أبوظبي المدينة العربية الأقل توتراً

نبحث عن الهدوء والراحة طوال الوقت في حياتنا التي باتت تزدحم بالكثير من الضغوطات المعيشية والاقتصادية، ونرغب في مدينة هادئة نعيش فيها أو على الأقل نمضي فيها إجازتنا، وفي هذا السياق، صنفت دراسة حديثة 20 دولة حول العالم كونها الأقل توتراً.

جاءت ألمانيا في المرتبة الأولى وتحديداً مدينة شتوتغارت، وهي أقل مدينة من حيث مستوى التوتر لمن يود العيش في أجواء مميزة بعيداً عن الضغوط والمشاكل.

وفي حين لم تحجز المدن العربية مكاناً لها في المراتب العشر الأولى، تمكنت إمارة أبوظبي من أن تحل في المرتبة الـ19، فكانت المدينة العربية التي اقتحمت اللائحة التي سيطرت عليها الدول الأوروبية.

ولتحديد اللائحة، لجأ الباحثون إلى دراسة عوامل عدة نذكر منها الكثافة السكانية والأمان والتلوث الضوئي والسمعي والمساواة العرقية والمساحات الخضراء وساعات الشمس والبطالة والصحة النفسية والنقليات العامة والدين الشخصي والصحة العامة والقوة الشرائية للعائلات.

وجاء ترتيب المدن العربية الخمس الأقل ضغطاً على الحياة على النحو التالي: أبوظبي، الكويت، دبي، الدوحة، المنامة. فيما حلت الرياض ثم جدة في المركزين 8 و9 على التوالي عربياً، و97 و98 عالمياً.

اقرئي أيضاً: سعوديات يعملن في قسم العمليات الأمنية للمرة الأولى، الأميرة هيا تتحدث عن تجربتها مع المرض، برنامج لتشجيع السعوديات على العمل الحر‎

 
شارك