بعد الطيران... نساء السعودية إلى الإرشاد السياحي

أصبح بإمكان المرأة السعودية أن تخوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها. فقد بات بإمكانها أن تعمل كمرشدة سياحية ابتداءً من هذا العام. ولهذه الغاية، على الراغبات في العمل في هذا المجال الحصول على رخصة من المجلس السعودي للسياحة والتراث الوطني، بحسب ما أكد مدير قطاع الضيافة في اللجنة بدر العبيد.

اقرئي: المؤثّرون عبر مواقع التواصل ملزمون بتراخيص في الإمارات

وقال، بحسب ما نقل عنه موقع "سعودي غازيت"، إنه يمكن النساء الراغبات في الالتحاق بهذه المهنة معرفة الشروط المطلوبة لذلك من خلال مراجعة موقع الهيئة على الإنترنت.

وكان العبيد قد ألقى كلمة أمام منتدى تمكين المرأة وإدماجها في وقت سابق كشف فيها حرص الهيئة على تشجيع السعوديين عموماً على العمل في قطاع السياحة.

اقرئي: نساء عربيّات حلّقن بإنجازاتهنّ نحو العالميّة

كذلك، ألقت حصة المزروع، وهي أول مديرة سعودية لفندقفي المملكة العربية السعودية، كلمة تناولت فيها تحديات العمل التي تواجهها المرأة في المؤسسات التي تتطلب أخذ قرارات رفيعة المستوى.

ولفتت إلى أن تمكين المرأة يجب أن يتزامن مع التزامها بتحمل المسؤوليات. وبدورها، تطرقت إيمان راجحان التي تشغل منصب مديرة إدارة شؤون المرأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مكة المكرمة إلى البرامج التي توفرها الوزارة من أجل تمكين المرأة. وأوضحت أن من ضمن تلك البرامج تطبيق نظام دوام العمل الجزئي والعمل عن بعد إلى جانب خدمات النقل والحضانة.

اقرئي: 12 فتاة سعودية في المراقبة الجوية

وجاءتهذه الخطوة بعدما منحت مريم الحربي، وهي أول مرشدة سياحية في السعودية، لقب "أفضل مرشدة" من قبل اللجنة السعودية للسياحة والتراث الوطني في العام 2017 بحسب ما ذكر موقع "العرب نيوز".

 
شارك