فيديو – أدخلي إلى قاعة السينما الجديدة في السعودية قبل افتتاحها

انتشر عبر الصفحة الخاصة بالسينما السعودية على تويتر فيديو يظهر إحدى قاعاتها. وأرفقت الصورة بالتعليق: «إحدى القاعات المهيئة حالياً، قاعة IMAX في الرياض باركالتابعة لـ@voxcinemas مجموعة الفطيم والمتوقع الإعلان عن افتتاحها بتاريخ 25 April الحالي مع العرض الأول على مستوى العالم لفيلمAvengersThe».

اقرئي: هل أنت مدمنة على استعمال الهاتف؟

الفيلم جزء من ثلاثية AvengersTheالتي تقوم على عرض إنجازات الأبطال الخارقين. ويجمع «الرجل الحديدي» و«كابتن أمريكا» و«هالك» و«ثور» و«بلاك ويدو» و«سبايدر مان» و«آي هوك» و«دكتور سترينج»، وهو من بطولةروبرت داوني جونيووكريس إيفانزومارك روفالووسكارليت جوهانسونوبينيديكت كامبرباتش.

شروط العرض

كانت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية قد أعلنت لائحة تتضمن الشروط البلدية والفنيةلعرض الأفلام في دور السينما، وذلك ضمن اللائحة التنفيذية لترخيص دور العرض السينمائي المستقلة أو الملحقة بالمجمعات التجارية في المملكة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

ومن هذه الشروط أن يكون موقعدار السينما داخل النطاق العمراني للمدن ومخصصاً للاستخدام التجاري وبعيداً عن محطات الوقود وأماكن بيع الغاز أو أي منشأة قد تلحق الخطر بالرواد بما لا يقل عن 100 متر.

اقرئي: الصور الأولى لدار السينما السعودية… شاهدي فخامتها من الخارج والداخل

كما فرضت الوزارة أن يكون الموقع بعيداً عن المجمعات التجارية والمصانع والمدارس وقصور الأفراح بمسافة لا تقل عن100 متر أيضاً. كما حددت شروطاً أخرى  للحصول على الترخيص البلدي أضافت إليها المواصفات الفنية التي يجب أن تتوفر في دور العرض.

يذكر أن أولى العروض السينمائية انطلقت في المملكة الأسبوع الماضي من خلال عرض فيلم البطل الخارق Black Panther وهو من إنتاج «مارفل».

وبحسبموقع«سبق» السعودي، بلغ سعر التذكرة 50 ريالاً. وأثار هذا السعر جدلاً كبيراً في أوساط المتابعين الذين رأوا أنه مرتفع ولا يسمح للجميع بالدخول إلى دور السينما.

اقرئي:  إليك أكثر الفنادق تصويراً على إنستغرام… 3 من الشرق الأوسط ما هي؟

وفي تطور آخر، نقلت وكالة Reuters في وقت سابق عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن «دور السينما الجديدة لن تفرض فصلاً بين الرجال والنساء كما يحدث في معظم الأماكن العامة الأخرى في المملكة».

ومن المتوقع أن تشهد المملكة إنشاء حوالي 350 قاعة سينما بأكثر من 2500 شاشة عرض بحلول العام 2030. وقد يتم بيعأكثر من مليار تذكرة سنوياً.

https://twitter.com/twitter/statuses/987268265389981696

 
شارك