كيف جاءت نتائج أول بطولة بولينغ للسيدات في السعودية؟

بعد السماح للمرأة السعودية بممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، خاضت السعوديات أوّل بطولة بولينغ للسيدات وقد أقيمت البطولة في ثلاث مدن سعودية هي الرياض، مدينة الخبر وجدة. وقد شهدت الفعالية إقبالاً كبيراً من قبل المشاركات.

The Opus يفتح أبوابه رسميّاً

وعن هذه الخطوة، أوضحت عضو مجلس إدارة الاتحاد والمسؤولة عن اللجنة الإعلامية وأنشطة المرأة الدكتورة رزان بكر: "تقام الفعالية في شهر أكتوبر، لذا قرّر الاتحاد السعودي دعم جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي بتغيير ألوان البطولة لتتوافق مع هدف التوعية الصحية بالحفاظ على صحة المرأة".

ولفتت إلى أن البطولة شهدت إقبالاً كبيراً على الرغم من وجود عدد من الصعوبات، أهمها عدم توفر كادر تدريبي أنثوي ومتفرغ للإشراف على الفتيات وعدم وجود صالات مؤهلة بكوادر فنية للإشراف على ممارسات اللعبة وتشجيعهن على اللعب بشكل صحيح.

وضحى النفجان: يهدف “تنوين” إلى نشر التفكير الابتكاري في المجتمع

وحول زيادة الوعي حول الأنشطة الرياضية النسائية قالت رزان: "توجهات حكومتنا الرشيدة نحو رفع مستوى ممارسة المجتمع للرياضة بما فيه المرأة، وفعاليات اتحاد الرياضة المجتمعية وعلى رأسها صاحبة السمو الأميرة ريما ساعدت كثيراً في نشر الوعي وتحفيز المجتمع ورغبته في تجربة كل ما هو جديد وصحي".

هذا وتحدّثت عن فوائد لعبة البولينغ فقالت: "لعبة البولينج من الألعاب السهلة، وهي ترضي فئة الهواة وفئة المحترفين والفتيات اللواتي يرغبن في منافسة أنفسهن وتطوير مهاراتهن، واللعبة لها أثر إيجابي على اللاعب، فهي تنمي لديه مهارات ذهنية عديدة، وما يميزها أنها لا تشترط عمراً محدداً أو وزناً معيناً".

تعيين أول امرأة عربية نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للناشرين

وفي نتائج البطولة، حصدت اللاعبة غادة نمر المركز الأول في جدّة لتحصل على جائزة قدرها 5 آلاف ريال سعودي، أما عن مسابقة الرياض التي شهدت مشاركة 85 لاعبة سعودية، فقد كانت بطلتها ميكا إنكاليز.

 
شارك