فرق إنقاذ نسائيّة لتأمين شواطئ دبي

حرصاً منها على تأمين السلامة لمرتادي الشواطئ، باعتبارها وجهة ترفيهيّة لمقيمي الإمارة وزائريها، ستشهد شواطئ دبي حضور عنصر جديد: فرق إنقاذ نسائيّة!

وتفصيلاً، قرّرت السلطات في دبي نشر فرق إنقاذ نسائيّة على طول ساحل الإمارات في محاولة لتأمين سلامة مرتادي الوجهات الشاطئيّة كجانب من حملة سلامة الشواطئ.

كيف تتعاملين مع زوجك بعد الزواج؟

وبدأت 12 امرأة بتلقّي تدريبات للتعامل مع حالات الطوارئ، وذلك في خطوة من أجل تعزيز فرق الإنقاذ المؤلفة بالكامل من الرجال في دبي حالياً.

وفي هذا السياق، قالت المهندسة علياء عبد الرحيم الهرمودي، مدير إدارة البيئة في بلديّة دبي "لدينا 100 من المنقذين المدرّبين منتشرين على 7 شواطئ في دبي يعملون من خلال نحو 30 محطة إنقاذ تتوافر بها أحدث معدات الإسعافات الأوليّة".

وتابعت "إلى جانب تأمين سلامة المقيمين والسائحين على حد سواء خلال نزهاتهم الشاطئيّة، تأمل الحملة في القضاء على حالات السرقة والتحرّش على الشواطئ."

“عالم وارنر براذرز أبوظبي” وجهة جديدة للعائلات الإماراتيّة

من جانبه، صرّح اللواء طيار أحمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ "نحن حريصون على توفير شواطئ آمنة للناس".

وتهدف حملة سلامة الشواطئ إلى تثقيف وتوعية مرتادي الشواطئ حول ما يجب القيام به والامتناع عن السباحة حين تعلو الأمواج أو تسوء الأحوال الجويّة.

للمرّة الأولى… السعوديات في “بطولة المرأة الخليجيّة”

وكانت إدارة التوعية الأمنيّة في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، قد أطلقت هذه المبادرة الجديدة، التي ستشهد أيضاً إطلاق فرق إسعاف بحريّة مصمّمة للاستجابة لحالات الطوارئ.

 
شارك