لا تخجلي وشاهدي الرسوم المتحركة مع طفلك... إليك ما تفعله بصحتك

إذا كنت تحبين مشاهدة الرسوم المتحركة مع أطفالك، لا تترددي في فعل ذلك منذ الآن.  فبحسب دراسة حديثة يمكن هذا أن يعود بالكثير من الفوائد على صحتك.

اقرئي إكتشفي كيف فرضت ميغان ماركل على الأمير هاري خسارة الوزن

فقد نشرت لورين ريريك، مراسلة  صحيفة "هافنغتون بوست"، تقريراً أشارت فيه إلى أن "مشاهدة الرسوم المتحركة أمر ضرورية للحد من الشعور بالتوتر والضغط النفسي".

ولتتوصل إلى هذه النتيجة، طبقت الباحثة التجربة على نفسها. فقد عمدت إلى مشاهدة الرسوم المتحركة أثناء شعورها بالقلق والتوتر. وتمكنت من التخلص من هذه الحالة المزعجة.

وتعليقاً على التجربة قالت للصحيفة: "في السنوات الماضية، عدت إلى مشاهدة برامج الرسوم المتحركة بشكل متزايد. فهذا يجعلني أستعيد هدوئي وأبدّد همومي ودواعي قلقي. وهو الأمر الوحيد الذي كان يدفعني إلى الابتسام".

ويبدو أن هذه النتيجة ليست مفاجئة. فالرسوم المتحركة المخصصة للأطفال تحتوي على مجموعة من القيم التي تساعد على الشعور بالتحسن النفسي. ولهذا يمكن الاستفادة منها بشكل جدّي.

اقرئي هل سمعت برجيم بياض البيض؟ هكذا يساعدك على خسارة الوزن في أسبوع

الرسوم المتحركة والصحة

إذاً أصبحت تعرفين ما عليك فعله في حال كنت تعانين من الاكتئاب أو الإحباط  أو القلق الشديد بين الحين والآخر. شاهدي الرسوم المتحركة لأنها تنطوي على مفاهيم إيجابية مثل الحب والسعادة والأمل.

ويمكن هذا أن يعود ببعض الفوائد على صحتك الجسدية. ولا تنسي أن الكثير من تلك البرامج مضحك. والضحك يساهم في تعزيز مستوى السيروتونين، أي الهرمون الذي يعمل على تعديل مزاجنا وعلى الحدّ من شعورنا بالاكتئاب.

اقرئي 9 أسباب لتضيفي القرفة إلى قهوتك… هل خسارة الوزن من بينها؟

كما أنها تحفّز عمل هرمونات الأندورفين التي تساعد على تخفيف الشعور بالقلق وعلى استقرار المزاج. إذاً لا تخجلي من الجلوس إلى جانب طفلك أثناء مشاهدته برامج الرسوم المتحركة، فهذا يخلصك من مشاعرك السلبية ويساعدك على التمتع بصحة جيداً.

 
شارك