السعوديات يتباهين برخص القيادة والفرحة تجمعهن

أجواء الفرح والسعادة تغمر النساء السعوديات اللواتي حصلن على رخص القيادة، وبما أنّ الحماس هو سيّد الموقف منذ أشهر وحتى سريان مفعول قيادة المرأة رسمياً في 24 يونيو، لا بدّ أن تعبّر هؤلاء عن إحساسهن.

منذ يومين، تبدّلت حياة عدد كبير من السعوديات اللواتي حصلن على رخصة القيادة. وقد شاركن فرحتهن باستلام هذه الرخصة مع متابعيهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر واستعرضن البطاقات التي انتشرت لاحقاً على نطاق واسع.

شاهدي: أول سعودية تتسلم رخصة القيادة

وفي هذا السياق، كتبت ريمة جودت: "كان يوماً استثنائياً لي، حصلت على رخصة القيادة في السعودية، وأخيراً تحقق الحلم".

بدورها، أشادت هنادي السنيد بهذه الخطوة، فقالت: "سعيدة جداً بالحصول على رخصة القيادة، بعد أقل من 20 يوماً يمكنني القيادة في بلدي والذهاب إلى عملي بنفسي. شكراً لقيادتنا العظيمة التي مكّنت وتمكّن المرأة باستمرار".

كذلك، شاركت وفاء محمد متابعيها صورة رخصتها وكتبت "20 رمضان 1439 هذا اليوم يخلَّد في التاريخ. بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة استلمت رخصة القيادة وبانتظار اليوم التاريخي 10/10".

5 تغييرات بسيطة لتجديد منزلك مع اقتراب العيد

وغردت أحلام الثنيان التي تم تداول مقطع فيديو لها وهي تستلم رخصتها: "شكراً للملك سلمان الداعم الدائم لتمكين المرأة وشكراً لولي عهده الأمين. الحلم أصبح حقيقة".

هذا وانتشر مقطع فيديو للسيدات اللواتي تسلّمن الرخصة وهنّ يعبرن عن مشاعرهن وفرحتهن بعد اجتياز الاختبار وتسليمهن رخصهن.

السعودية الثانية عالمياً في “التغريد” حول كأس العالم

يذكر أنّ شروط الاستحصال على رخصة القيادة هي أن تكون السيدة قد أتمت الـ18 عاماً للحصول على الرخصة الخاصة، والـ20 عاماً لرخص القيادة العامة، إلى جانب اجتياز الكشف الطبي والاختبار النظري والاختبار العملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المحددة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.

[embed]https://twitter.com/SaheelKSA/status/1003843607021924352[/embed]

 
شارك