نتاشا مدهار: المساواة ليست امتيازاً بل حقّ من حقوق المرأة

عرفت بأنها رأس الحربة في إطلاق مشاريع وحملات خيرية كثيرة كان أبرزها في السنوات الأخيرة فيديو  Wannabeلفرقة Spices Girls الذي دعت من خلاله إلى وقف العنف ضد المرأة وإلى الاهتمام بتربيتها وبناء قدراتها. هي المخططة الاستراتيجية العالمية وسيدة الأعمال المقمية في لندن نتاشا مدهار. تعرفي إليها.

اقرئي: نساء عربيّات حلّقن بإنجازاتهنّ نحو العالميّة

لطالما حرصت نتاشا مدهار، هندية الأصل،على بناء شراكتها مع منظمة الأمم المتحدة من أجل دعم استقلالية المرأة في العالم. كما دعت مراراً إلى الضغط على الحكومات لوضع حدّ للجوع في بلدان مختلفة، وذلك من خلال إطلاق حملات تستهدف المشاهير والمنظمات الخيرية وأصحاب الرأي والقرار في كل مكان.

يوم المرأة العالمي:أكبر التحديات

واحتفاء بيوم المرأة العالمي توجهت مدهار إلى النساء بالمعايدة. وقالت: "يشكل هذا اليوم تذكيراً مهماً، ليس بالإنجازات التي حققناها حتى الآن فقط، بل بمسافة العمل الطويلة التي ما زال علينا اجتيازها".

اقرئي: أتعلّم الكثير من هذه المرأة

وأعلنت أن عنوان هذا العام هو PressforProgress، مشيرة إلى أنه يهدف إلى الاهتمام بحاجات المرأة الضرورية في كل أنحاء العالم. وأضافت: "تزامناً مع التطورات المفاجئة التي شهدتها هوليوود والتي دعت إلى إطلاق حملة MeToo،اجتمعت كل نساء العالم وكأنهنّ قوة لا يمكن قهرها من أجل إحداث تغيير جذري في طرق التعامل مع المرأة".

وتابعت: "لذا، يجمعنا هذا العام عنوان PressforProgressالرامي  إلى تعزيز مبدأ المساواة بين المرأة والرجل من خلال دوائر تأثيرنا على الأشخاص المحيطين بنا". وأشارت إلى أن الهدف الأساسي هنا هو مواجهة الأحكام المسبقة والصور النمطية بالإضافة إلى بناء منصة تساعد المرأة على المشاركة الفاعلة في المجتمع.

وأضافت: "عاماً بعد عام، يتحول يوم المرأة العالمي إلى مناسبة لتوجيه نداء من أجل الاعتراف بإنجازاتنا التي تهدف إلى بناء عالم يتحول الرجل والمرأة فيه إلى هويتين مختلفتين لكن متساويتين. فالمساواة ليست امتيازاً يعطى للمرأة بل حق من حقوقها".

اقرئي: 12 فتاة سعودية في المراقبة الجوية

كذلك، رأت مدهار في خطابها الذي حصل موقع "هيا" على نسخة منه أن مناصرة قضايا المرأة لا يشكل تهديداً للرجل بل طريقة لرأب الصدع بينه وبين نصف هذا العالم. لذا، يتم الاحتفاء بهذا اليوم انطلاقاً من مجموعة أفكار توحّد المجتمع الدولي حول قضايا إنسانية أكثر أهمية من موضوع الرجولة".

 
شارك