آمنة الحداد تكشف خفايا مسيرتها الرياضية الناجحة

آمنة الحداد هي لاعبة أثقال إماراتية سعت إلى تحقيق حلمها رغم الصعوبات التي واجهتها، ونجحت في ذلك، وهي تشارك في المهرجان الفني الأول من نوعه في إمارة الشارقة "انعكاس" الذي تستضيفه القصباء خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 31 ديسمبر الجاري.

ميغان ماركل من أكثر الشخصيات بحثاً على غوغل في الإمارات

وستتحدث الحداد لجمهور المهرجان عن تجربتها في التغلب على التحديات وتحويل حزنها إلى قوة إيجابية، وكيف لعبت الإرادة التي استلهمتها من نزهة بسيطة دوراً بارزاً في تغيير مسار حياتها وبذلت جهوداً كبيرة لتصبح لاعبة رياضية إماراتية رائدة وتساهم في تأهل دولة الإمارات لأولمبياد "ريو" في العام 2016.

واستطاعت آمنة الحداد تحطيم عدد من الحواجز أمام السيدات والفتيات العربيات وأمست من أبرز المناصرات للمرأة العربية وصحتها الذهنية والبدنية، فضلاً عن إلهامها لإطلاق العلامة التجارية (Nike Pro Hijab).

“كفرناحوم” يقترب من جائزة الأوسكار

كما تقدم الحداد لجمهور القصباء ضمن مهرجان "انعكاس" مسيرتها المهنية قبل أن تصبح لاعبة أثقال في العام 2013، كأول مواطنة إماراتية وخليجية تشارك في بطولة "ريبوك كروس فيت" في سيول في كوريا الجنوبية عام 2012، عندما كانت تعمل صحافية، وكيف نالت "جائزة المرأة العربية" في مجال الرياضة لعام 2016، تقديراً لجهودها وإنجازاتها وقصة حياتها التي سطّرتها بالمثابرة والعزم والشجاعة.

وفي هذا السياق، قالت خلود الجنيبي، مدير عام القصباء: "إن استضافة الملاكمة الإماراتية آمنة الحداد ضمن فعاليات مهرجان (انعكاس) هو تكريم للمرأة الإماراتية التي آمنت بقدراتها وأحلامها وسعت من أجل تحقيقها ونجحت في تخطي التحديات التي واجهتها لتحقيق المراكز الأولى عالمياً".

مهيرة عبد العزيز و10 أسرار عن السفر

من جهتها، قالت آمنة الحداد: "يُسعدني ويُشرّفني أن أشارك في مهرجان انعكاس بدورته الأولى، وأتطلع إلى لقاء الجمهور في هذا الحدث الفني الثقافي والحديث معه حول الدروس التي تعلمتها، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات وتذليل العقبات، فضلاً عن أهمية العادات وأنماط الحياة الصحية. لدي إيمان كبير بأن كل فرد من أفراد المجتمع يمتلك مجموعة فريدة من المواهب والمهارات التي يحتاجها العالم، وآمل من خلال مشاركة مسيرة حياتي الشخصية والمهنية مع الجمهور أن أكون قادرة على إلهامهم للإيمان بقدراتهم والعمل بجد وإصرار لتحقيق أحلامهم".

 
شارك