حيل يستخدمها اختصاصيو التغذية يومياً

هل تعلمين أنّك تستطيعين التفكير كأيّ اختصاصية تغذية بمجرّد اتّباع حيل بسيطة نطلعك عليها اليوم؟

في كلّ مرّة ترغبين فيها في اتّباع حمية غذائية أو في طرح سؤال يرتبط بالأكل، تبادرين إلى الاتّصال باختصاصية تغذية. ولو اعتقدت أنّ هذه الأخيرة لا تتناول سوى الخضار المسلوقة والسلطات حفاظاً على جسمها وصحّتها، فأنت مخطئة لأنّها تستمتع تماماً مثل الآخرين بالحلويات وبتناول الوجبات اللذيذة في المطاعم والمطاهي. أمّا الفرق بينها وبينك، فهو قدرتها على تقليص السعرات الحرارية التي تتواجد عادةً في الأطعمة اللذيذة وتلبية رغباتها الغذائية بطريقة صحية كما وعلى تعزيز العناصر الغذائية في كلّ وجبة. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من الاطلاع على الحيل التي تجعل يومياتنا أشبه بيوميات أي اختصاصية تغذية.

لتخسري الوزن وتتخلصي من هذه الأمراض… تناولي طعامك قبل هذه الساعة

تناولي الشوكولا بهذه الطريقة: لأنّك تحبّين الشوكولامن دون شكّ، لا تتوقّفي تماماً عن تناوله إنّما أضيفي حبيبات من نوعه الداكن إلى بعض الفواكه المجفّفة والمكسّرات غير المملّحة. فبهذه الطريقة، لا تتجاوزين الحدّ المسموح به من هذا الطعام وتزوّدين جسمك بالبروتينات والدهون الصحية.

اختاري الورقيات الخضراء بدلاً من رقائق الشيبس أو التورتيلا: لا تنضمّ الورقيات الخضراء إلى السلطات وحسب إنّما تعدّ أيضاً بديلاً للرقائق التي نلجأ إليها عادةً لتحضير سندويش لذيذ. فبدلاً من الخبز مثلاً، الجئي إلى الملفوف وقدّمي فيه مزيج اللحم والفلفل والجبنة. فمن خلال هذه الخطوة، توفّرين على جسمك سعرات حرارية عدّة.

6 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في رمضان

حضّري سلطات بطريقة مختلفة عن العادة: على الرغم من اعتقاد كثيرين أنّ السلطات صحية في الحالات جميعها، يشير الخبراء إلى أنّ الصلصات التي نحضّرها لها تحتوي أحياناً على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية. لذلك، ولتدفعي نفسك إلى التركيز على السلطات المغذية وقليلة السعرات، اسعي إلى إرفاق الورقيات الخضراء بمكوّنات مفيدة تعزّز شكل الوجبة ولونها وطعمها. ومن هذه المكوّنات، نذكر المكسّرات مثلاً والأفوكادو وفاكهة الليمون.

استبدلي الزبدة بالأفوكادو: لا يختلف اثنان على الطعم المميّز الذي تضيفه الزبدة في كلّ مرّة تنضمّ إلى هذا الطبق أو ذاك. ولكن، لو استبدلتها بالأفوكادو، تقلّصين نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها إلى حدّ كبير. بالإضافة إلى ذلك، يعدّ الأفوكادو طعاماً صحياً للقلب، مع الإشارة إلى أنّ الدهون فيه صحية.

الانقطاع عن الكافيين لن يزعجك خلال الصوم

أدخلي تعديلات على قائمة الوجبات التي تختارينها: ويعني ذلك أن تتجنّبي الأطعمة المقلية قدر الإمكان وتعتادي على طعم المأكولات ذاتها حين تكون مطهية أو مشوية. بذلك، تخفّفين كمية الزيوت التي تدخل جسمك، ما يعني سعرات حرارية أقلّ.

 
شارك