‏Leena Babsail... أطعمة صحيّة من نوع آخر

‏Leena Babsail شابّة سعوديّة انتقلت من الهندسة الكهربائيّة إلى عالم الغذاء لتؤسّس شركتها الخاصّة HONEST التي تقدّم مجموعة أطعمة صحيّة خالية من المواد الحافظة والسكّر المصنّع. تعرّفي معنا إليها وادخلي في تفاصيل مسيرتها المهنيّة التي تزداد توسّعاً يوماً بعد يوم، علماً أنّنا نعيش في عالم نحتاج فيه إلى أطعمة صحيّة بكل ما للكلمة من معنى.

من الهندسة الكهربائيّة إلى صناعة الأغذية، لماذا؟

لطالما أردت إطلاق مشروعي الخاص وعملاً لا يحدّد مستقبلي وحسب إنّما مستقبل الآخرين أيضاً. وينضمّ الغذاء إلى العناصر الأساسيّة التي يحتاج إليها الإنسان للبقاء على قيد الحياة. ولأنّ كل ما نستهلكه اليوم يرتكز على الصناعة ولأنّ المنتجات تترك في أجسامنا آثاراً سلبيّة أكثر من إيجابيّة، رغبت في ابتكار أغذية مفيدة لنا. وإذ أدركت أنّ خطوة كهذه تحتاج إلى مجهود كبير، تحوّلت من الهندسة الكهربائيّة وكرّست كامل وقتي لهذه الشركة.

كامرأة سعوديّة لا تبلغ من العمر سوى 25 عاماً، كيف نجحت في إطلاق شركتك الخاصة؟

لم يكن الأمر سهلاً في البدء غير أنّني فعلت المستحيل لإطلاق شركتي. وعلى الرغم من محاولة الكثيرين منعي ومن الانتقادات الكثيرة التي تعرّضت لها، عملت ليلاً نهاراً طوال عام كامل لأنجح في الإطلاق. وكوني امرأة سعوديّة، واجهت صعوبات كثيرة من دون أن أستسلم ثانية ليس من أجل شركتي وحسب إنّما من أجل النساء السعوديّات اللواتي يحاولن إثبات أنفسهنّ يوماً بعد يوم.

الانقطاع عن الكافيين لن يزعجك خلال الصوم

لم أطلقت على شركتك اسم HONEST؟

فكّرت مراراً وتكراراً في الرسالة التي أرغب في إيصالها إلى العملاء والتي أريد أن يلتمسها الناس حين يرون علامتي. لذا، اخترت اسماً يدلّ على أنّنا صادقون في المكوّنات وفي التعبئة والتسعير، اسم HONEST.

أخبرينا أكثر عن العلامة وعن فرادة منتجاتها.

منتجات الجرانولا هي أولى صناعاتنا وتتميّز بخلوّها من المواد الحافظة والسكّر المصنّع والإضافات الضارّة كما وتتمتّع بطعم لذيذ وسعر معقول على خلاف المنتجات الأخرى من الفئة ذاتها. ولا بدّ من القول إنّنا نحرص على تقديم مكوّنات نقيّة في منتجاتنا الحاليّة والمستقبليّة على حدّ سواء.

ما أهميّة منتجات كهذه بالنسبة إلى أجسامنا؟

لا يُفترض أن تتأقلم أجسامنا مع المواد الحافظة والإضافات الاصطناعيّة في الأطعمة، حتى ولو استُخدمت ليدوم المنتج طويلاً. فأجسامنا تتحسّن تماماً حين نتوقّف عن تناول المكوّنات الاصطناعيّة، وهكذا يتعزّز نظام المناعة كما وأداؤنا في الحياة اليوميّة.

هل تشعرين بالاكتئاب أو تعانين من الأرق؟ هذه الروائح تحسن مزاجك

كيف تدوم المنتجات إن لم تُضف إليها المواد الحافظة؟ وكيف تختلف الصلاحيّة في هذه الحالة؟

إن استُخدمت المكوّنات الصائبة وتمتّ التعبئة المناسبة واحتُرمت ظروف الحفاظ على المنتج، تدوم الأغذية الخالية من المواد الحافظة مدّة كافية. لا شكّ أنّ المنتجات العاديّة تدوم فترة أطول، لا سيّما الحلويات، غير أنّنا ندرك أنّه باستطاعتنا الحفاظ على أيّ منتج إن اتّبعنا الطريقة الصحيحة لذلك وأنّ المواد الكيميائيّة تضرّ بأجسامنا وحياتنا، ما يعني الحاجة إلى الابتعاد عنها واستبدالها بخيارات فعّالة.

كيف تعوّضون في منتجات HONEST السكّريات المصنّعة والمواد الكيميائيّة المضافة عادةً؟

لا نستخدم في HONEST سوى مصادر السكّر الطبيعيّة. أمّا بالنسبة إلى المواد الكيميائيّة المضافة، فنحاول تطوير منتجاتنا وطريقة تعبئتها من دون أن نلجأ إلى أيّ مواد حافظة.

هل تواجهون صعوبة في إدخال منتجاتكم إلى الأسواق؟

ترحّب الأسواق بهذا النوع من المنتجات، لا سيّما أنّ الناس بدؤوا يدركون أهميّة المكوّنات ويقرؤون تركيبات المنتجات الغذائيّة التي تتقدّم لهم.

من أجل صحتك، لا تتناولي هذه الأطعمة في الصباح

هل تفكّرون في تقديم منتجات تستهدف الأطفال ومرضى السكّري وبعض الحالات الخاصة؟ وهل من خطط للتوسّع خارج المملكة؟

نخطّط في المستقبل لتقديم منتجات خاصة بكل حالة، إذ نؤمن بأنّ صناعة الأغذية قادرة على التحوّل لخدمة هذه الاحتياجات. كما ونخطّط هذا العام للتوسّع في الإمارات العربيّة المتّحدة والبحرين والكويت.

 
شارك