الإمارات تتصدّر بلدان المنطقة في توفير فرص التطوير المهني للسيدات

تؤدي السيدات في الإمارات العربية المتحدة دوراً مهماً وبارزاً  في نموّ البلاد، فجميع جهود الدولة تصبّ لصالح توفير بيئات عمل منتجة ومساعدة السيدات على تحقيق طموحاتهنّ المهنية وإبراز قدراتهنّ.

الإمارات تحتفل بمرور 50 عاماً على انطلاق مسيرة محمد بن راشد

وفي هذا المجال، أعلنت شركة "ناديا جلوبال" المتخصصة في مجال تقديم خدمات التوظيف والتدريب في منطقة الخليج العربي أنّ الإمارات العربية المتحدة تربّعت على عرش الدول العربية والنامية في مجال تأمين حقوق المرأة منذ العام 2017.

وذكر التقرير الصادر عنها أن الحكومة الإماراتية تعمل بشكل فعّال على دعوة السيدات وتشجيعهنّ على الاندماج في مختلف القطاعات كالطاقة المتجددة، الهندسة، الأبحاث الفضائية الملاحة وغيرها.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن حريصون للغاية على دعم القطاعين العام والخاص في الإمارات العربية المتحدة، عبر توفير البرامج التدريبية الشاملة ذات الجودة العالية لتعزيز دور المرأة في القطاعات الرئيسية المختلفة، بما فيها الوظائف الحكومية".

الداخلية السعودية تخص المرأة بهذا الخبر السعيد

ووفقاً للتقرير، فإن أكبر نسبة من السيدات الباحثات عن العمل في الإمارات هنّ في العشرينات أو أوائل الثلاثينات من العمر، وأن معظمهنّ يركّزن على فرص العمل في الوظائف الحكومية.

 
شارك