زوجك دائم الانشغال؟ 5 أفكار تساعدك على استرجاع اهتمامه بك 

قد تشعرين أحياناً بأن زوجك لم يعد يوليك الكثير من الاهتمام. وهذا يرتبط بأسباب مختلفة تريدين اكتشافها. لكن أكثر ما ترغبين في معرفته الإجابة على سؤال: كيف تسترجعين اهتمام شريك حياتك؟

اقرئي: هكذا تختارين فستان زفافك بحسب شخصيتك

يعتبر اهتمام الرجل بزوجته ضرورياً، تماماً كأهمية الماء بالنسبة إلى الأزهار. فهو يعيد إليها حيويتها ونضارتها. وهكذا، تشعر المرأة بالسعادة عند سماعها كلمة جميله يقولها لها شريكها أو إذا قدم لها باقة من الورود من دون مناسبة أو فاجأها بهدية ثمينة تثبت لها مدى حبّه وتقديره لوجودها في حياته وإلى جانبه.

إلاّ أنّ انشغال الرجل بعمله وبمتطلبات الحياة التي لا تنتهي وبالمسؤوليات والالتزامات المتزايدة، بالإضافة إلى مرور وقت طويل على الزواج يجعله في الكثير من الأحيان معرضاً عن إبداء الاهتمام بزوجته فتشعر بأنها غير مهمة بالنسبة إليه وتزداد شكاويها فتكثر المشاكل بينها وبينه.

اقرئي: كلفة تعلّم القيادة باهظة… اكتشفي الحيلة التي لجأت إليها السعوديات

5 أسرار عليك معرفتها لتجذبي انتباه زوجك 

في ما يلي نقدم لك بعض النصائح التي زوّدتنا بها استشارية العلاقات الزوجية بسمة خليفة كي تسترجعي اهتمام زوجك:

كوني شديدة الملاحظة حتى تفهمي حالة زوجك النفسية، فحين ترينه منزعجاً اتركيه حتى يهدأ ولا تضعي المزيد من الأعباء فوق كتفيه، أما حين يكون مرتاحاً، فتقربي منه وامدحي إطلالته مثلاً أو اثني على أمر قام به، فهكذا سيبادر إلى معاملتك بالمثل.

هل أنت مدمنة على استعمال الهاتف؟

كوني غامضة ومتجددة، عدلي في تسريحة شعرك أو ماكياجك أو غيري طريقة ملابسك، ببساطة فاجئيه كي يشعر أنه مع امرأة لا يمكن توقع تصرفاتها، فالرجل يكره الروتين ويرغب بأن يكتشف كل فترة أموراً جديدة عن زوجته لم يكن يعرفها وذلك كي لا يمل من العلاقة.

كوني متفائلة وسعيدة ومرحة حين يكون زوجك في المنزل، وستلاحظين أنّ طاقتك الإيجابية ستعديه وتنتقل إليه، وسيقوم بالتفاعل معك أكثر والاهتمام بك وبأولاده.

الفتي نظره بطريقة لطيفة إلى تصرفات قام بها أحد أصدقائكما المشتركين مع زوجته تظهر مدى اهتمامه بها، من دون معايرته أو إظهار غيرتك منهما، إذ إنّ إظهار ثقتك به وبعلاقتكما هو أمر أساسي كي تصلحاها وتجعلاها أقوى.

اقرئي:إليك أكثر الفنادق تصويراً على إنستغرام… 3 من الشرق الأوسط ما هي؟

لا تسارعي إلى اتهامه بأنه كفّ عن حبك أو إلى افتعال المشاكل بسبب أمور تافهة، فهذه الطريقة لن تلفت انتباهه وتعيد المشاعر القوية إلى قلبه، بل على العكس ستجعله يبتعد عنك أكثر.

 
شارك