ما هي جنسيات النساء اللواتي سيتدربن على عمليات حفظ السلام؟

وصلت سيدات عربيات إلى الإمارات للمشاركة في أول برنامج تدريبي على عمليات حفظ السلام تنفذه وزارة الدفاع بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.

ورحبت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام بالسيدات وقالت إن الهدف من البرنامج هو إعطاء المرأة العربية الفرصة للتدريب على حفظ السلام لتمكينها في كل ميادين العمل المدني والعسكري.  وأضافت أن هذا الحدث له أهمية كبيرة،فقد بات للمرأة دور كبير في جميع ميادين العمل وهي تقف إلى جانب الرجل في المجالين المدني والعسكري وحفظ السلام في الكثير من مواقع النزاعات والكوارث.

تعيين أول امرأة في منصب إداري في الأندية الرياضيّة السعوديةخ

من ناحيتها، قالت الدكتورة موزة الشحي، المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، إن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تفخر بتولي دولة الإمارات تنفيذ هذا البرنامج كونها رائدة في مجالات حفظ السلام والعمل الإنساني الكبير الذي تقوم به في الكثير من دول العالم. وأوضحت أن مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة نجح وبالتعاون مع الاتحاد النسائي العام وبدعم من أم الإمارات في ترتيب هذا البرنامج من خلال الاتصال مع عدد من الجهات ذات العلاقة بالدولة.

كيف تشجّع الأميرة ريما ممارسة الرياضة؟

وقالت قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية العقيد الركن عفراء الفلاسي إن بقية مجموعة النساء العربيات ستصل تباعاً للبدء في تنفيذ البرنامج، ابتداءً من 27 يناير الحالي ولمدة ثلاثة أشهر ونصف. وأضافت أن مجموعة النساء العربيات تضم 110 نساء من السعودية واليمن ومصر والأردن والسودان بالإضافة إلى دولة الإمارات، مشيرة إلى أن هذا البرنامج سينفذ في مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية في أبوظبي.

الإمارات تتصدّر بلدان المنطقة في توفير فرص التطوير المهني للسيدات

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، قد شهد على هامش زيارته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تهدف إلى بناء وتطوير قدرات المرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ السلام، وهي المذكرة التي تم التوصل إليها، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

 
شارك