هذا برنامج يومك الصحي لخسارة الوزن مباشرة بعد العيد

تحتفلين عادة بأيام العيد بتناول كمية كبيرة من الأطعمة المتنوعة. ولهذا تحتاجين بعد ذلك إلى تنظيف جسمك من الفضلات الضارة. إذاً من المفيد أن تتبعي نظام "ديتوكس" مباشرة بعد آخر أيام العيد. وهكذا ستشعرين بالارتياح.

اقرئي  أي نظام غذائي بعد رمضان؟

يوم "ديتوكس" للتخلص من وزن العيد

لا شك في أنك شاركت في الجلسات العائلية في أيام العيد. وبالطبع تناولت خلالها الكثير من الأصناف من دون أن تراعي المعايير الصحية. وهذا مسموح في الأيام المميزة.

لكن بعد ذلك تحتاجين إلى تنظيف جسمك من السموم. ولهذا ننصحك بأن تتبعي هذا النظام الغذائي ليوم واحد بعد انتهاء آخر أيام الاحتفال.

الفطور: كوب من مشروب خال من السكّر مثل الشاي أو القهوة أو خلاصة عشبية، حبة فاكهة أو مربى لا يحتوي على السكّر، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي.

الغذاء والعشاء: طبق سلطة من دون زيت أو طبق حساء خضار خال من الدسم، طبق سمك أو دجاج خال من الدسم مع الخضار المسلوقة، وللتحلية كوب من اللبن الزبادي غير المحلى.

وجبة خفيفة: كوب من اللبن الزبادي غير المحلى.

اقرئي نجمة هوليوودية تكشف عن أسرارها لخسارة الوزن

وفي هذه الحالة يمكنك أن تخسري عدداً كبيراً من السعرات الحرارية  التي اكتسبتها في أيام العيد.

كذلك من المهم أن تتبعي في الأيام التالية نظام حياة صحياً يعتمد على تطبيق هذه القواعد.

احرصي أيضاً على النوم في مواعيد محددة ولعدد ساعات كاف. فهذا يساعدك على التخلص من التوتر. واشربي كمية كافية من الماء يومياً لتخلصي جسمك من السموم.

حاولي أن تمارسي التمارين لتحرقي الدهون والسكريات التي يخزنها دمك. ولا تتخلي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفيتامين C. ولهذا اشربي يومياً كوباً من عصير الليمون.

اقرئي صيحة جديدة لخسارة الوزن… إزحفي بهذه الطريقة

ولا تنسي تلك الغنية بالفيتامين A الذي يحفز جهاز مناعتك. إذاً تناولي الجزر.

وتذكري أيضاً الفيتامين E المضاد للشيخوخة. وهو أبرز مكونات بذور القمح. واحرصي أيضاً على الحصول على حصتك من أحماض الأوميغا 3 لتحافظي على صحة قلبك وقوة ذاكرتك. إذاً أضيفي إلى طعامك ملعقة طعام من زيت الكولزا.

 
شارك