طرق سهلة لتتخلصي من انسداد الأنف في دقائق

تعاني الكثيرات من انسداد الأنف بين الحين والآخر، مايعتبر مشكلة مزعجة تمنع التنفس بطريقة طبيعية وتؤثر سلباً على مسار الحياة اليومية.

فإذا كنت من هؤلاء،تضطرين إلى حمل المحرمة الورقية بشكل دائم ما يتناقض مع أناقة إطلالتك.إلا أنه يمكنك أن تتخلصي من كل ذلك ببعض الطرق السهلة وخلال مدة قصيرة جداً.

اقرئي: “الواي فاي”… القاتل الصامت في منازلكم

بخار الماء وزيت النعناع

من السهل أن تحصلي على هذين المكونين والخبر السار هو أنهما يساعدانك على التخلص من انسداد أنفك.

لذا،املئي وعاء بالماء المغلي وأضيفي إليه نقطتين من زيت النعناع الأساسي (تجدينه في المتاجر المتخصصة). امزجي المكوّنين جيداً وبعد ذلك ضعي منشفة على رأسك وعرّضي وجهك للبخار من مسافة 15 سنتيمتراً تقريباً.

تنفسي بهدوء وأغمضي عينيك لمدة 5 إلى 10 دقائق. وبعد ذلك ستبدئين بالشعور بالارتياح. كرري العملية في الصباح والمساء إلى أن تتخلصي من الانسداد نهائياً.

اقرئي: الإنفلونزا: ما هي وكيف يمكننا الوقاية منها؟

بخار الماء

إذا قرّرت اتباع هذه الطريقة اعلمي أنها تساعد على تنظيف الأغشية المخاطية في أنفك وعلى الحدّ من انسداده. كما أنّها تمكنك من التنفس من دون أي صعوبة.

لذا،املئي المغسلة بالماء الساخن وغطي رأسك بمنشفة ثمّ عرضي وجهك للبخار. تنفسي بعمق وحافظي على هذه الوضعية لمدة 5 دقائق. ولكن انتبهي كي لا تحترق بشرة وجهك.

ضمادة شاخنة

هذه الضمادة قادرة على فتح المجاري التنفسية لديك. ولتستخدميها بللي منشفة صغيرة ناعمة بالماء الساخن ثم اعصريها.

قومي بطيّها إلى نصفين وضعيها على أنفك وجبينك. وهكذا تجعلك الحرارة تشعرين بالارتياح والتحسّن.

اقرئي: هل الحمية التي تتبعينها مضرّة بصحتك؟

الترطيب

يمكن للسوائل أن تعالج مشكلة انسداد الأنف وتنظف أغشيته.لذا، لا تنسي أن تشربي الماءوأن تضيفي إليه العصائر الطبيعية وخلاصات الأعشاب والحساء الصحي والشاي الدافئ فهذا يساعد على تنظيف أنفك وتخليص جيوبه من الأوساخكما ويحميه من الالتهابات.

 
شارك