هذه العلامات على بشرتك تكشف أمراضك

للجسم لغته التي يعبر من خلالها عن مشاكله. وكثيراً ما يفعل ذلك بواسطة شوائب تظهر على بشرتك. لذا، من المهم أن تفهمي هذه اللغة لتعرفي متى يتعين عليك زيارة الطبيبة والخضوع للفحوصات اللازمة.

اقرئي: الاستماع إلى الموسيقى يخفف الألم

 حب الشباب والرؤوس السوداء

تظهر هذه الشوائب عادة بسبب مشاكل تتعلق بالبشرة الدهنية، إلا أنها قد تدل أيضاً على أنّك تعانين من بعض المتاعب الصحية مثل الاضطربات الهرمونية أو أمراض الجهاز الهضمي.

التعرّق

في حال لاحظت أنّك تعانين من التعرق المفرط لا تترددي في استشارة الطبيبة. فهذا يدل أحياناً على أنّ غدتك الدرقية لا تعمل بشكل صحيح.

اقرئي: تناولي طعامك ببطء لتخسري الوزن بسرعة

تقشّر الجلد

لا يحدث هذا كثيراً. ولكن إذا لاحظت أن بشرتك تتقشر بشكل ظاهر وغير مألوف، اعلمي أنك قد تعانين من نقص في بعض الفيتامينات أو من الحساسية أو من الصدفية أو اضطراب الهرمونات.

البقع البنية

إذا لاحظت ظهور بقع داكنة بشكل مفاجئ على بشرتك، انتبهي وقومي بزيارة طبيبتك فوراً خصوصاً إذا ترافق ذلك مع أوجاع في العضلات وانخفاض في ضغط الدم وفي مستوى السكر. فهذه الأعراض قد تشير إلى أنّك تعانين من قصور في الكلى.

اقرئي: الغبار يسبب زيادة الوزن

تهيّج البشرة

في حال استيقظت في الصباح وفوجئت بتهيّج بشرتك من دون سبب واضح، فهذا قد يشير إلى أنك تعانين من الحساسية تجاه مادة غذائية أو دوائية يمكن للفحوصات كشفها أو من مرض معد.

 
شارك