حقائق طريفة لا تعرفينها عن السوشي

أصبح طبق السوشي من أكثر الأطباق التي تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة، فقد بات من ألذّ الأطعمة لدى الكثيرين. وإذا كنت من محبي السوشي لا بدّ من أن تتعرفي أكثر على هذه الوجبة التي لاقت انتشاراً واسعاً حول العالم.

ويعتبر مطعم "أوريجامي سوشي فيوجن" الموجود في دبي من المطاعم التي تقدّم هذا الطبق، وحرصاً منه على تقديم كل ما له علاقة بالسوشي يضع بين يديك هذه المعلومات التي ربما قد تسمعينها للمرّة الأولى.

اقرئي: تخلّي عن الأجهزة الذكيّة واستمتعي في هذه المنتجعات

ماذا تعني كلمة سوشي؟

تماماً مثل الكثيرين، كنت تعتقدين أن هذه الكلمة تعني "السمك النيء"، ولكن في الحقيقة هي تعني المذاق المميز الخاص.

يتكون السوشي من أرزّ محضر بطريقة خاصة بحيث يضاف إليه خل الأرزّ، ومن شرائح أسماك أو بيض السمك النيء (الكافيار) ويتم لف الأرز وشرائح السمك بأوراق طحالب بحرية وتقدم مع قليل من صلصة "الواسابي الحارة" وصلصة الصويا.

يتم لف شرائح السمك على أشكال دائرية ثمّ تقطيعها إلى حلقات منها ما يطبخ أو ما يؤكل نيئاً.

طريقة تناولها:

اتركي الأعواد الخشبية الخاصة بتناول الطعام الياباني جانباً، فبحسب التقاليد يؤكل باليد وبلقمة واحدة وحسب. أما عيدان تناول الطعام، فيتم استخدامها فقط عند تناول الساشيمي.

اقرئي: طريقة جديدة للحصول على نوم مريح

إضافة إلى المكوّنات

لم تكن التونة من مكوّنات السوشي في اليابان إذ كانوا يعتبرونها طعاماً للقطط وحسب، لذا فهو من العناصر المستحدثة في هذا الطبق.

وسيلة لدفع الضرائب

من المعروف أن السوشي وجبة يابانية، إلا أن اليابانيين في العصور القديمة اعتبروها بمثابة ممتلكات ثمينة، لذلك كانوا يستخدمونها لدفع الضرائب بدلاً من النقود.

سكاكين خاصة للتقطيع

على عكس السكاكين التي يتم استخدامها في المطبخ العادي، يستخدم طهاة السوشي سكاكين تنحدر من سلاسلة سيوف الساموراي. ويتمّ جلخها بشكل يومي لضمان قدرتها على تقطيع السمك إلى شرائح متناسقة.

اقرئي: كيف تنظّمين يومك لتكوني أكثر إنتاجية؟

إعداد السوشي

كي يتقن الطباخ تحضير السوشي في اليابان يحتاج إلى عامين كي يتعلّم تحضيره بشكل متميز ومبتكر.

من أكثر الأطعمة تداولاً على الإنترنت

بحسب الإحصائيات، تبيّن أن "السوشي" من أبرز أسماء الأطعمة تداولاً على موقع إنستغرام من خلال #سوشي.

 
شارك