الصور الأولى لدار السينما السعودية... شاهدي فخامتها من الخارج والداخل

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، على موقعها على تويتر، صوراً لأول دار سينما تم افتتاحها في المملكة مؤخراً.

اقرئي: كلفة تعلّم القيادة باهظة… اكتشفي الحيلة التي لجأت إليها السعوديات

ويشار إلى أن الدار افتتحت أول عروضها الأسبوع الماضي بحضور عدد من الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام. وتعليقاً على الصور غرّدت الهيئة: «التجهيزات والاستعدادات قائمة على قدم وساق. وغداً تبدأ صناعة سعودية مختلفة بانطلاقة ‫السينما السعودية في المملكة».

ومن المنتظر أن تفتح الدار أبوابها أمام الجمهور في مايو المقبل في مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض. لكن من المرتقب أن يكون السعوديون على موعد مع عدد من العروض السينمائية الحصرية هذا الشهر بدعوات خاصة.

اقرئي: هل أنت مدمنة على استعمال الهاتف؟

وشهد حفل الافتتاح عرضاً خاصّاً لأحد أفلام هوليوود الشهيرة وهو «بلاك بانثر». وقبل عرضه قامت الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع بإجراءات مراقبة دقيقة للتأكد من ملاءمته للأشخاص الذين يبلغون الـ15 من عمرهم بحسب نظام التصنيف السعودي الذي تم إعداده مؤخراً.

ومن المنتظر أن يتم أيضاً افتتاح 3 شاشات عرض أخرى فى مركز الملك عبد الله المالي فى الربع الثالث من العام 2018. ويتوقع أن يوفر هذا القطاع الجديد فرص عمل لأكثر من 30 ألف شخص إلى جانب 130 ألفاً سيعملون بشكل موقت.

اقرئي: إليك أكثر الفنادق تصويراً على إنستغرام… 3 من الشرق الأوسط ما هي؟

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة والإعلام كانت أعلنت في وقت سابق منح أول رخصة لتشغيل دار عرض سينمائي. وقد تولت شركة «أيه إم سي للترفيه» تشغيل دور العرض في كافة أنحاء المملكة.

وذكر موقع «سبق» السعودي أن الشركة ستعمل بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة الذي يخطط لاستثمار نحو 10 مليارات ريال سعودي في مشاريع ترفيهية بحلول العام 2030.

اقرئي: بعد 14 عاماً مهرجان دبي السينمائي يغيب في 2018… ما السبب؟

ونقل الموقع عن محللين اقتصاديين أن هذه الخطوة تفتح الباب أمام سوق محلية كبيرة قد تصل إلى مليار دولار سنوياً من خلال مبيعات شباك التذاكر. ولفت إلى استعداد مشغلين رئيسيين آخرين للدخول إلى السوق السعودية. وذكر أن ما يعزز هذه الاحتمالات هو أن  رواد السينما هم من جيل الشباب ما دون الثلاثين عاماً والذي يمثل أغلبية سكان المملكة.

 
شارك