ثقتها بنفسها توجتها ملكة على عرش جمال الكون

صحيح أنّها ليست طويلة القامة إلا أنّ ثقتها الكبيرة بنفسها وضحكتها الجميلة التي تنقل السعادة مباشرة لمن يراها كانتا كافيتين لجعلها تفوز بلقب ملكة جمال الكون. إنها الشابة الجنوب إفريقيةDemi-Leigh Nel-Peters  البالغة من العمر 22 سنة والتي اختيرت من بين 16 مرشحة بقين بعد أول تصفية نهائية.

اقرئي: الهند تتربع على عرش الجمال للمرة السادسة

الملكات الـ16 اللواتي وصلن إلى التصفيات كنّ من تايلاند وسيريلانكا والفلبين وغانا وجنوب إفريقيا وإسبانيا وإيرلندا وكرواتيا وبريطانيا وكولومبيا والولايات المتحدة الأميركية وكندا وجامايكا والصين وفنزويلا والبرازيل، ومنهن وصلت مرشحات 5 دول إلى النهائي في تصفية ثانية وأخيرة، وهن ملكات جمال جنوب إفريقيا وفنزويلا وتايلاند وجامايكا وكولومبيا، وبتصفيتهن تنافست جنوب إفريقيا مع كولومبيا وجامايكا على اللقب الذي كان من نصيب الجنوب إفريقية، صاحبة الاسم الصعب، فيما لم تسجّل أيّة شابة عربية من الشابات الثلاث اللواتي شاركن من لبنان ومصر والعراق أيّ تواجد في النهائيات.

اقرئي: هي أفضل موظفة في العالم

وحلّت الكولومبية Laura Gozalez وصيفة أولى، وملكة جمال جامايكا Davina Bennett وصيفة ثانية.

وتوجت الفرنسية  Iris Mittenaereملكة جمال الكون لعام 2016 زميلتها الجنوب إفريقية لتكون خليفتها للعام الحالي ولتكون أيضاً ثاني مواطنة من جنوب إفريقيا تضع تاج الجمال الكوني على رأسها بعد مواطنتها الصحافية Margaret Gardiner التي كانت تبلغ 18 عاماً حين فازت بالمسابقة في العام 1978 التي جرت آنذاك في "أكابولكو" في المكسيك.

اقرئي: المرأة السعودية تدخل مجال صيانة الهواتف

وخاضت Demi المسابقة بثقة تامة وابتسامة لم تفارق وجهها، هي خريجة إدارة الأعمال من جامعة "نورث ويست" في مدينة فوتشيفستروم، وتحبّ التمثيل منذ أن كانت في الـ16 من عمرها.

كما كشفت معلومات صحافية أنها تدرّب النساء على الدفاع عن أنفسهنّ، إذ تعززت لديها هذه الميول عندما اختطفت واحتجزت تحت تهديد السلاح بعد شهر من فوزها بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا.

يذكر أنّ الشابة جنى صادر التي شاركت من لبنان لم تكن اللبنانية الوحيدة في المسابقة، إذ شاركت أيضا ملكة جمال “أروبا” في الكاريبي اللبنانية الأصل ألينا منصور.

اقرئي: موعد فتح مدارس القيادة في السعودية

ومنصور هي عارضة أزياء حائزة على شهادة في إدارة الأعمال من "جامعة فلوريدا الدولية" وتهوى الفروسية والقراءة والطبخ، كما أنها ولدت قبل 26 سنة في جزيرة Aruba في البحر الكاريبي، إلا أنها من أصل لبناني.

وتوقع كثيرون لها أن تنال مركزاً متقدماً بعد أن لفتت أنظار الصحافة العالمية، إلا أنها خرجت من المسابقة من دون تحقيق نتائج مهمة.

 
شارك