هل تعرفين؟ وضعية نومك تكشف أسرارك

ما الذي تقوله عنك وضعية نومك؟ هل تعرفين هذا؟ فسواء كنت تنامين على ظهرك أم بطنك أم أحد جانبيك، اعلمي أن هذا يدل على بعض صفات شخصيتك ويكشف أسرار طباعك. هذا ما تشير إليه دراسة وردت نتائجها في كتاب "تعلم النوم" للباحث كريس أدزيكوفسكي.

اقرئي هل تشعرين بالاكتئاب أو تعانين من الأرق؟ هذه الروائح تحسن مزاجك

1 على جانبك الأيسر

تدل هذه الوضعية على أنّك تحبين تكوين العلاقات الاجتماعية وبناء الصداقات والتفاهم والانسجام مع الأشخاص الآخرين. ويعني أنّك تشعرين بالارتياح الكبير في هذه الحالة. فأنت تستائين من الوحدة رغم أنك خجولة في الكثير من الأحيان.

2  على جانبك الأيمن

إذا كنت تفضلين هذه الوضعية أثناء النوم، فهذا يدل على أنك لا تقومين بأي عمل من دون تفكير وأنّك تحسبين النتائج قبل الإقدام على أي خطوة. كما يشر هذا إلى أنّك لا تتراجعين عن أي قرار تأخذينه أياً تكن الدواعي والظروف. فأنت تثقين بخياراتك.

اقرئي هل تحبين الحلو، الحار أم المالح؟ هذا ما يقوله مذاقك المفضل عن شخصيتك

3 النوم على الظهر

في حال كنت تستلقين على ظهرك أثناء النوم، فهذا يكشف أنّك تتسمين بالوفاء تجاه عائلتك وصديقاتك. كما يدل على أنّك تتصفين بالغموض. فأنت لا تحبين أن تفشي أسرارك لأحد، بل تقضين كل مهماتك بالكتمان. كما يشير هذا إلى أنّك مثالية وتسعين إلى أداء مهماتك بانتباه شديد  ولا تتحملين أي خطأ.

4  النوم على البطن

إذا كنت تنامين غالباً بهذه الطريقة فأنت جريئة وصريحة. كما أنّك تواجهين أخطاء الآخرين من دون مواربة ومن دون مراعاة مشاعرهم. لذا عليك الانتباه، فهذا قد يبعد عنك الكثير من الأشخاص ويضيق دائرة صداقاتك. والسبب أن الكثيرين لا يحبون الانتقاد الصريح. فإذا كان لا بدّ لك من توجيه الملاحظات، حاولي أن تفعلي ذلك بطريقة لطيفة.

 
شارك