداً الكلمات التي تسبق عرض المسلسل"، مشيراً إلى أن "حوادثه وشخصياته وجغرافيته من وحي الخيال، ولا صلة لها بالواقع"، بل تصبّ في إطار "الدراما" الصرف.

كاظم الساهر وغي مانوكيان وأبو يجتمعون في مهرجانات زحلة الدولية

يذكر أن العمل الدرامي هو قصة هوزان عكو وسيناريو وحوار باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة "الصباح للإعلام" وهو من بطولة الممثل السوري تيم حسن (جبل شيخ الجبل) والفنانة اللبنانية نيكول سابا والفنانة منى واصف (أم جبل) وعبده شاهين (شاهين) وأويس مخللاتي (صخر) وروزينا لاذقاني (شقيقة جبل). وتدور أحداثه حول خلاف بين عائلتي "شيخ الجبل" و"السعيد" لأسباب لها علاقة بالتجارة والتهريب تصل إلى حدود القتال وتغليب لعنة الثأر.

 
شارك